هناك طرقٌ عديدةٌ تتيح لك اختراق أو تهكير حساب الفيسبوك لمستخدمٍ ما عبر الإنترنت من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أجهزتك الأخرى، ويستخدم كل منهم طريقةً مختلفةً في الوصول إلى أي حسابٍ على منصة فيسبوك، في المقال التالي، سنقدم عدة طرقٍ لكيفية اختراق حساب فيسبوك، لكننا قبل ذلك سننوه إلى أنك إن أصبحت ضحيةً لإحدى عمليات الاختراق؛ يمكنك استعادة حسابك على فيس بوك.

لمَ قد يتم تهكير حساب الفيسبوك

معظم مستخدمي الإنترنت في العالم أصبحوا رهن مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً موقع فيسبوك، سواء كانت اتصالات شخصية أو اتصالات عمل أو أي اهتمامات ونشاطات، فمعظمها تتم بالوقت الراهن على فيسبوك، لذا إذا كنت ترغب في معرفة معلومات عن شخصٍ ما أو أن تمارس رقابةً أبويّةً على مراهقيك، فيمكنك حينئذٍ اختراق أو تهكير حساب الفيسبوك الخاص بهم، ما سيوفر لك جميع المعلومات التي شاركها المستخدم على موقع التواصل الاجتماعي.

كيفية تهكير حساب الفيسبوك

  • الطريقة الأولى

قد لا يكون الأمر واضحًا للجميع ولكن لدى فيسبوك نقطة ضعفٍ في قضية كلمة المرور المنسية، التي يمكننا استخدامها لمصلحتنا في تهكير حساب الفيسبوك للضحية المنشودة، ما عليك فعله هو إدخال البريد أو رقم الهاتف الذي ترغب في اختراقه، ثم انقر فوق الخيار الذي يتيح لك استعادة الحساب، ثم تستخدم خيارات الاسترداد للحصول على الحساب وتغيير كلمة المرور.

  1. قم بتشغيل متصفح ويب وتوجه إلى فيسبوك، أدخل البريد الإلكتروني أو رقم هاتف الضحية، الذي تريد اختراق حسابه، ثم انقر فوق دخول.

  2. ابحث عن الخيار الذي يقول “استرداد الحساب” وانقر عليه للوصول إلى الصفحة التي نحتاج إليها.
    سيتم عرض خياراتٍ لاستقبال كود التعريف، اختر طريقة استرداد يمكنك الوصول إليها وانقر فوق “متابعة”.

  3. سيتم عرض خياراتٍ لاستقبال كود التعريف، اختر طريقة استرداد يمكنك الوصول إليها وانقر فوق “متابعة”.

  4. ما سيفعله فيسبوك هو إرسال كود إلى خيار الاسترداد الذي اخترته، وبالتالي يجب أن تكون قادرًا إلى الوصول لذلك الخيار، وبهذه الطريقة، ستتمكن من الوصول إلى الحساب وستفقد مالك الحساب الوصول إليه، نظرًا لتغيير كلمة المرور.

  • الطريقة الثانية

هناك الكثير من تطبيقات التجسس التي تتيح لك الحصول على المعلومات من جهاز شخصٍ ما، ولكن القليل منها الذي يعمل بشكلٍ فعالٍ على فيسبوك، منها تطبيق spyera، حيث أدخل التطبيق ميزاتٍ متكاملةً تتيح لك التجسس على جهاز أي شخصٍ دون أن يعرف أي شيء عنك أو عن التطبيق، بمجرد تثبيت التطبيق على جهاز الضحية، يمكنك مراقبة جميع النشاطات التي تحدث على الجهاز.

هناك طريقتان لاستخدام التطبيق في اختراق فيسبوك:

  • التجسس مباشرةً على المحادثات.

في هذه الطريقة، تحتاج فقط إلى تثبيت التطبيق على جهاز الضحية وسيبدأ في إرسال جميع الأنشطة إليك، و لكن في هذه الحالة لن تتمكن من معرفة اسم المستخدم أو كلمة المرور لحساب الضحية، إليك كيفية تنفيذ هذه الطريقة:
الخطوة 1: شراء تطبيق Spyera من موقعه الرسمي.
الخطوة 2: الوصول إلى هاتف الضحية بطريقةٍ أو بأخرى وتثبيت تطبيق Spyera عليه.
الخطوة 3: قم بالوصول إلى حساب Spyera الخاص بك وتوجه إلى الرسائل ثم IM بعدها Facebook لعرض نشاط حساب الضحية.

  • استخدام Keylogger لمعرفة تفاصيل تسجيل دخول الضحية وبالتالي تهكير حساب الفيسبوك خاصّته.

هناك خيارٌ آخر في تطبيق Spyera والذي يسمح لك بمشاهدة بيانات شخصٍ ما على فيسبوك، وهو keylogger. باستخدام هذه الميزة، يمكنك معرفة ما يكتبه شخص ما بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به ويمكنك بعد ذلك استخدام هذه التفاصيل لتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به.

  • الطريقة الثالثة

من خلال موقع face geek وهو موقع خدمة على الويب يتيح لك تهكير حساب الفيسبوك لأي شخصٍ طالما أنك تعرف عنوان URL (رابط الصفحة) للحساب الخاص بالضحية، فيما يلي خطوات هذه الطريقة:

  1. افتح متصفح الويب وتوجه إلى موقع Face Geek، ثم انقر فوق الزر الذي يقول انقر هنا للبدء في اختراق حسابات فيسبوك.
  2. في الشاشة التالية، قم بلصق عنوان URL للحساب الذي ترغب في اختراقه وانقر على الزر الذي يشير إلى اختراق أو تهكير حساب الفيسبوك هذا.
  3. لا يوجد شيءٌ آخر تحتاج إلى القيام به من أجل تهكير حساب الفيسبوك سوى ذلك؛ لأن الموقع سيهتم بالباقي لك، سوف تكتشف بطريقةٍ ما كلمة مرور الحساب وبعد ذلك يمكنك استخدام كلمة المرور هذه لتسجيل الدخول.
  • الطريقة الرابعة

في هذه الطريقة ما عليك فعله فقط هو إنشاء صفحة تسجيل دخول تشبه الصفحة الأصلية تمامًا، ثم تنال تفاصيل تسجيل الدخول من الضحية.

تحتاج إلى الحصول على موقع استضافة، وواجهة الموقع أو التطبيق. ثم قم بإنشاء صفحة تسجيل دخولٍ مزيفة وإرسال رابط تلك الصفحة إلى ضحيتك.

بعدها يبقى فقط إقناع الضحية بطريقةٍ ما بفتح الصفحة وإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة به، سيسمح ذلك لك بالوصول الكامل للبيانات؛ أي تهكير حساب الفيسبوك الخاصّ بالضحيّة بالكامل!.1

المراجع