طريقة حذف حساب تويتر في الآيفون

الرئيسية » موسوعة أراجيك » تويتر » طريقة حذف حساب تويتر في الآيفون

لا يمكن تجاهل الفائدة الكبيرة التي يقدمها تويتر، بدءًا من أخر الأخبار إلى النكات المضحكة والدردشات المباشرة وغيرها الكثير، لكن قد يكون في بعض الأحيان مصدرًا للإزعاج أو يتحول إلى إدمان يضيع الكثير من الوقت، إن كنت بدأت تشعر بالملل من تلك المنصة فقد يكون قد حان الوقت لإغلاق حسابك عليها وتوديعها للأبد، الأمر المهم هنا أنّ حذف الحساب في غاية السهولة ولا يتطلب سوى بعض الخطوات البسيطة، وسواء أردت حذف حساب تويتر في الآيفون أو الأندرويد أو الحاسوب، فالآلية متشابهة. تابع معنا.§

حذف حساب تويتر عبر التطبيق

الأمر المفاجئ أنّه لا يمكن حذف الحساب نهائيًا مباشرةً، بل يمكن إلغاء تنشيطه أولًا، ثمّ يُحذف تلقائيًا بعد 30 يومًا ما لم يتم تسجيل الدخول إليه مجددًا خلال هذه الفترة ولن تتمكن من إعادته أبدًا بعد ذلك.§

لإلغاء التنشيط ثمّ حذف حساب تويتر في الآيفون باستخدام التطبيق ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. من الجزء العلوي من الشاشة، اضغط على صورة حسابك.
    حذف حساب تويتر عبر التطبيق

  2. اضغط على “الحساب”، من “الإعدادات والخصوصية”.

  3. اضغط على “إلغاء تنشيط حسابك”.

  4. أدخل كلمة المرور الخاصة بك.

  5. اضغط على “إلغاء التنشيط”، ثمّ تابع بالضغط على “نعم”، ومن ثمّ “إلغاء التنشيط” لإنهاء الأمر.
    حذف حساب تويتر عبر التطبيق

حذف تطبيق Twitter في الآيفون

بعد إلغاء التنشيط تمهيدًا لحذف حساب تويتر في الآيفون، ننصحك بالتخلص من التطبيق عن هاتفك لكي لا تعاود تسجيل الدخول إلى الحساب وتفشل عملية الحذف، وما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • من الشاشة الرئيسية للآيفون، ابحث عن التطبيق واضغط عليه باستمرار حتى يهتز، اضغط على إشارة “x” الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الأيقونة.
حذف تطبيق تويتر على الآيفون
  • ستظهر لك رسالة تأكيد عملية الحذف، لمنحك فرصة أخيرة للتفكير قبل الحذف، اضغط على “حذف” ليتم حذف التطبيق مباشرةً.§
حذف تطبيق تويتر على الآيفون

أهم الأسئلة الشائعة حول حذف حساب تويتر

  • هل الغاء تنشيط حساب تويتر نفسه حذف الحساب؟ كلا، سيعمل إلغاء تنشيط الحساب إزالته من جميع قوائم المتابعين على التطبيق، لكن يمكن التراجع عن ذلك الإجراء، فهو الخطوة الأولى لحذف الحساب، لكن عملية الحذف لن تتم قبل أن يمر على إلغاء التنشيط ثلاثون يومًا، ولن يكون بالإمكان التراجع عن العملية واسترجاع حساب التويتر.
  • كيف يمكن استرداد الحساب بعد إلغاء تنشيطه؟ إن ترددت بأمرك وقررت استعادة حسابك، فالأمر بغاية السهولة كل ما عليك تسجيل الدخول إليه من أي جهاز، سيُطلب منك تأكيد قرارك في إعادة تنشيط الحساب لتتم استعادته، وبعد ذلك يمكن استخدامه كالمعتاد.
  • هل يمكن حذف حساب تويتر وإنشاء حساب جديد بنفس البريد الإلكتروني؟ لا تسمح سياسة تويتر بامتلاك أكثر من حساب مرتبط بذات الحساب الإلكتروني، لكن بالإمكان تغيير الحساب الإلكتروني المرتبط بالحساب، لذا إن كنت ترغب بإلغاء تنشيط حسابك وإنشاء حساب جديد على ذات البريد، قمّ بتغيير البريد على الحساب القديم قبل إلغاء تنشيطه.
  • هل يمكن حذف حساب تويتر والبدء من جديد؟ بالتأكيد يمكن حذف الحساب على تويتر والبدء بحساب آخر جديد كليًا، لكن في حال كنت ترغب باستخدام اسم مستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني ذاته الذي كنت تستخدمه على الحساب القديم، قمّ بتغييرهما قبل حذف الحساب.
  • هل تخسر عدد المتابعين في تويتر عند إلغاء تنشيط الحساب؟ إن غيرت رأيك وأعدت تنشيط حسابك، سيبقى عدد متابعيك على حاله ما لم يقم أحد بإلغاء متابعتك، لكن من الممكن أن تحدث بعض الأخطاء خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد استعادة الحساب، إن لم تعد الأرقام إلى حالها خلال 48 ساعة عليك التواصل مع قسم الدعم مباشرةً لاستعادتها.
  • كم يستغرق حذف حساب على تويتر غير نشط؟ إن مر الكثير من الوقت على عدم تسجيل دخولك إلى حسابك على تويتر، وعدّت إليه قد لا تجده!! من المحتمل أنّه حُذف، سياسة تويتر تشجع المستخدمين على استخدام حساباتهم بشكل دائم، وفي حال بقي الحساب غير نشط لستة أشهر فيجوز لهم حذفه.
  • لماذا يمكن مشاهدة التغريدات حتى بعد حذف الحساب؟ إن قمت بحذف حسابك، سوف تستغرق العملية بعض الوقت قبل أن تعيد محركات البحث الزحف إليها وتحديث بياناتها، خلال تلك الفترة إن قمت بإجراء بحث عبر Google على سبيل المثال عن حسابك أو أحد التغريدات التي نشرتها على حسابك المحذوف، ستتفاجئ بظهورها على صفحة البحث، لكن إن حاولت النقر عليها سيقودك المحرك إلى صفحة خطأ لأنّه لم يقم بتحديث بياناته بعد.§