ظهرت وتنوعت وسائل التواصل الاجتماعي في القرن الواحد والعشرين، وما تزال تتنافس فيما بينها على الأفضلية لدى المستخدمين على اختلاف أعمارهم وأنواعهم، ويعدُّ تطبيق تيك توك من أشهر تلك التطبيقات، وهذا المقال سيوضح طريقة حذف حساب تيك توك وبعض المعلومات المتعلقة بالتطبيق.

تطبيق تيك توك

يعدُّ تطبيق تيك توك من أهم وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، إذ يمكن للمستخدمين من خلاله مشاركة مقاطع الفيديو، ويساعد المستخدمين في إنشاء المقاطع القصيرة الخاصة بهم والتي تتراوح مدتها بين 15 و60 ثانية فقط، ويمكن للمستخدم مشاركتها مع الأصدقاء، ويوفر التطبيق محتوى إخباري ومحتوى ترفيهي واسع، وقد زاد عدد المستخدمين النشطين فيه على مليار ومئة مليون شخص، وقد بلغ عدد مرات إنشاء حساب شخصي على تيك توك أكثر من 2.5 مليار مرة، وزاد عدد تنزيلات التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها على 200 مليون مرة.  1   

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء بروفايل شخصي قوي على تيك توك.

 لماذا يعد حذف حساب تيك توك فكرة جيدة؟

يجد بعض الأشخاص أنَّه من الجيد حذف حساب تيك توك، أو حذف بعض مقاطع الفيديو من على الحساب، رغم أنه تطبيق جذاب وممتع وسباق في كثير من الأخبار، ولكن بسبب بعض العيوب يفضل البعض حذف الحساب، وفيما يأتي بعض أسباب حذف حساب تيك توك وعيوب تيك توك:

  • بقاء المحتوى المنشور على حساب تيك توك متاحًا للجميع، ويمكن أي شخص تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بالحساب واستخدامها في أغراض غير قانونية.
  • ضياع الوقت واستهلاكه بشكل كبير، بسبب قضاء وقت طويل في تصفح المحتوى، ويتحول الأمر عند كثير من الناس إلى إدمان يصعب التخلص منه والحد من استخدامه.
  • الاستمرار أمام شاشة الموبايل لساعات طويلة وهذا ما يعود بشكل سلبي على الصحة وخصوصًا بالنسبة للمراهقين.
  • المخاوف الرائجة حول انتهاكات الخصوصية واختراق البيانات، حيثُ أن الكثير من التقارير تشير إلى أنَّ التطبيق يشارك بيانات المستخدمين الخصوصية مع الصين.

اقرأ أيضًا: حماية الاطفال على تيك توك من المقاطع المسيئة.

 كيفية تعطيل حساب تيك توك

لا يتيح تطبيق تيك توك للمستخدمين فرصة تعطيل الحساب بشكل مؤقت كما في بعض التطبيقات الأخرى، لكن يمكن الحصول على تعطيل جزئي لمدة ثلاثين يومًا وأخذ إجازة عن استخدامه دون الاضطرار إلى حذف الحساب نهائيًا، إذ يمكن عند القيام بعمل حذف حساب عند ذلك يمنح التطبيق 30 يومًا كتعطيل الحساب قبل حذفه نهائيًا، ويمكن خلال هذه الفترة العودة إلى التطبيق وتسجيل الدخول وسوف يعود الحساب للعمل بشكل طبيعي، لكن إذا انتهت المدة قبل تسجيل الدخول سيتم حذف الحساب نهائيًا.  2   

طريقة حذف حساب تيك توك

يضطر بعض الأشخاص إلى حذف حساب تيك توك في النهاية والتخلص منه نهائيًا لأسباب عديدة، فقد يؤثر على نمط حياة الشخص ويشغله عن عمله أو دراسته وغير ذلك، وفيما طريقة حذف حساب تويتر بالخطوات وبشكل مفصل:

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية في تطبيق تيك توك الموجود على الجوال.
  • الدخول إلى صفحة الملف الشخصي من خلال النقر على الزاوية في الجانب الأيمن في أسفل الشاشة.
  • الضغط على النقاط الثلاث الرأسية الموجودة في الزاوية العلوية في أعلى الشاشة.
  • الدخول إلى خيار إدارة الحساب الشخصي.
  • البحث في الخيارات على خيار حذف الحساب الشخصيDelete account  في أسفل قائمة الصفحة التي تظهر للمستخدم.
طريقة حذف حساب تيك توك
  • اتباع التعليمات التي تظهر للمستخدم على الشاشة للوصول في النهاية إلى إنهاء عملية حذف الحساب وتأكيد العملية.
  • تأكيد حساب البريد الإلكتروني إذا كان حساب تيك توك مرتبط بالبريد الإلكتروني للمستخدم، وعند الضغط على أيقونة التأكيد يتم حذف الحساب.
  • حذف تطبيق تيك توك من على الجهاز نهائيًا من أجل عدم العودة والدخول إلى الحساب مرة أخرى.

إذا حذف المستخدم حسابه على تطبيق تيك توك فإنَّه لن يعود بإمكانه الحصول على المحتوى الذي كان موجودًا على الحساب مثل الرسائل أو مقاطع الفيديو، ولكن يمكن تنزيل مقاطع الفيديو وغيرها من المعلومات التي يريدها الشخص قبل حذف الحساب، ويفضل أن تحفَظ في الهاتف قبل حذف الحساب.  3   

كيفية إعادة تفعيل حساب تيك توك المحذوف

يظهر حساب تيك توك للأشخاص للمستخدمين الآخرين بعد حذفه على أنه حساب معطل، ويتحول إلى الحساب إلى حساب معطل مؤقتًا لمدة 30 يومًا، ويمكن خلال هذه المدة استعادة الحساب وتفعيله مرة أخرى، وذلك من خلال اتباع الخطوات فيما يأتي:

  • تحميل تطبيق تيك مرة أخرى وتثبيته على الجوال.
  • فتح تطبيق توك من جديد وتسجيل الدخول من جديد في التطبيق وإدخال البيانات المطلوبة التي كان يتم إدخالها في السابق.
  • الدخول إلى صفحة الملف الشخصي من خلال النقر على الأيقونة في الزاوية اليمنى أسفل الشاشة.
  • الضغط على خيار التسجيل في تيك توك.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في الأسفل، ثم إدخال جميع البيانات حساب تيك توك المحذوف.
  • الضغط على خيار إلغاء التعطيل الموجود في أسفل الشاش والقيام بعملية تسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحساب.

أما في حال انتهت المهلة التي يعطيها تيك توك بعد 30 يومًا لن يتمكن المستخدم من استعادة الحساب مرة أخرى، وسوف يتم حذف الحساب بشكل نهائي وإلى الأبد، ولا بدَّ على المستخدم أن يقوم بإنشاء حساب جديد إذا أراد العودة إلى عالم تيك توك مجددًا.

اقرأ أيضًا: كيفية استرداد حساب تيك توك.

تعرَّفنا على كيفية حذف حساب تيك توك وعلى خطوات حذف حساب تيك توك بالتفصيل، كما تمَّ التعرف على كيفية تعطيل حساب تيك توك مؤقتًا واسترجاع حساب تيك توك بعد حذفه.