خطوات تعطيل الدردشة في التيمز بالصور

خطوات تعطيل الدردشة في التيمز بالصور

أحمد سليمان
أحمد سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

 مع ازدياد العمل عن بعد لجأ العديد من الناس إلى برامج تساعدهم على القيام بذلك، وتحديدًا بعد انتشار مرض كورونا احتاج العديد من المدرسين لبرنامج يمكنهم من بث محاضراتهم، والشرح للطلاب عبر الإنترنت، وكان أحد أهم تلك البرامج هو مايكروسوفت تيمز الذي يساعدك في عملية جدول الاجتماعات والمشاركة المستندات مع باقي الفريق، بالإضافة إلى الدردشات التي يمكن لأعضاء الفريق الانضمام إليها، لكن هذه الميزة قد لا تكون مرغوبة عند البعض وتحديدًا الأساتذة أثناء عملية الشرح، لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم على طرق تعطيل الدردشة في التيمز، بالإضافة إلى بعض المشاكل التي يمكن أن تواجهك وطرق حلها.


خطوات تعطيل الدردشة في التيمز عبر الكمبيوتر

Time needed: 2 minutes.

 يحتاج العديد من المستخدمين وخصوصًا الأساتذة إلى تعطيل الدردشة أثناء الاجتماع للعديد من الأسباب أهمها تقديم العرض أو المحاضرة دون انقطاع، وتجنب الثرثرة الجانبية في الدردشة، والتركيز على العرض والمتكلم قدر الإمكان، بالإضافة إلى تجنب السلوك السيء في الدردشة، ولكي تقوم بإيقاف الدردشة يجب أن تكون أنت المسؤول عن الاجتماع، حيث ستحتاج إلى القيام بالخطوات التالية:

  1. افتح موقع مايكروسوفت تيمز

    افتح موقع مايكروسوفت تيمز من خلال التطبيق أو من متصفح الويب الخاص بك على جهاز الكمبيوتر، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.

  2. من الواجهة الرئيسية قم بالنقر على خيار "التقويم"

    وستظهر لك جميع الاجتماعات الخاصة بك.

  3. اختر الاجتماع الذي تريد إيقاف الدردشة عنه

     اختر الاجتماع الذي تريد إيقاف الدردشة عنه وقم بالنقر عليه، وفي زاوية العليا على اليمين سترى خيار "خيارات الاجتماع" قم بالنقر عليه.

    WhatsApp Image 2022-07-14 at 12.39.13 PM.jpeg

  4. ستظهر لك نافذة خيارات

    ستظهر لك نافذة تحوي مجموعة من  الخيارات انقر على خيار "السماح في دردشة الاجتماع".

    WhatsApp Image 2022-07-14 at 12.39.14 PM.jpeg

  5. ستظهر لك مجموعة من  الخيارات

     في هذا الخيار ستظهر لك مجموعة من  الخيارات هي تشغيل الدردشة دائمًا، والتشغيل وقت الاجتماع فقط، وتعطيل الدردشة، قم بالنقر على الخيار الثالث وسيتم إلغاء الدردشات قبل بدء الاجتماع، ولن يتمكن أحد من إضافة أي تعليقات حتى تقوم بإعادة تفعيل الدردشات.

    WhatsApp Image 2022-07-14 at 12.39.12 PM.jpeg

  6. تعطيل الدردشة أثناء الاجتماع

    يمكنك أيضًا تعطيل الدردشة أثناء الاجتماع، وذلك من خلال الضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في أعلى صفحة الاجتماع، ثم تقوم بالنقر على "خيارات الاجتماع"، وستظهر لك مجموع اختيارات من بينها "السماح بدردشة الاجتماع" قم بالضغط عليها واختر "تعطيل"، ولن يتمكن أحد خلال الاجتماع من استخدام الدردشة مرة أخرى.

    WhatsApp Image 2022-07-14 at 2.10.06 PM.jpeg


خطوات تعطيل الدردشة في التيمز على الجوال

 يمكنك القيام بتعطيل الدردشة من خلال هاتفك الذكي سواء أندرويد أو آيفون، ولكن الحالة الوحيدة التي يمكنك فيها إيقاف الدردشة خلال الاجتماع هي أن تكون أنت المسؤول عن الاجتماع، ولتحقيق ذلك يجب عليك إتباع الخطوات التالية:

ذو صلة
  • قم بفتح تطبيق مايكروسوفت تيمز.
  •  في الواجهة الرئيسية ستجد ثلاث نقاط انقر عليها واختر "التقويم".
  •  ستجد في القائمة التالية جميع المحاضرات الخاصة بك سواء كنت أنت المسؤول عنها أم لا، ومنها قم باختيار المحاضرة التي تريد إيقاف الدردشة فيها، واضغط عليها مطولا.

WhatsApp Image 2022-07-14 at 2.14.50 PM.jpeg

WhatsApp Image 2022-07-14 at 2.13.04 PM.jpeg


تفعيل دردشة مايكروسوفت تيمز

في حال كنت قد قمت بتعطيل الدردشة في تيمز وأردت إعادة تفعيلها من أجل السماح للطلاب أو الفريق بالمشاركة في النقاش، فيمكنك ذلك بسهولة سواء على هاتفك المحمول الذكي أو من خلال الكمبيوتر، وذلك عبر إعادة الخطوات السابقة نفسها حتى الوصول إلى خيار "السماح بدردشة الاجتماع"، قم بالضغط عليه واختر "تفعيل" وسيتمكن بعدها جميع المستخدمين في الاجتماع من الدردشة مرة أخرى. 


لماذا تختفي الدردشة في مايكروسوفت تيمز؟

 يعاني بعض المستخدمين تطبيق مايكروسوفت تيمز من مشاكل اختفاء الدردشة سواء في القنوات أو دردشة الاجتماع، وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ذلك، وهي كالتالي: 

  • التطبيق الذي تستخدمه أصبح قديم وبحاجه إلى تحديث.
  •  ضعف شبكة الانترنت الخاصة بك الأمر الذي قد يسبب فشل في تحميل البيانات السابقة الخاصة بك.
  •  قد يكون لديك عدد كبير جدًا من الرسائل، ما يؤدي إلى بطء التطبيق وعدم قدرته على عرض الرسائل.
  •  العدد الكبير من ملفات تعريف الارتباط والحجم الكبير لذاكرة التخزين المؤقت يمكن أن تسبب فقدانًا في الرسائل والدردشات.

حل مشكلة اختفاء الدردشة في مايكروسوفت تيمز

 هناك العديد من الحلول التي يمكنك تجربتها في حال اختفت الدردشة لديك، وهي كالتالي:

  • افتح حسابك من نسخة الويب بدلًا من تطبيق مايكروسوفت تيمز وتحقق إذا ما كنت قادرًا على رؤية الدردشات أو لا.
  •  قم بتحميل أحدث نسخة من تطبيق مايكروسوفت تيمز، لأن النسخ الحديثة دائمًا تحاول التغلب على الثغرات والمشاكل في النسخ القديمة.
  •  قم بمسح ملفات تعريف الارتباط وبيانات ذاكرة التخزين المؤقتة من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق، وذلك لأن المساحة الكبيرة التي تشغلها هذه الملفات قد تكون السبب في اختفاء الدردشة.
  •  تحقق من جوده اتصال الإنترنت الخاصة بك، فالتطبيق يحتاج إلى إنترنت سريع كي لا يحصل بطيء في تحميل واختفاء في الرسائل.
  •  قم بتسجيل الخروج من حسابك في تطبيق مايكروسوفت وتسجيل الدخول مرة أخرى.
  •  في حال جربت الطرق السابقة ولم تنجح بإعادة الرسائل قم بمراسلة فريق الدعم في مايكروسوفت، وأخبرهم عن المشكلة وسيتم التواصل معك لإيجاد الحل المناسب.

في الختام يمكن القول أن تعطيل الدردشة في تيمز ميزة هامة جدًا، وبنفس أهمية وجود الدردشة، وذلك بسبب اتجاه العديد من الأساتذة الجامعيين إلى تطبيق مايكروسوفت تيمز، وبالتالي أصبح من الضروري إلغاء الدردشة في بعض الأحيان للحفاظ على التركيز أثناء المحاضرات، ثم إعطاء المجال للطلاب مجددًا للمناقشة والدردشة بعد الانتهاء من المحاضرة. 

هل أعجبك المقال؟