حساب الجمارك على أمازون

الرئيسية » لبيبة » انترنت » خدمات » حساب الجمارك على أمازون
حساب الجمارك على أمازون

يُعد موقع أمازون من أكبر متاجر البيع بالتجزئة عبر الشبكة العنكبوتية، لذلك فإنه يستقطب أعدادًا كبيرة من المستهلكين إليه؛ وذلك لاعتباره موضع ثقة كبيرة من قِبلهم لما يقدمه من منتجات ذات جودة جيدة إجمالًا. ولكن قبل الشروعِ في عملية الشراء يحرص الكثير على حساب الجمارك على أمازون لضمان عدم تكبد التكاليف المالية الباهظة عند أوان موعد استلامها، وفي هذا المقال سيتم التعرف على طريقة حساب الجمارك على أمازون والتحقق فيما إذا كان ممكنًا أم لا.

طريقة الشراء من أمازون

قبل الخوض في صلب الموضوع والبدء بالحديث حول حساب الجمارك على أمازون، لا بد من التعرف على طريقة الشراء من أمازون وفقًا لما يلي:

  • الذهاب إلى موقع amazon.com.
  • تسجيل الدخول (Log in) أو إنشاء حساب جديد.
  • تحديد الدولة المُراد الشحن إليها من يسار الشاشة، وذلك من خلال القائمة المنسدلة بعد الضغط على خيار Deliver to.
  • الذهاب إلى القسم المراد التسوق منه، وتتواجد في قائمة Department.
  • اختيار المنتج، وتحديد المواصفات المطلوبة والكمية المطلوبة منه.
  • إضافة المنتج إلى عربة التسوق من خلال الضغط على Add to Cart.
  • الذهاب إلى عربة التسوق، والضغط على خيار Proceed to checkout لإتمام عملية الشراء.
  • اختيار وسيلة الدفع المراد استخدامها لتسديد القيمة المطلوبة، أو بشكلٍ أدق نوع البطاقة الائتمانية.
  • التحقق من العنوان وكافة التفاصيل الخاصة به.
  • تأكيد الطلب.

حساب الجمارك على أمازون

عند شراء المنتجات عبر موقع أمازون؛ فإن المسؤول الوحيد عن دفع الضرائب والجمارك المترتبة على ذلك هو المستهلك فقط، وذلك لاعتباره أكثر علمًا بقانون الدولة المقيم بها من حيث المنتجات الممنوع استيرادها والمسموح بها قانونيًا، لذلك تقع على عاتقه مسؤولية توافق المنتجات المُشتراة مع القوانين والأنظمة السائدة.

وتأتي هذه الإلزامات لاعتبار أن الطلبات المشحونة إلى خارج الولايات المتحدة الأمريكية ستخضع حتمًا للضرائب والرسوم الجمركية من قِبل دولة المُستلِم (المستهلك)، ولذلك فلا بد من حساب الجمارك على أمازون والتعرف على الرسوم الجمركية قبل البدء بعملية الشراء. ولا بد من الإشارةِ إلى أن موقع Amazon لا تقع على عاتقه أي مسؤولية بشأن الرسوم الجمركية وليس له أي علاقة بها.1

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو حساب-الجمارك-على-أمازون1-e1545572462992.jpg

يشار إلى أن السياسات الجمركية واسعة النطاق جدًا؛ إذ يصعب التنبؤ مسبقًا بقيمة الرسوم الجمركية المفروضة على الشحنة، وحتى يتم حساب الجمارك على أمازون يتطلب الأمر ضرورة التواصل مع مكتب دائرة الجمارك في منطقة المستهلك للإستزادة من المعلومات حول ذلك.

ويذكر بأن هناك بعض الأقاليم تحتاج مكاتب الجمارك فيها إلى رقم تعريف للمستخدم أو حتى ID الخاص بالضريبة، ومن أبرز المناطق التي تحتاج إلى الأرقام التعريفية: تركيا وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا وإسرائيل وقطر والبيرو والبرازيل وتشيلي والصين وغيرها.

المراجع