طريقة مشاركة الشاشة في التيمز .. الدليل الكامل بالصور

طريقة مشاركة الشاشة في التيمز .. الدليل الكامل بالصور

تمام حسين طعمة
تمام حسين طعمة

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

تظهر في كل يوم تحديثات جديدة وميزات تساعد الناس في حياتهم اليومية، وبعد اعتماد الأنظمة الدراسية عن بعد في كثير من المؤسسات التعليمية ولا سيما في أوقات الحجر، ظهرت فكرة مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز، وهذا المقال سوف يوضح طريقة مشاركة الشاشة في التيمز من الكمبيوتر والجوال والآيباد بشكل مفصل.

اقرأ أيضًا: تحميل مايكروسوفت تيمز على الكمبيوتر والهاتف المحمول.


طريقة مشاركة الشاشة في التيمز على الكمبيوتر

Time needed: 2 minutes.

تساعد مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز إلى مشاهدة الأطراف الأخرى التي تمَّت مشاركة الشاشة معها من مشاهدة المحتوى الذي يعمل عليه الشخص على حاسوبه أو موبايله أو على الآيباد، فيمكن أن يقوم المعلم بالعمل على حاسوبه ويتابعه بذلك جميع الطلاب على شاشاتهم، وفيما يأتي كيفية مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز من الكمبيوتر بالخطوات:

  1. الدخول للموقع

    الدخول إلى موقع مايكروسوفت تيمز والدعوة إلى اجتماع خاص بالمستخدم، ويمكن الانضمام إلى أحد الأصدقاء في الاجتماع.

  2. الخطوة الثانية

    الضغط على زر مشاركة الموجود في شريط الخيارات العلوي، ويظهر على شكل سهم وسط الشاشة، وسوف يظهر الشريط وسط الشاشة إذا تم عمل توسيع للشاشة.

  3. مشاركة صفحة المكتب

    ظهور عدة خيارات للمشاركة في أسفل الصفحة وهي إما عمل مشاركة لصفحة سطح المكتب Desktop وعرض ما يدور عليه، أو عمل مشاركة لصفحة Windows وهو عرض لنافذة مفتوحة على سطح المكتب، أو عمل مشاركة لمستند Powerpoint وعرض ما يدور عليه، وغيرها.

  4. مشاركة الشاشة بالظهور

    سوف تبدأ الشاشة بالظهور عند جميع الأشخاص المتصلين في الاجتماع، وسوف يظهر شريط أحمر حول الوسائط التي تتم مشاركتها مع الأصدقاء، وفي أعلى الشاشة شريط يضم خيارات مختلفة مثل السماح لأحد الموجودين في الاجتماع بالتحكم في الشاشة.


مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز على الجوال

تشبه طريقة مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز على الجوال الطريقة المتبعة على الحاسوب، سواء كان ذلك على جوال أندرويد أو آيفون، ويمكن معرفة ذلك من خلال اتباع الخطوات فيما يأتي:

ذو صلة
  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية في تطبيق مايكروسوفت تيمز على الموبايل، والانضمام إلى الاجتماع، كما يمكن إنشاء اجتماع على الموقع.
  • الانتظار بينما يتم الانتقال إلى الاجتماع، وتظهر في أسفل الاجتماع قائمة تضم العديد من الخيارات، وتوجد بينها ثلاث نقاط أفقية يجب الضغط عليها.
مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز على الجوال - خطوة 1

ظهور قائمة خيارات أخرى، يجب الضغط على خيار Share أو مشاركة وهو ثالث خيار في المجموعة، وبعدها سينتقل البرنامج إلى صفحة أخرى جديدة، يظهر فيها عدد من أنواع المشاركات مثل: مشاركة مقطع فيديو أو صورة أو مشاركة الشاشة أو باوربوينت، ويجب الضغط على خيار مشاركة الشاشة.

مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز على الجوال - خطوة 2

ظهور نافذة جديدة يتم فيها بث الشاشة للأعضاء في الجلسة، ويجب الضغط على خيار بدء البث، سوف يظهر عداد يبدأ العد التنازلي لثلاث ثوانٍ يخبر المستخدم باقتراب لحظة مشاركة البث، ويمكن إنهاء المشاركة قبل البدء بالضغط لحظتها على زر إلغاء.


 مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز في الايباد

يمكن مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز في الآيباد من خلال اتباع الخطوات فيما يأتي:

  • الانضمام إلى الاجتماع أو إنشاء اجتماع جديد ودعوة الأصدقاء عليه أو أعضاء الاجتماع، والضغط على النقاط الثلاث في شريط الخيارات أسفل الشاشة.
  • الضغط على خيار مشاركة أو Share وسوف تظهر مجموعة خيارات عن نوعية المشاركة المطلوبة، ويجب اختيار مشاركة الشاشة وهو أفضل خيار في هذه الحال Screen Share.
  • الضغط على موافقة في النافذة التي تظهر من أجل تأكيد عملية المشاركة، والضغط على زر ابدأ البث Start Broadcast.
  • إذ لم تنجح تلك الخطوات في مشاركة شاشة في الآيباد، يجب القيام بالموافقة داخل الإعدادات على مشاركة الشاشة، وذلك بالانتقال إلى خيار Control Center وإضافة خيار Screen Recording إلى الخيارات الموافق عليها وعلى مشاركتها، ثم تتم إعادة الخطوات السابقة مرة أخرى.

إيقاف مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز

قد يضطر بعض الأشخاص بإيقاف عملية مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز خلال الاجتماع، أو بعد الانتهاء من الاجتماع، وسوف تظهر على الجانب الأيمن للشاشة خلال مشاركة الشاشة مع بقية الأعضاء نافذة سواء وفيها العديد من الخيارات، وأحد تلك الخيارت هو إلغاء أو إيقاف المشاركة Stop Sharing وتظهر علامة X ضمن رمز الشاشة عند ذلك الخيار، وبالنقر على هذا الخيار يتم إيقاف شاشة مايكروسوفت تيمز.


 كيفية مشاركة القلم في مايكروسوفت تيمز

يمكن بعد الانتهاء من مشاركة الشاشة في مايكروسوفت تيمز الانتقال إلى الكتاب الذي يرغب الشخص مشاركته مع الطلاب أو الأعضاء في الاجتماع، فينتقل من داخل الصفحة إلى الكتاب وسوف يجد فيه خيار أو زر القلم في أعلى الصفحة، يجب الضغط على ذلك الزر حتى تظهر قائمة الأقلام في أسفل الصفحة، ويمكن اختيار القلم المناسب للمستخدم، ويمكن استخدامه للتخطيط في الكتاب ويشاهده بقية الأشخاص المشاركين في الاجتماع.

في نهاية المقال تعرف القارئ على كيفية مشاركة الشاشة في التيمز وعلى طريقة مشاركة شاشة مايكروسوفت تيمز في الكمبيوتر وفي الموبايل وفي الآيباد، وعلى طريقة إيقاف شاشة تيمز وطريقة مشاركة القلم في التطبيق وغير ذلك من المعلوماات المتعلقة.

هل أعجبك المقال؟