إذا كنت تواجه مشكلة متعلقة بالتخزين على نظامك، فيجب أن تبدأ بمسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت و ملفات الانترنت المؤقتة . في بعض الأحيان يمكن أن تصبح هذه الملفات مرهقة للغاية وتحتل الكثير من مساحة التخزين على القرص الصلب، لذلك  يجب أن تكون على دراية بطريقة سهلة لحذف ملفات الانترنت المؤقتة ، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحتوي هذه الملفات على بيانات ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط التي يمكن استخدامها لتتبع نشاطك على الويب.1

للتأكد من عدم قيام أي شخص بالتطفل على خصوصيتك  يجب أن تكون على اطلاع بكيفية مسح ملفات الإنترنت المؤقتة .

كيفية مسح ملفات الانترنت المؤقتة عن طريق المتصفح

توفر جميع متصفحات الويب الشائعة طريقة لحذف ملفات الإنترنت المؤقتة من واجهتها الأصلية، نستعرض فيما يلي أبرز المتصفحات وطرق حذف ملفات الانترنت المؤقتة الخاصة بها.

مسح ملفات الانترنت المؤقتة من جوجل كروم

يعد Google Chrome أحد أكثر متصفحات الويب استخدامًا على الإطلاق، يوفر طريقة سهلة لحذف ملفات الإنترنت المؤقتة بااضغط ببساطة على Command + Shift + Del في ويندوز وعلى Ctrl + Shift + Del في Mac، كما يمكنك أيضًا تحقيق ذلك من الإعدادات> السجل> محو بيانات التصفح وحدد الملفات التي تريد حذفها وانقر فوق الزر “مسح بيانات التصفح” لتأكيد اختيارك.

مسح ملفات الانترنت المؤقتة من موزيلا فايرفوكس

تمامًا مثل Chrome، يوفر Firefox أيضًا طريقة سريعة وسهلة لمحو ملفات الإنترنت المؤقتة، اضغط على
Command + Shift + Del في ويندوز وعلى Ctrl + Shift + Del في Mac، بعد تشغيل Firefox يمكنك أيضًا الانتقال إلى إعدادات> محو بيانات التصفح، يمكنك ببساطة تحديد اختيارك والنقر فوق الزر “مسح الآن”.

مسح ملفات الانترنت المؤقتة من مايكروسوفت ايدج

يعد Edge هو أحدث مستعرض ويب من Microsoft يمكن الوصول إليه في Windows 10. إذا كنت تستخدم Microsoft Edge كمستعرض افتراضي، فاضغط ببساطة على Ctrl + Shift + Del أو الوصول إلى هذه الميزة من الإعدادات> خيارات إضافية وحدد نوع المحتوى الذي تريد حذفه وانقر فوق الزر “مسح” للقيام بذلك.

مسح ملفات الانترنت المؤقتة إنترنت إكسبلورر

يعمل Internet Explorer بطريقة مشابهة لبقية المستعرضات، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> خيارات الإنترنت> حذف سجل المتصفح أو الضغط على Ctrl + Shift + Del في نفس الوقت من النافذة المنبثقة  يمكنك تحديد نوع البيانات التي ترغب في إزالتها والنقر فوق الزر “حذف”.

مسح ملفات الانترنت المؤقتة من متصفح سفاري

يمكن لمستخدمي Safari أيضًا القيام بنفس الأمر عن طريق زيارة قسم “مسح بيانات التاريخ والموقع الإلكتروني” من أيقونة Safari، يمكنك ببساطة النقر على زر “مسح التاريخ” للتخلص من جميع ملفات الإنترنت غير المرغوب فيها.

بعد اتباع هذه الخطوات، ستتمكن من حذف ملفات الإنترنت المؤقتة دون أي متاعب.

كيفية مسح ملفات الانترنت المؤقتة على ويندوز باستخدام أداة Stellar BitRaser

ستتيح لك أداة Stellar BitRaser حذف ملفات الإنترنت المؤقتة من النظام الخاص بك دون أي مشاكل، وهي أداة آمنة وسهلة الاستخدام يمكن استخدامها لحذف الملفات وتعقبات النظام وأنشطة الإنترنت، وما إلى ذلك دون أي مجال للاسترداد، حيث يمكنك أيضًا جدولة الحذف واختيار الخوارزمية التي تختارها من الواجهة.

يمكنك ببساطة استخدام BitRaser لمحو ملفات الانترنت المؤقتة من النظام الخاص بك باتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. بعد تنزيل الأداة قم بتشغيلها على الكمبيوتر، ومن ثم يمكنك الوصول إلى أدوات مختلفة من اللوحة اليمنى، انقر على خيار “Internet Activities” (نشاطات الانترنت) لحذف ملفات الإنترنت المؤقتة.

  2. حدد متصفحات الويب التي تختارها وانقر على زر “مسح الآن”.

  3. انتظر لفترة من الوقت حيث سيقوم BitRaser بحذف جميع الملفات المتعلقة بالمتصفح.

المراجع