باستخدام iPhone ، يمكنك التقاط  صور وفيديوهات رائعة في أي موقف، من اللحظات اليومية إلى الصور التي تخصصها باستخدام أنماط التصوير الفوتوغرافي. يمكنك أيضاً التقاط لقطات ساطعة في بيئات الإضاءة المنخفضة ، وتطبيق تأثير عمق المجال على مقاطع الفيديو الخاصة بك، بالاضافة الى العديد من الميزات التي توفرها كاميرا آيفون iPhone . بعد التقاط الصور ومقاطع الفيديو ، استخدم أدوات التحرير في تطبيق الصور لاقتصاص وضبط الضوء واللون وغير ذلك التي تقوم بتعديلات احترافية بالنسبة للتصوير عن طريق الموبايل. إذا كنت تريد معرفة طريقة نسخ الصور من الايفون للكمبيوتر الشخصي أو Mac ، فلديك الكثير من الخيارات. هناك المزيد من الطرق لطريقة نسخ الصور من الايفون للكمبيوتر Mac لمجرد أنهما جهازي Apple ، لكن نقل صور iPhone إلى جهاز الكمبيوتر ليس معقدًا كما تعتقد. سنوضح لك كيفية إزالة الصور من iPhone وعلى الكمبيوتر بسهولة!  1   

طريقة نسخ الصور من الايفون للكمبيوتر باستخدام وصلة USB

عن طريق iTunes

ما هو تطبيق آيتونز ؟ وما أهميته ؟

هو تطبيق يتم إصداره من قبل شركة أبل، تجدون التطبيق متاحاً عبر موقعهم الرسمي، يتيح لك هذا التطبيق إمكانية نقل الصور باستخدام وصلة USB.

 ليست الصور فحسب، لا بل وكافة الملفات أيضا، مثل التطبيقات، الأغاني، ملفات الوورد وغيرها من أنواع الملفات الأخرى. والأهم من ذلك، برنامج تونز iTunes هو برنامج مجانى يعمل على نظامي ويندوز وماك.

إليك خطوات العمل:

  1. قم بتحميل برنامج آيتونز من موقع شركة ابل، ثم قم بتشغيله.
  2. قم بتوصيل الآيفون بالجهاز عبر USB  من المفضل ان يكون الكيبل الأصلي الخاص بالجهاز حتى يتم الامر بسرعة و سلاسة ودون مشاكل.
  3. اضغط على أيقونة الأيفون الموجودة في الكمبيوتر في الايتونز ثم قم باختيار الصور أو بالانجليزية Photos.
  4. قم بالنزول بمؤشر الفأرة إلى خيار مشاركة الملفات او File Sharing، قم بتحديد الصور من الحاسوب الخاص بك التى تود القيام بنقلها من الكمبيوتر الى الايفون.
  5. يتم نقل الصور من الايفون إلى الكمبيوتر عن طريق استخدام ميزة السحب والإفلات Drag & Drop كل ما عليك هو سحب الصور من تطبيق الصور الذي أمامك وافلاتها داخل الملف الذي تريده.

اقرأ أيضًا: نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايباد.

نقل الصور إلى جهاز  (Macintosh ماكنتوش)  باستخدام وصلة USB

  1. قم بتوصيل iPhone أو iPad أو iPod touch بجهاز Mac باستخدام وصلة USB.
  2. افتح تطبيق الصور Images app على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. يعرض تطبيق الصور شاشة استيراد تحتوي على جميع الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على جهازك المتصل. إذا لم تظهر شاشة الاستيراد تلقائيًا ، فانقر على اسم الجهاز في الشريط الجانبي للصور.
  4. قم بإلغاء قفل جهاز iOS أو iPad الخاص بك باستخدام رمز المرور الخاص بك ، إذا طُلب منك ذلك. إذا رأيت مطالبة على جهاز iOS أو iPad الخاص بك تطلب منك الوثوق بهذا الكمبيوتر ، فانقر فوق Trust للمتابعة.
  5. اختر المكان الذي تريد استيراد صورك إليه. بجوار "استيراد إلى" Import to، يمكنك اختيار ألبوم موجود أو إنشاء ألبوم جديد.
  6. حدد الصور التي تريد استيرادها و انقر فوق استيراد المحدد Import Selected، أو انقر فوق استيراد كل الصور الجديدة.  2   
  7. انتظر حتى تنتهي العملية ، ثم افصل جهازك عن جهاز Mac.

نقل الصور من iPhone إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows

  1. قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر باستخدام كبل USB يمكنه نقل الملفات.
  2. قم بتشغيل هاتفك وافتحه. لا يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك العثور على الجهاز إذا كان الجهاز مقفلاً.
  3. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حدد زر البدء ثم حدد الصور لفتح تطبيق الصور.
  4. حدد استيراد من جهاز USB ، ثم اتبع التعليمات. يمكنك اختيار العناصر التي تريد استيرادها وتحديد مكان حفظها. انتظر بضع لحظات للكشف والنقل.
  5. تأكد من أن الصور التي تريد استيرادها موجودة بالفعل على الجهاز وليس في السحابة. بعد ذلك ، اتبع الخطوات الخاصة بنوع جهازك.

اقرأ أيضًا: شرح طريقة فرمتة الايفون كاملة.

نقل الصور بالاتصال بالإنترنت

هنالك العديد من الطرق لنقل الصور من iPhone  عن طريق الانترنت، هنا سنذكر الطرق الأكثر شيوعاً.

نقل الصور باستخدام Google Drive

سيجعل Google Drive نقل الصور من iPhone إلى Android أسهل بكثير. بالطبع ، هناك بعض القيود. يرسل التخزين السحابي صورك إلى الخوادم عبر الإنترنت. وهذا يعني أن أي شخص لديه سرعات إنترنت بطيئة قد يضطر إلى الانتظار طويلاً لتحميل وتنزيل كميات أكبر من الصور. ناهيك عن أنك قد تكون مقيدًا من حيث الاتصال عن طريق البيانات ، لذلك قد ترغب في الاتصال بشبكة Wi-Fi للقيام بذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، تمنحك Google مساحة تخزين تبلغ 15 غيغابايت فقط مجانًا. يمكن ملؤه بسرعة بعد تخزين الصور لعدة سنوات. ستحتاج إلى الدفع مقابل مساحة التخزين الإضافية إذا كانت مكتبة الصور الخاصة بك أكبر من 15 غيغابايت.

إليك خطوات العمل:

  1. على جهاز iPhone ، قم بتنزيل Google Drive من Apple App Store.
  2. افتح Google Drive وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
  3. اضغط على إضافة.
  4. حدد تحميل.
  5. انتقل إلى الصور ومقاطع الفيديو.
  6. ابحث عن الصور التي تريد نقلها وحددها. انقر فوق تحميل.
  7. انتظر حتى يتم تحميل الصور.

هكذا يمكنك الوصول الى الصور بالدخول الى حسابك على Google Drive من أي جهاز.  3   

تطبيق Google Photos يعمل أيضا

  1. على جهاز iPhone ، قم بتنزيل Google photos من Apple App Store.
  2. افتح Google photos وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
  3. سيسألك تطبيق Google photos عما إذا كنت تريد مزامنة الصور بجودة عالية أثناء الإعداد. انطلق وافعل ذلك.
  4. تستغرق هذه العملية بعض الوقت ، لذا امنحه بعض الوقت.  4   

هكذا يمكنك الوصول الى الصور بالدخول الى حسابك على Google photos من أي جهاز.

أخيراً، إذا لم تستخدم iPhone من قبل. أو إذا كنت تبحث عن أول هاتف ذكي لك ، يعد iPhone خيارًا رائعًا لأنه مصمم ليكون بسيطًا. على الرغم من مواجهة بعض المشاكل عند اقتنائك لجهاز iPhone منها الكلفة العالية، وجود احتمالية تدهور عمر البطارية عند الاستخدام الطويل و النظام البيئي Apple Ecosystem، لكن تعد أجهزة iPhone بشكل عام أكثر سلاسة وأسرع ولها عمر أطول بشكل ملحوظ مقارنة بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. يمكنهم التفوق في الأداء على أجهزة Android الرائدة بفضل الأجهزة وبرامج النظام التي تصنعها Apple.