طريقة حذف حساب الانستغرام

الرئيسية » سوشل ميديا » منوعات سوشال ميديا » طريقة حذف حساب الانستغرام

أنستغرام هو تطبيقٌ مجانيٌّ لمشاركة صورٍ على الإنترنت ومنصةٌ اجتماعيةٌ، يسمح للمستخدمين بتحرير وتحميل صور ومقاطع فيديو قصيرة عبر تطبيق الهاتف الجوال. كما يمكنهم إضافة عنوانٍ لكل منشورٍ، واستخدام الهاشتاغ والعلامات الجغرافية، وكغيره من وسائل التواصل الاجتماعي، قد يقود بصاحبه للإرهاق أو الملل، أو حتى المضايقات، لذا إليك طريقة حذف حساب الانستغرام خاصّتك بأمثل طريقة.

تاريخ انستغرام

  • بدأ أنستغرام في سان فرانسيسكو من قبل كيفن سيستروم ومايك كريجر. اللذان حاولا إنشاء موقعٍ مشابهٍ لـ Foursquare، لكنهما حولا انتباههما وركزا على مشاركة الصور. إنّ كلمة أنستغرام تتكون من كلمتين: الكاميرا الفورية instant camera، وتيلغرام telegram.
  • تم إطلاق التطبيق لـ iOS من خلال متجر تطبيقات iTunes في 6 أكتوبر 2010، ولأندرويد في 3 أبريل 2012. وقد ارتفعت شهرة التطبيق، وحصلت الشركة على 40 مليون مستخدم نشط في أول عامين على إطلاق التطبيق، ما لفت انتباه فيسبوك ودفعه إلى شراء أنستغرام رسميًّا بمبلغ 1 مليار دولار في صيف 2012.
  • في البداية، كان بالإمكان نشر صور فقط، لكن الشركة توسعت إلى نشر مقاطع فيديو مدتها 15 ثانيةً عام 2013. وفي عام 2016 زاد مدة الفيديو إلى 60 ثانيةً.
  • بحلول أبريل 2017 كان للشركة 700 مليون مستخدم نشط، أي ضعف قاعدة مستخدمي تويتر الإجمالية.1

الأجهزة التي يمكن استخدامها مع أنستغرام

يمكن استخدام أجهزة آيفون أو آيباد وأجهزة الهاتف الجوال الأخرى أيضًا لتسجيل الدخول والنشر والتعليق والإعجاب ولفعل كل شيءٍ على أنستغرام. كما يمكن استخدام الحواسيب لكن مع فرق أنه لا يمكن من خلالها نشر أو تحرير صورة أو مقطع فيديو. بل يقتصر الأمر على رؤية الصور ووضع الإعجاب عليها وزيارة صفحة الاستكشاف.2

إجراءات خاصة قبل حذف حساب الانستغرام

عند اتخاذ قرارٍ بحذف أو حتى إلغاء تفعيل حساب أنستغرام، هناك بعض الأشياء يجب القيام بها قبل هذا الإجراء ليكون الحساب آمنًا بالكامل:

  • إيقاف اقتراحات البروفايلات المشابهة: قد تعتقد أن الأمر ليس ذا أهميةٍ على خصوصيتك، لكن كل خطوةٍ صغيرةٍ وأي شيءٍ سيساعدك في التخلص من اقتراحات البروفايل سيكون نافعًا. ادخل إلى حسابك وانقر على زر البروفايل الموجود أعلى الزاوية اليمنى للشاشة. واختر تحرير البروفايل. لتعطيل هذه الميزة، ببساطةٍ قم بإلغاء تفعيل المربع بجانب اقتراحات الحساب المشابهة، واحفظ التغييرات بالنقر على زر التأكيد.
  • تجنب الإفراط باستعمال الهاشتاغات: إذا كنت قلقًا حول من ينشر شيئًا كريهًا على حسابك، عليك تجنب الاستعمال المفرط لحسابك. وتعتبر الهاشتاغات الطريقة الأسرع (مثال إيجاد أشخاص جدد أو أمان أو أطعمة) بينما لا توجد أي طريقةٍ لضبط الهاشتاغات. يمكنك تجنب استخدامها في المقام الأول؛ المعنى أنه ليس عليك أن تضيف عشرات التاغات لتعلم المتابعين كم أنت مستمتع مثلًا.
  • حظر متابعين: هناك مثلٌ يقول: عالج المرض بقتل المريض. هذا بالتحديد يعني حظر أشخاصٍ على انستغرام، وقطع الطريق عن التدخّل في الشؤون الخاصة. حقيقة؛ هي ليست الطريقة الأفضل لتقول للناس دع عنك ذلك. لكنها الأكثر عدالةٍ للحفاظ على خصوصيةٍ أكثر. إذا لم تقم بالأمر قبلًا، اتبع ما يلي:
    • افتح حساب أنستغرام، وانقر على زر البروفايل في أعلى يمين الشاشة. انقر على عدد المتابعين. افتح بروفايل المتابع الذي اخترت أن تحظره. في النافذة الرئيسية انقر على النقاط الثلاث العمودية. واختر حظر، ثمّ اختر السبب المناسب. ثم انقر على زر الحظر عندما تصبح جاهزًا.
  • جعل الحساب خاصًا: يتوافر لدى أنستغرام ميزاتٌ تدعى نمط الخصوصية، والتي تمكن المستخدم من التحكم بما يراه الناس. مثلًا؛ ستساعد هذه الميزة عندما تريد أن يرى أصدقاؤك صور رحلتك الأخيرة لكن دون الغرباء. لتفعليها، اذهب لحسابك وانقر على زر البروفايل واتجه إلى إعدادات الخصوصية والأمان، قم بتأهيل الخيار بجانب حساب خاص، ويكون الأمر قد تم.
  • قم بفلترة كلمات أو عبارات خاصة: الخصوصية هي الأهم، والبعض يقلق من ورود عبارات غير مناسبةٍ أو سرقة القصص، قم بتحديد ما لا ترغب به من كلمات أو عبارات بالاعتماد على ذاتك أو بمساعدة فلاتر لغة أنستغرام، واتبع ما يلي:
    • افتح حسابك، وانقر على زر البروفايل واختر الخصوصية والأمان من اللوحة اليسرى. تحت التعليقات انقر على تحرير إعدادات التعليق. إذا أردت استخدام إعدادات أنستغرام الافتراضية (حظر التعليقات، وهي ميزةٌ تحظر كلماتٍ أو عباراتٍ محددة مسبقًا). قم بملء المربع بجانب استخدام الكلمات المفتاحية الافتراضية.
  • تعطيل ميزة الرسائل المباشرة: مثل أي موقع تواصلٍ اجتماعيٍّ، يمتلك أنستغرام ميزة الرسائل المباشرة التي تتيح للمستخدمين التواصل. هي ميزةٌ رائعةٌ إذا كنت شخصًا يرحب بالمحادثات مع أشخاص غرباء تمامًا عنك. لكنها قد تكون ميزةً غير جيدةٍ أكثر.
    • لسوء الحظ لا توجد طريقةٌ لإيقاف هذه الميزة للرسائل العادية، لكن يمكنك إلغاء تفعيلها للقصص. للقيام بذلك، افتج حسابك وانقر على زر تحرير البروفايل. تحت التحكم بالقصص، ابحث عن زر يدعى السماح بالرد على الرسالة، قم بتمديد القطاع وعدل الميزات لتقتصر على الأشخاص الذين في قائمتك فقط.
  • إخفاء القصص: مجددًا أنت في معضلة الخصوصية، والسؤال، هل يجب أن يرى الجميع قصصك؟ لذلك يمكنك إخفاء قصصك باتباع ما يلي، افتح حسابك واذهب إلى الإعدادات، وانقر على ضبط القصة. في أعلى الشاشة سترى ميزة “إخفاء القصة عن”، افتحها وابحث فيها عن الأشخاص الذين ترغب بإخفاء القصة عنهم.
  • ممارسة النقر الآمن: ينبغي التذكير أنه عليك الحذر حول الأشياء المزيفة ضمن أنستغرام؛ فبعض الروابط تقود إلى مواقع تهكيرٍ وسرقة معلوماتك الشخصية.
    • لتجنب الأمر، لا تفتح الروابط جزافًا أبدًا خاصة التي تؤدي إلى صفحات تهكيرٍ أو مواقع تبرعاتٍ. ولا تنسَ موضوع برنامج الحماية، والتأكد من عدم مرور أي فيروسٍ من خلاله.3

كيفية حذف حساب الانستغرام

كإلغاء التفعيل، فإن حذف حساب الانستغرام أيضًا يتم عن طريق متصفح الويب. ولحذف الحساب نهائيًّا، اتبع ما يلي:

  1. ادخل إلى حسابك على أنستغرام من خلال متصفح الويب

  2. اذهب إلى صفحة حذف حسابك. واختر السبب من القائمة المنسدلة

  3. أدخِل كلمة المرور وانقر على حذف الحساب بشكلٍ دائمٍ، وبذلك يكون حسابك قد أُلغي.

    4

المراجع