بفضل مشاركة الشاشة في تطبيق FaceTime، يمكن لأي شخص يستخدم تطبيق مكالمات الفيديو من Apple السماح لأي شخص آخر برؤية ما هو معروض على الشاشة. كما يمكن مشاركة أي شيء تقريبًا، بما في ذلك صورة أو صفحة ويب أو أي تطبيق آخر. كنصيحة سريعة لمشاركة الشاشة، يجب أن يعمل كل شخص في المكالمة بنظام iOS أو iPadOS 15.1 أو إصدار أحدث، أو حتى جهاز Mac يعمل بنظام MacOS Monterey 12.1 أو إصداره الأحدث. لنتعرف مليًّا على كل ما يعنينا من كيفية مشاركة الشاشة في FaceTime ،  باختلاف أجهزتنا والأنظمة التي تعمل بها.

لماذا احتاج الى مشاركة الشاشة عبر تطبيق FaceTime؟

إذا كنت قد جربت تطبيقات مؤتمرات الفيديو مثل Zoom و Google Meet، فقد تكون بالفعل على دراية بمشاركة الشاشة. حيث يتيح لك عرض شاشتك والسماح للآخرين بمشاهدة نشاطك في الوقت الفعلي. كما يعد مفيدًا أثناء العروض التقديمية عبر الإنترنت باستخدام Microsoft Powerpoint أو تطبيقات أخرى مثل PowerPoint ، وفي الاجتماعات العامة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن القدرة على مشاركة شاشتك توفر لك الوقت وتجنيب مجهود إرسال الملفات أو المستندات أو مقاطع الفيديو، مما يجعلها رصيدًا رائعًا في عالم أصبحت فيه الاجتماعات الافتراضية أمرًا يوميًا.  1   

وأكثر من ذلك، يعد تعتيم الخلفية في مكالمات تطبيق FaceTime أمرًا ممتعًا، ولكن بفضل الميزة الأنيقة المسماة "SharePlay"، يتيح هذا التطبيق للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى (عبر Apple Music) ومشاهدة الأفلام ومشاركة الشاشة الخاصة بهم لعرض التطبيقات معًا. كما قدمت Apple واجهة برمجة تطبيقات SharePlay في نظام التشغيل iOS 15 للسماح للمطورين بدمج هذه الميزة في تطبيقات البث الخاصة بهم. وهذا ما يجعل SharePlay نوعًا من تغيير قواعد اللعبة لـتطبيق FaceTime.

اقرأ أيضًا: تطبيق جوجل ديو.

خطوات مشاركة الشاشة في FaceTime على iPhone

ابدأ مكالمة FaceTime.

عندما تكون جاهزًا لمشاركة شاشتك، انقر فوق الزر "مشاركة المحتوى" أعلى الشاشة.

اضغط على مشاركة شاشتي. سترى عد تنازلي قصيرًا وبعد ذلك ستتم مشاركة شاشتك.

يجب على المشاركين الآخرين في المكالمة النقر فوق فتح بجوار الانضمام إلى مشاركة الشاشة لمعرفة ما تشاركه. يمكنك الآن عرض أي تطبيق أو محتوى تريده. سيتمكن الجميع الآن من رؤية كل ما تراه على جهاز iPhone أو iPad، مع تحذير هام واحد: لا يمكنك مشاركة أي محتوى يتطلب اشتراكًا أو شراء (بما في ذلك الإصدارات التجريبية المجانية).  2   

اقرأ أيضًا: عمل إيميل أي كلاود.

كيفية مشاركة الشاشة في FaceTime عبر ipad

يعد هذا التطبيق الذي تم تحميله مسبقًا على كل جهاز iPhone و iPad حديثًا أحد أعظم الأدوات التي نمتلكها للبقاء على اتصال ببعضنا البعض. بينما في العقود الماضية، كانت مكالمة الفيديو في الوقت الفعلي هي شيء من الخيال العلمي، كما أصبحت اليوم خيارًا شائعًا حيث أن معظمنا يأخذ مكالمات الفيديو كأمر مسلم به.

يعد استخدام FaceTime على iPad سهلاً محثور ب بضع نقرات. يجب تحميل FaceTime مسبقًا على جهاز iPad، ولكن إذا لم تتمكن من العثور عليه، فما عليك سوى تنزيل FaceTime على جهاز iPad من App Store.

اقرأ أيضًا: انشاء حساب في الآب ستور.

خطوات مشاركة ااشاشة في تطبيق FaceTime على iPad

1- اضغط على تطبيق FaceTime لتشغيله

2- اضغط على أيقونة "+" الزرقاء أعلى الشاشة.

3- اكتب الاسم (إذا كنت تستخدم FaceTiming جهة اتصال) أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتف الشخص الذي ترغب في الوصول إليه.

4- اضغط على زر "الصوت" أو "الفيديو" لإرسال المكالمة

بافتراض قبول الشخص الموجود على الطرف المتلقي، سيتم الاتصال بعد ذلك، إما في محادثة فيديو مباشرة حيث يمكنك رؤية الكاميرا الموجودة على شاشة جهاز iPad أو iPhone وهي لك، أو مكالمة صوتية حيث يمكنك التحدث ولكن لا يمكن لأي من الطرفين يرى بعضنا البعض.

وإذا كنت ترغب في بدء محادثة جماعية، فما عليك سوى الضغط على الزر الأزرق "+" قبل إجراء المكالمة وإدخال جهة اتصال أو بريد إلكتروني أو رقم آخر. كما يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 32 شخصًا في جلسة FaceTime جماعية، على الرغم من أن شاشتك ستكون مزدحمة جدًا إذا أجريت بالفعل اتصال مع هذا العدد الكبير من الأشخاص.  3   

 كيفية الغاء مشاركة الشاشة FaceTime في الايفون و الايباد

لإنهاء عملية مشاركة الشاشة; في الجزء العلوي من مكالمة FaceTime، انقر فوق الزر "مشاركة المحتوى" مرة أخرى لإيقاف مشاركة شاشتك.

كيفية مشاركة شاشتك في FaceTime على جهاز Mac

لمشاركة شاشتك في FaceTime، تحتاج إلى تشغيل MacOS Monterey 12.1 أو إصدار أحدث، ويجب على جميع المشاركين تشغيل MacOS 12.1 أو إصدار أحدث أو iOS أو iPadOS 15.1 أو أحدث.

الخطوات هي:

1- ابدأ مكالمة FaceTime على جهاز Mac الخاص بك.

2- أثناء المكالمة، افتح التطبيق الذي تريد مشاركته في المكالمة.

3- في شريط القائمة، انقر فوق زر FaceTime ثم انقر فوق الزر Screen Share.

4- اختر الآن كيف تريد المشاركة. في النافذة المنبثقة، حدد Window أو Screen بناءً على ما إذا كنت تريد مشاركة نافذة تطبيق معينة أو الشاشة بأكملها.

5- لمشاركة نافذة التطبيق: حدد نافذة، وانقل مؤشر الماوس إلى التطبيق الذي تريد عرضه، ثم انقر فوق مشاركة هذه النافذة.

ومشاركة الشاشة بأكملها: حدد الشاشة، ثم حرك مؤشر الماوس في أي مكان على الشاشة واختر مشاركة هذه الشاشة.

لإنهاء جلسة المشاركة الخاصة بك، انقر فوق زر FaceTime في شريط القائمة ثم انقر فوق إيقاف المشاركة.

إيقاف مشاركة الشاشة في ماك عبر FaceTime

قم بتشغيل مشاركة الشاشة على جهاز Mac الخاص بك

على الـ Mac الخاص بك، اختر قائمة Apple> تفضيلات النظام، ثم انقر على مشاركة.

إذا تم تحديد الإدارة عن بُعد، فقم بإلغاء تحديدها.

لا يمكنك تشغيل كل من مشاركة الشاشة والإدارة عن بُعد في نفس الوقت.

حدد مربع الاختيار "مشاركة الشاشة".

كيفية استخدام FaceTime على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Android أو Windows

لسوء الحظ، لا توجد طريقة لمستخدمي Android لتنزيل هذا التطبيق أو بدء مكالمات FaceTime الخاصة بهم. ولكن مع إصدار iOS 15 و iPadOS 15 و macOS 12 Monterey، يمكن لأي شخص الانضمام إلى مكالمة FaceTime – حتى من هاتف Android.

فيما يلي كيفية إرسال دعوة FaceTime من جهاز Apple، ثم كيفية الانضمام إلى مكالمة على هذا التطبيق على هاتف Android أو جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.

أولاً، يحتاج أي شخص لديه جهاز Apple إلى بدء مكالمة FaceTime. للقيام بذلك، سوف يحتاجون إلى:

جهاز iPhone يعمل بنظام iOS 15 على الأقل

جهاز iPad يعمل بنظام iPadOS 15 على الأقل

جهاز Mac يعمل بنظام macOS Monterey على الأقل

لتجربة ذلك قم بما يلي:

اجعل مستخدم Apple يفتح هذا التطبيق على أجهزته وحدد إنشاء رابط في الجزء العلوي من التطبيق.

في النافذة المنبثقة، يحتاج مستخدم Apple بعد ذلك إلى تحديد الطريقة التي يرغبون بها في مشاركة الرابط، عبر الرسائل أو البريد أو Snapchat أو AirDrop أو أي تطبيق آخر. لا يهم الطريقة التي تستخدمها، حيث يحتاج مستخدم Android أو الكمبيوتر الشخصي فقط إلى الحصول على الرابط.

 بمجرد أن يتلقى مستخدم Android أو Windows الرابط إلى facetime.apple.com، يجب عليهم فتحه في Google Chrome أو Microsoft Edge

 اطلب من مستخدم Android أو Windows إدخال اسمه واضغط على متابعة

بمجرد الانضمام، اطلب من مستخدم Android أو Windows الضغط على زر الانضمام الأخضر في النافذة المنبثقة العائمة. قد يحتاجون أيضًا إلى منح FaceTime إذنًا لاستخدام الميكروفون والكاميرا الخاصة بهم.

سيحتاج مستخدم Apple  بعد ذلك إلى قبول طلبه للانضمام.

بمجرد دخول الطرفين في المكالمة، سيشاهد كلاهما نفس الخيارات لكتم صوت نفسه، وإظهار الكاميرا أو إخفائها، وإلغاء المكالمة، والمزيد.

كيفية إجراء مكالمة عبر FaceTime

زادت شعبية مكالمات الفيديو على مدار السنوات القليلة الماضية وهي بالتأكيد طريقة جيدة للبقاء على اتصال مع بعضنا البعض عندما لا يمكننا رؤية أحبائنا جسديًا. لدى Apple تطبيق مكالمات الفيديو الخاص بها يسمى FaceTime وهو مدمج في كل جهاز Apple تقريبًا، بما في ذلك iPhone و iPad و Mac المفضل لديك. طالما لديك شبكة Wi-Fi أو اتصال بيانات خلوي، فأنت على بعد نقرات قليلة من رؤية الأشخاص المفضلين لديك والتواصل معهم.

كيفية إجراء مكالمة FaceTime جديدة على iOS 15 و iPadOS 15:

قم بتشغيل التطبيق على جهاز iPhone أو iPad.

اضغط على زر New FaceTime.

اكتب جهات الاتصال التي تريد استخدام هذا التطبيق معها. حيث يمكن القيام بذلك بالاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو حتى الرقم.

إن كنت تريد هذا التطبيق مع مجموعة، فما عليك سوى الاستمرار في إدخال المزيد من الأسماء أو الأرقام أو عناوين البريد الإلكتروني حتى يتوفر لديك الجميع.

اضغط على زر الصوت أو FaceTime Video لبدء مكالمتك.

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو أو كتم صوتك أثناء إجراء مكالمة FaceTime في iOS 15 و iPadOS 15 :

ابدأ المكالمة أو قم بالرد على مكالمة FaceTime.

ثم اضغط على زر تبديل الميكروفون أو الكاميرا على شريط الأدوات العائم في المكالمة.

هناك ميزة جديدة في iOS 15 و iPadOS 15 هي أنه إذا تم كتم صوتك وحاولت التحدث في مكالمة FaceTime  فستتلقى إشعارًا يخبرك بأنك كتمت; فقط اضغط عليه لإعادة صوتك.

 في النهاية لابد أن ننوه أنه ضروري جدًا لأي مستخدم للتكنلوجيا الحديثة يعمل عن بعد أو يسعى للعمل عن بعد أن يتعلم كيفية مشاركة الشاشة عبر FaceTime ، فهو طريقة سريعة ومضمونة للتواصل مع الأطراف الأخرى.