يوجد العديد من الطرق تحقق تهكير حساب تويتر والحصول على كلمات سر المستخدمين، وأغلبها يعتمد إما على أخطاءٍ من المستخدم أو برمجيات مساعدة للمخترق ليحصل على ما يريد من الحساب المستهدف وهنا توضيح بعض طرق الاختراق. تذكر دومًا، إن معرفة كيف تتم هذه العملية وكأنك قطعت جلَّ المسافة نحو حماية حسابك على تويتر، وإن حدث واختُرق حسابك على تويتر، ستتمكن من استعادته.

طرق تهكير حساب تويتر

  • برامج التجسس

يمكن تهكير حساب تويتر باستخدام برامج التجسس، إذ تقوم هذه البرامج بإرسال كلمات السر والمفاتيح الخاصة بالحسابات عن طريق تنزيلها على الهاتف أو الحاسب وترسلها بشكلٍ بسيطٍ وسهلٍ للمخترق، وقد تكون هذه البرامج جزءًا من برامجٍ أخرى غير موثوقةٍ يقوم المستخدم بتثبيتها على جهازه.

  • الفيروسات

فيروسات الاختراق هي طريقةٌ شهيرةٌ لتهكير حساب تويتر، حيث يعمل الفيروس نتيجة الضغط على رابطٍ يؤدي لتثبيت برامج التجسس تلقائيًا على الهاتف سواءً كان Android  أو iOS وذلك دون أن يشعر المستخدم الذي ضغط الرابط بما يجري. يقوم البرنامج بالتقاط كلمة المرور الخاصة بالمستخدم وإرسالها للمخترق، قد تجد مثل هذه الروابط في الرسائل المزعجة أو التغريدات غير الآمنة والتي قد تحوي أخبارًا ملفتةً للنظر، وبهذه الطريقة تم اختراق عددٍ كبيرٍ جدًا من الحسابات.

  • تهكير حساب تويتر عن طريق الإيميل

يمكن اختراق حساب التويتر عن طريق اختراق الإيميل المرتبط به وبذلك الحصول على إذن الدخول ببساطةٍ، وهذه الطريقة قد تساعد في اختراق حسابات فيسبوك وأي حسابٍ آخر مرتبط بالإيميل المختَرق.1

  • الاختراق عن طريق الحاسوب المستهدف نفسه

يمكن للمخترق محاولة سرقة كلمات السر التي يحفظها المستخدم ضمن المتصفح، ومنها تجري محاولات تسجيل الدخول إلى حساب التويتر. وغالبًا ما يقوم المستخدمون بحفظ كلمات السر على المتصفحات مما يسهل العملية، فقط عدة نقراتٍ وسيكون الحساب متاحًا.

  • التوقع الشخصي

يمكن للمخترق محاولة الحصول على كلمة المرور بنفسه، يحتاج ذلك إلى معرفة الايميل المرتبط بالحساب، ثم معرفة بعض المعلومات الخاصة عن المستخدم الهدف، ومحاولة توقع كلمة المرور التي قام باستخدامها، وفي بعض المواقع يكون ذلك سهلًا جدًا حيث تكون الخصوصية باختيار أسماء الأصدقاء أو صورهم وهو أمرٌ بسيطٌ للغاية، أو عن طريق رقم الهاتف أو اسم الحيوان الأليف وغيرها من الطرق البسيطة.

  • مطابقة كلمة السر

قد تكون هذه الطريقة من أكثر الطرق موثوقيةً في تهكير حساب تويتر، حيث يعمل برنامجٌ لمطابقة المعلومات مع قاعدة بياناتٍ كبيرةٍ من كلمات المرور. قد تستغرق عملية الاختراق وقتًا قصيرًا أو طويلًا تبعًا لسرعة العملية، والتي يؤثر عليها عدة عواملٍ من بينها عدد أحرف كلمة المرور، وعدد خطوات المصادقة على تسجيل الدخول، وفترة نشاط الملف الشخصي في الشبكة، وبهذا الطريقة يتمكن المخترق من رؤية البيانات الشخصية و الحصول على إذن في استعراض الأخبار والأصدقاء وكامل حساب تويتر المختَرق.

  1. أشهرها TwitterHacking يمكن استخدامه لاسترجاع حسابٍ مخترقٍ أول لاختراق حسابات تويتر، وهو مجانيٌ وبسيطٌ الاستخدام

  2. تحتاج لتحديد الحساب عن طريق الرابط الخاص به والإيميل ثم يتولى البرنامج بقية المهمة

  3. بعد عدة دقائق يتم إنشاء HashCode ثم بعد فترةٍ يرسل لك البرنامج تنبيهًا أن عملية الاختراق تمت بنجاح.

كانت تلك أشهر الطرق التي تحقق اختراق حساب تويتر.2

المراجع