حل مشكلة ظهور رسالة الخطأ 800 في اتصال VPN

الرئيسية » لبيبة » منوعات » حل مشكلة ظهور رسالة الخطأ 800 في اتصال VPN
حل مشكلة ظهور رسالة الخطأ 800 في اتصال VPN

من المفاجئ قليلاً أن السبب الحقيقي وراء رسالة الخطأ 800 في اتصال VPN ليس معروفًا بالكامل، ولكن هناك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور الخطأ 800 على الشاشة. في ما يلي ملخص لجميع الأسباب المحتملة لظهور رسالة الخطأ 800 في اتصال VPN على شاشتك:

  • إعدادات جدار الحماية.
  • قضايا تخص الشبكة.
  • إدخال أسماء أو عناوين المستخدمين بشكل غير صحيح.
  • قضايا مع الاتصال الخاص بك.
  • الفيروسات أو البرامج الضارة في نظامك.
  • قد يكون تثبيت برنامج VPN تالفًا أو غير مكتمل.

قد تكون هناك أسباب أخرى لظهور رسالة الخطأ 800 في اتصال VPN ولكن تلك المذكورة أعلاه هي الأكثر شيوعًا.

طرق حل مشكلة ظهور رسالة الخطأ 800 في اتصال VPN

في الحقيقة لا يتطلب حل هذه المشكلة إمكانيات أو خبرات كبيرة في الحاسب أو الشبكات، وطرق التعامل معها بسيطة وسهلة ويمكنك التعامل معها حتى وإن كنت متواضعًا في خبرتك. وإليك بعض الطرق:

  • تأكد من أن جدار الحماية لا يحظر اتصال الـ VPN الخاص بك: قم بتعطيل جدار الحماية الذي تستخدمه، بالضغط على المفتاحين windows + S مع الذهاب مباشرة إلى إعدادات جدار الحماية، انقر في هذه النافذة على الخيار تشغيل أو إيقاف تشغيل جدار حماية Windows، ومن هنا قم بتفعيل إيقاف جدار الحماية Windows Firewall OFF ثم اضغط على OK. إذا لم يفلح هذا في حل الخطأ، حاول بطرق أخرى.
  • قم بإعادة فحص عنوان IP للشبكة VPN الخاصة بك (اسمك وكلمة المرور): هناك احتمال أنك قمت بإدخال خاطئ لمعلومات الوصول لاتصال VPN، لذا يتعين عليك الآن الرجوع إلى إعدادات الشبكة (VPN) وإصلاح هذه المشكلة. بالضغط على المفاتيح Windows + I، ستنتقل مباشرة إلى قائمة الإعدادات، هناك ادخل إلى إعدادات الانترنت والشبكة، انقر فوق علامة التبويب VPN، ثم انقر فوق خدمة VPN الخاصة بك، انقر الآن فوق زر خيارات متقدمة تحت علامة التبويب PureVPN، اضغط على تحرير Edit لتظهر نافذة إعدادات شبكة VPN الخاصة بك، تحقق من اسم المستخدم وعنوان IP وكلمة المرور هنا. إذا لم يفلح هذا الأمر، حاول تغيير بروتوكول الخادم الخاص بك إلى PPTP ، وإلا انتقل إلى الحل التالي.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت DNS: قد تحدث أخطاء VPN عن طريق ذاكرة التخزين المؤقت DNS التالفة، ولحل المشكلة يتوجب مسح محتويات ذاكرة التخزين المؤقت DNS، ومن أجل ذلك انقر على مفتاح Windows و X معًا على لوحة المفاتيح ستظهر قائمة عند زر إبدأ، حدد موجه الأوامر وإدخال الأوامر التالية بشكل منفصل

1. netsh interface ip delete arpcache

2. ipconfig /flushdns

3. ipconfig /renew

الآن أغلق  موجه الأوامر وأعد تشغيل الكمبيوتر، ثم تحقق مما إذا تم حل المشكلة.

  • إعادة تعيين Winsock: إذا كانت إعدادات Winsock TCP / IP تالفة، فقد يتسبب ذلك أيضًا بخلل الشبكة الظاهرية VPN، ومن أجل اصلاح الأمر اكتب في موجه الأوامر (netsh winsock reset) ثم Enter، ستستغرق إعادة التعيين بعض الوقت، بمجرد الانتهاء من إعادة التعيين ستحصل على الرسالة (اكتملت عملية إعادة تعيين Winsock بنجاح). قم الآن بإعادة تشغيل حاسبك وتأكد من نجاح أو فشل العملية.
  • المحاولة في مستكشف ومصلح أخطاء الشبكة (Networktroubleshooter): قد يعني ظهور رسالة الخطأ 800 في اتصال VPN أن هناك بعض الأخطاء البسيطة التي يجب حلها عن طريق مستكشف ومصلح أخطاء الشبكة، بالضغط على Windows + S تظهر خيارات البحث، اكتب في مربع البحث (مستكشف ومصلح أخطاء الشبكة)، واختر من النتائج الخيار (تحديد وإصلاح مشاكل الشبكة) Identify and repair network problems.
  • تشغيل Anti-Virus: قد يكون حاسبك مصاب بفيروس أو نوع من البرامج الضارة التي تتسبب في حدوث خطأ بحدوث VPN error 800، فإن القيام بتفحص جهازك بمضاد فيروسات نافع.
  • إعادة تثبيت برنامج VPN من جديد: كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يتسبب التثبيت الفاسد أو غير المكتمل لخدمة VPN في حدوث مثل هذه المشكلات ، لذلك إذا لم يكن أي من الخيارات السابقة مفيدا يعمل ، فمن المستحسن تنزيل البرنامج مرة أخرى. أما إذا استمرت المشكلة ، فربما حان الوقت للحصول على خدمة VPN جديدة.1

المراجع