Hotmail هوتميل يعتبر من أهم المواقع المجانية التي تقدم خدمات إنشاء البريد الإلكتروني وتبادل الرسائل الإلكترونية بين المستخدمين وإدارة الحساب، وهناك العديد من معرفات عناوين البريد الإلكتروني ولكن Hotmail يُعتبر الأفضل لأنه يمكّن للمستخدمين الوصول إلى حساباتهم وتسجيل الدخول إليها بسهولةٍ وأمان.1

تاريخ هوتميل

أسس صابر بهاتيا وجاك سميث في عام 1996 Hotmail، وكان أول خدمة بريد إلكتروني مجانية على الويب. في عام 1997 قامت Microsoft بشرائها، وفي أغسطس من عام 2012 قامت Microsoft بتجديد Hotmail وإعادة تسميته باسم Outlook.com.2

عندما حصلت Microsoft على خدمة البريد الإلكتروني، تم تزويد مستخدمي هوتميل بجدولٍ زمنيٍّ للتقويم وإمكانية حفظ قوائم جهات الاتصال في دفتر عناوين يمكن للمستخدمين اختيار دفع رسوم اشتراك لترقية حساب Hotmail الخاص بهم.

اليوم توفر خدمة Outlook.com مساحة غير محدودة تقريبًا مجانًًا، واتصالات إلى Skype و Facebook، وTwitter، وGoogle، وLinkedIn، والوصول إلى الهاتف المحمول، وفلترة البريد العشوائي. يمكنك أيضًا استخدام Outlook لإرسال واستقبال بريد Outlook.com الإلكتروني.

ماذا حدث لهوتميل

هوتميل

بينما لا يزال العديد من الأشخاص يستخدمون عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بـ Hotmail، لم يعد من الممكن إنشاء حساباتٍ Hotmail جديدةٍ بعد أن أصبحت تسمية خدمة Windows Live Hotmailبـ Outlook.com وأصبح عنوان www.hotmail.com يقوم بإعادة توجيه المستخدمين إلى صفحة تسجيل الدخول الرئيسية لجميع حسابات Microsoft، بما في ذلك Store وOne Drive وMSN وSkype و Outlook.com وغيرها.3

خطوات إنشاء حساب هوتميل جديد

إذا كنت ترغب بإنشاء حساب هوتميل جديد فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح الموقع

    افتح موقع Microsoft Outlook بالانتقال في متصفح الويب إلى https://www.outlook.com

  2. البدء بإنشاء حساب هوتميل

    انقر على “Create account” الموجود في الجانب العلوي الأيسر من الصفحة.

  3. إنشاء عنوان البريد الالكتروني

    قم بإنشاء عنوان بريدك الإلكتروني بكتابة اسم بريدك الإلكتروني المفضل في حقل النص في منتصف الصفحة.
    – يمكنك تحديد مجال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك (إما outlook.com@ أو hotmail.com@) من خلال النقر على السهم المتجه نحو الأسفل على الجانب الأيمن من حقل “البريد الإلكتروني الجديد” ثم النقر فوق المجال الذي تريد استخدامه في القائمة المنسدلة.

  4. تعيين كلمة المرور

    أدخل كلمة المرور لحساب هوتميل بكتابة كلمة المرور التي تريد استخدامها في حقل النص “إنشاء كلمة مرور” أسفل حقل البريد الإلكتروني الجديد.
    تأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك تتضمن هذه التفاصيل عند إدخالها:
    1- يجب أن يكون طولها 8 أحرف على الأقل.
    2- يجب أن تحتوي على رقم واحد على الأقل.
    3- يجب أن تحتوي على حرف كبير واحد على الأقل.
    4- يجب أن تحتوي على حرف صغير واحد على الأقل.

  5. البريد الإلكتروني الترويجي

    ألغِ تحديد مربع “Send me promotional emails from Microsoft”. إذا كنت لا ترغب في تلقي عروض المنتجات من Microsoft، سيؤدي إلغاء تحديد هذا المربع إلى إلغاء الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الترويجي لشركة Microsoft.

  6. أما إذا كنت ترغب في تلقي رسائل بريد إلكتروني ترويجية فلا تُلغِ تحديد المربع وقم بالنقر فوق التالي الموجود أسفل مربع النص “إنشاء كلمة مرور”.

  7. إدخال الاسم الأول والأخير

    أدخل الاسم الأول بكتابته في حقل النص “الاسم الأول”، ثم اكتب الاسم الأخير في حقل النص “الاسم الأخير” وقم بالنقر فوق التالي.

  8. اختيار الدولة/ المنطقة

    اختر الدولة أو المنطقة التي تقطن فيها بالنقر على مربع القائمة المنسدلة “البلد / المنطقة”، ثم انقر فوق موقعك الحالي.

  9. إدخال تاريخ الميلاد

    أدخل تاريخ ميلادك بالنقر على مربع الشهر وحدد شهر ميلادك، ثم كرر ذلك في مربعي اليوم والسنة، وانقر فوق التالي.

  10. إدخال رقم الهاتف

    قم بإدخال رقم هاتفك لإرسال رمز التحقق وزيادة الأمان واستعادة كلمة مرور هوتميل الخاصة بك في حالة فقدانها.

  11. التحقق

    سيتم إرسال رمز التحقق برسالةٍ نصيةٍ إلى رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله. عند استلامه قم بإدخاله في المربع الموجود في منتصف الصفحة.
    إذا لم يتم إرسال رمز التحقق يمكنك إعادة إرساله بالضغط على “I did’t get a code”

  12. الانتهاء من تكوين الحساب

    عند إدخالك لرمز التحقق بشكلٍ صحيحٍ والنقر فوق التالي سيكون حساب هوتميل قد اكتمل وينقلك إلى واجهة برنامج Outlook، ستظهر لك الصفحة الرئيسية التي تحتوي على أقسامٍ مختلفةٍ مثل البريد الوارد، الأرشفة، المسودات، المرسلة (رسائل تسليمها)، حذف، مجلد جديد.

تلك هي خطوات إنشاء حساب هوتميل .4

المراجع