يبحث بعض الأشخاص عن طريقة من أجل حذف حساب تويتر الخاص بهم بعيدًا عن الإيقاف المؤقت أو إلغاء تنشيط الحساب، فلا يرغب هؤلاء بإعادة الحساب نفسه، ربما لرغبتهم في إنشاء حساب جديد أو لأسباب تتعلق بالإزعاجات المتكررة، أو بسبب خوضهم في نقاشات تسببت لهم في مشاكل معينة.

بعيدًا عن الأسباب التي تدفعك إلى التفكير بـ حذف حساب تويتر بشكل نهائي، سنقدم لك طريقة القيام بذلك في مجموعة من الخطوات المبسطة، لكن بداية عليك التفكير في مدى رغبتك في حذف الحساب، وهل يمكن حل المشاكل التي تواجهك مع حسابك دون الحاجة إلى قيامك بمثل هذا الإجراء؟1 

لماذا يجب التفكير قبل حذف التويتر

كما هو الحال مع أي قرار تتخذه، فإن قرار حذف حسابك يحتاج بعض التفكير، فهنالك مجموعة من النقاط التي قد ترغب بالنظر إليها والتحقق منها قبل القيام بذلك:

  1. فكر في الأشخاص الذين تتحدث إليهم، هل تمتلك معلومات اتصال أخرى خاصة بهم؟ يفضل إذا كنت ترغب في التواصل معهم مستقبلًا الحصول على طريقة اتصال أخرى قبل حذف حسابك.
  2. احصِ الفوائد التي تجنيها من تويتر، كمتابعتك لأخبار معينة أو حسابات معينة.
  3. تحقق قبل حذفك حسابك من عدم حاجتك إلى أي معلومات هامة من تويتر، كحفظ بعض الصور على حاسبك.
  4. ضع في حسبانك أن حذف حساب تويتر لن يمحي كل الآثار التي يخلفها الحساب، كبعض المعلومات المشتركة مع الأشخاص الآخرين أو الرسائل أو غيرها، بالإضافة إلى أن عند إتمام عملية الحذف لن تتمكن من استعادة حساب مرة أخرى بأي طريقة.

طريقة حذف حساب تويتر

بمجرد اتخاذك لقرار حذف الحساب، عليك القيام بمجموة من الخطوات، بداية عليك معرفة أن تويتر لا يقوم بحذف السحبا بشكل مؤقت أو بشكل مباشر، بل يقدم لك فترة سماح تبلغ 30 يومًا من تقديمك طلب حذف الحساب، فإن قمت خلال هذه الفترة بتسجيل الدخول إلى حسابك، ستعيد تنشيطه تلقائيًا كأنك لم تقدم طلب الحذف قط، أما إن أنهيت فترة السماح ولم تسجل الدخول إلى حسابك عندها سيُحذف الحساب بشكل نهائي.2

وللقيام بذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح متصفح الويب وقم بدايًة بتسجيل الدخول إلى حسابك على تويتر من متصفح الويب الخاص بالحاسب.

  2. انقر على صورة الملف الشخصي ثم انقر على زر الغعدادات Settings لينقلك إلى صفحة الإعدادات.

  3. اختر الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy.

  4. من خيار الحساب Account، اختر إلغاء تنشيط حسابك.

  5. اختر كلمة المرور الخاصة بك عند طلبها، تعتبر هذه الخطوة هامة لتأكيد هويتك ومنع حذف حساب تويتر عن طريق الخطأ.

  6. الآن اضغط على إلغاء التنشيط.

  7. وفي النهاية، قم بإلغاء تثبيت التطبيق من جهازك حتى لا تقوم بفتحه عن طريقة الخطأ، مما يضمن لك عدم تسجيل الدخول خلال فترة السماح. وعليك الانتباه إلى أن تسجيل الدخول إلى اي تطبيقات متعلقة بتويتر يعتبر تسجيلًا إلى حسابك، ويعطل حذف حساب تويتر أيضًا. لذا قم بإلغاء ربط هذه التطبيقات بحساب تويتر أيضًا قبل قيامك بطلب حذف الحساب.

  8. بعد 30 يومًا من قيامك بهذه العملية سيتم حذف كل ما يتعلق بحسابك، من جهات اتصال ورسائل أرسلتها أو تلقيتها.

المراجع