إذا لم يسبق لك أن استخدمت موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك Facebook، فلا شك أنك لا تعلم خطوات انشاء حساب فيس بوك

لا عليك فالعملية بسيطةٌ للغاية ويمكنك إنشاء حسابك الخاص بدقيقتين لتصبح قادرًا بعدها على مراسلة أصدقائك والدردشة معهم وتحميل مقاطع الفيديو ومشاركة الصور والانضمام للمجموعات على الفيس بوك والقيام بمختلف النشاطات.1

خطوات انشاء حساب فيس بوك

  1. الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للفيسبوك

    باستخدام أي متصفح إنترنت تفضله يمكنك أن تدخل إلى الصفحة الرئيسية لفيسبوك بعد أن تكتب في الحقل المخصص العنوان التالي www.facebook.com.

  2. إدخال الاسم الأول للمستخدم

    اضغط على الحقل المخصص للاسم الأول واكتبه فيه.

  3. إدخال اسم العائلة (الاسم الأخير)

    اضغط على الحقل المخصص لاسم العائلة واكتبه فيه، مع الانتباه هنا أن إدارة موقع فيس بوك تؤكد على استخدام أسماء حقيقية وعدم استخدام الألقاب والأسماء الوهمية التي تبقي صاحبها مجهول الهوية.

  4. تقديم عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف صالحَين

    اضغط على الحقل المخصص للبريد الإلكتروني واكتبه فيه، كما يمكنك استخدام رقم هاتفك المحمول بدلًا منه.

  5. تعيين كلمة سر للحساب

    انقر في الحقل المخصص لكلمة السر واكتبها فيه.

  6. تقديم معلومات الجنس وتاريخ الميلاد

    اضغط على الحقل المخصص لكلٍ من تاريخ ميلادك وجنسك واخترهما من قائمة الخيارات التي ستظهر لك.

  7. انشاء حساب فيس بوك

    بعد التأكد من صحة المعلومات السابقة اضغط على خيار إنشاء حساب (sign up) ، عندها ستظهر لك رسالةٌ تخبرك بإرسال رابط تفعيل إلى البريد الإلكتروني الذي استخدمته، أو سيرسل لك رسالةً نصيةً على رقم الهاتف الذي استخدمته تتضمن رمز تأكيد مؤلف من 5 خانات.

  8. تفعيل الحساب

    ادخل إلى بريدك الإلكتروني وابحث في صندوق الوارد عن رسالة من موقع  Facebook تتضمن رابطًا لتفعيل الحساب واضغط عليه، عندها سيُفعل حسابك وتصبح نشطًا على الفيس بوك.
    في حال استخدامك لرقم هاتفك المحمول سيُطلب منك إدخال رمز التأكيد المؤلف من 5 خانات، والذي أرسل برسالةٍ نصيةٍ SMSإ لى الرقم المستخدم، فيتم بذلك تفعيل الحساب مباشرة.

انشاء حساب فيس بوك باستخدام الهاتف المحمول

يمكنك إنشاء حساب على الفيس بوك عن طريق تطبيق Facebook على هاتفك المحمول دون أن تجد أي اختلاف، فقط ادخل إلى التطبيق واضغط على خيار إنشاء حساب (sign up) ، وسيُطلب منك كتابة نفس المعلومات الشخصية، لكن ستظهر الحقول المخصصة تباعًا ووفقًا للترتيب التالي:

  1. الجنس.
  2. الاسم الأول واسم العائلة.
  3. تاريخ الميلاد.
  4. البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  5. كلمة السر.
  6. اضغط على خيار تسجيل sign up.

نصائح لتفاعل أكبر

عند أول دخول إلى حسابك على الفيس بوك، سيُنبّهك الموقع إلى عدة أمورٍ وينصحك القيام بها، ليسهل وصول أصدقائك إلى الحساب وإضافتك فتصبح أكثر نشاطًا على هذا الموقع:

  1. إضافة الأصدقاء: عند إنهاء إنشاء الحساب، سيطلب منك الفيس بوك إضافة 5 أصدقاء في البداية، ومن الأفضل أن تقوم بذلك ليبدأ حسابك بالظهور لدى الآخرين.
  2. تعيين الصورة الشخصية: تعتبر الصورة الشخصية من الأساسيات التي يطلبها الفيس بوك ويحرص على أن تكون صورتك الحقيقية، ليسهل التعرف على الحساب وليتأكد أنك لم تُنشئ حسابًا وهميًا قد تستغله في بعض الأمور المسيئة.
  3. استكمال معلومات الملف الشخصي: يحرص الفيس بوك دائمًا على تذكيرك بضرورة وأهمية إكمال ملفك الشخصي وكتابة كل ما يساهم في جعل حسابك أكثر انتشارًا، كإضافة مكان المنشأ ومكان الإقامة والمدرسة أو الجامعة التي درست فيها إضافةً للشهادات التي حصلت عليها والكثير من التفاصيل الشخصية الخاصة بصاحب الحساب.

المراجع