في يوم من الأيام، لم يكن أيٌّ منا يعرف الفيسبوك أو يتخيل وجوده، واليوم أصبح جزءًا لا يتجزأ من روتيننا اليومي، ومما لا شك فيه أننا نهدر الكثير من الوقت عليه، فأصبح يثير بعض المخاوف خصوصًا لدى الأهل، فيقوم صاحب الهاتف فريسة أيدي الأطفال بالتفكير في حذف حساب فيس بوك وغيره من حسابات التواصل الاجتماعي، وتواريخ المشاهدة في يوتيوب و….غير ذلك الكثير.

أسباب تدفعك إلى حذف حساب فيس بوك

  • الحفاظ على خصوصيك

 بالرغم من وجود العديد من طرق الحماية على فيسبوك، إلّا أنّه قد يتمكن بعض الأشخاص من الحصول على كلمة المرور لحسابك والوصول إلى بياناتك الشخصية.

ومن ناحيةٍ أُخرى، تخيل أن تعود إليك  جميع صور الحفلات والمناسبات عندما كنت مراهقًا والتعليقات القديمة لتطاردك في المستقبل؛ فكم هو مزعجٌ أن ترى وجهك المراهق المليء بحبّ الشباب يظهر مرةً أخرى على فيسبوك. لذلك قد تود لو تتخلص من كل هذا عبر حذف حساب فيس بوك الخاص بك.

  • التخلص من إدمان الفيسبوك

يكون فيسبوك في بعض الأحيان مضيعة كبيرة للوقت، فكم تقضي الوقت وأنت تشاهد الدراما اليومية لأشخاص بالكاد تعرفهم؟ والانتقال من فيديو إلى فيديو ومن حالةٍ إلى حالة لتمضي الساعات دون أن تشعر، ودون أن تكون قد أنجزت أو استفدت أو تعلمت شيئًا منها.

  • فيسبوك يملك جميع بياناتك

يصّرح فيسبوك بشكلٍ واضحٍ وجليّ في شروط الخدمة الخاصّة به، أنك تتنازل عن حقوق الملكية الفكرية لجميع منشوراتك وصورك التي ترفعها عليه. هل أنت مرتاح لهذا الأمر؟

  • قصور الفيسبوك

عندما ترى منشورات أصدقائك على الفيسبوك وتلاحظ أنهم يقضون وقتًا ممتعًا، ويعيشون حياةً مشوقةً ومثيرةً أكثر منك؛ قد تُحبط أو تشعر بالانزعاج، عندها يكون قد حان الوقت لتأخذ استراحة من الفيسبوك عبر حذف حساب فيس بوك قبل أن تخرج مشاعر القصور الاجتماعي عن السيطرة.

  • القلق الناتج عن فيسبوك

قد ينتج عن الفيسبوك كثيرٌ من القلق، فهل تريد تجاهل أو رفض أو قبول كل طلبات الصداقة هذه من أشخاص لا تحبهم؟ أضف إلى ذلك مطالبة الأشخاص لك بالإجابة على الكثير من الأسئلة السخيفة، أو اجتياز اختبارات، أو حضور أحداث افتراضية أو واقعية. 

هذه الأمثلة هي مجرد جزءٍ صغير من الأسباب العديدة التي يقرر الأشخاص جراءها أخذ استراحة من فيسبوك لاستعادة حياتهم الواقعية، إذا لم تكن متأكدًا من استعدادك حذف حساب فيس بوك بشكلٍ دائم؛ فقم بإلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا.

والآن، هل أنت مستعد لحذف حساب فيسبوك؟1

حذف حساب فيس بوك

يمكنك الضغط على الرابط حذف الحساب التالي والانتقال إلى الخطوة 5 مباشرةً

  1. انقر على إشارة السهم في الزاوية العلوية اليساريّة لصفحة فيسبوك.


  2. انقر على الإعدادات، ثم اختر معلوماتك على فيسبوك في العمود الأيمن.

  3. انقر على عرض بجانب خيار حذف حسابك ومعلوماتك.

  4. أدخل كلمة السر، ثم انقر على متابعة، وانقر على حذف حساب فيس بوك .

  5. سيعرض عليك خيارات إلغاء تنشيط الحساب بدلًا من حذفه، والاحتفاظ بنسخةٍ من بياناتك.

  6. وأخيرًا أدخل كلمة المرور، لتعرض عليك عملية تأكيد الحذف الأخيرة وبعدها يتم حذفه.

ماذا يحدث بعد عملية الحذف

بعد أن تقوم بتأكيد عملية الحذف، سيتم إلغاء تنشيط الحساب لمدة شهر، ليُحذف بعدها بشكلٍ دائم. لكن لا تقم بتسجيل الدخول إلى الحساب خلال هذه المدة، إلا إن تراجعت عن طلب الحذف وأردت استرجاع الحساب.

ماذا يحدث لبياناتك

من المفترض أن يتم حذف جميع بياناتك بمجرد حذفك للحساب، ولكن في الواقع يستغرق الأمر 90 يومًا حتى تُحذف بشكلٍ كلي، وتشير بعض الادعاءات أنه لا يتم حذفها أبدًا. 

المراجع