ما هي البرامج التي تساعد على قفل تطبيقات المحادثة

الرئيسية » تطبيقات » تطبيقات منوعة » ما هي البرامج التي تساعد على قفل تطبيقات المحادثة

لا تخلو حياة أيّ منا من بعض الأشخاص الفضوليين الذين لا يمكننا الابتعاد عنهم لسببٍ من الأسباب كأحد أفراد العائلة مثلًا، فتراهم يحاولون استخدام جهاز الهاتف المحمول أكثر الأمور خصوصيةً في هذه الأيام والهدف الأول لديهم التجسس على نشاطاتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديدًا على المراسلات مع بقية الأصدقاء، لذلك لن نجد في مثل هذا الوضع أفضل من استخدام البرامج التي تساعد على قفل تطبيقات المحادثة إضافةً لبعض ميزات الأمان الأخرى.

قفل تطبيقات المحادثة وفائدتها

تدعى برامج القفل Applock أحيانًا برامج قفل الخصوصية والتي يحتاجها الكثيرون لتأمين هواتفهم الذكية من تطفل الآخرين وحماية المعلومات الموجودة فيها، ولذلك يلجأ المستخدمون إلى تثبيت برامج قفل تطبيقات المحادثة لتأمين كافة التطبيقات وقفلها، خاصةً تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثة.

ومن أجل هذا الغرض، أتاحت أنظمة التشغيل المستخدمة في الهواتف الذكية إمكانية الحصول على عددٍ من تلك التطبيقات بالرغم من عدم موثوقية المصدر من أجل المساعدة في قفل البرامج، إضافةً لعددٍ من المميزات التي سيحصل عليها المستخدم بمجرد تشغيل تلك البرامج.§

قفل تطبيقات المحادثة باستخدام برنامج Applock

هو أحد البرامج المستخدمة في أجهزة أندرويد لقفل مختلف التطبيقات والذي يفضله الكثيرون على بقية البرامج، فبعد تثبيته على الجهاز وتشغيله يمكن تخصيص كلمة مرورٍ لأحد البرامج الموجودة على الجهاز كبرامج المحادثة بحيث لا يمكن فتحها إلا بإدخال كلمة المرور، وبالتالي عدم السماح لأي متطفلٍ بالدخول إلى برامج المحادثة مثلًا والاطلاع على المراسلات وغيرها من المعلومات الموجودة فيه.

من الميزات الأخرى التي يتيحها Applock إمكانية إخفاء الصور ومقاطع الفيديو من الاستديو وحفظها في مجلدٍ خاصٍ مخفي عن أي شخصٍ آخر، إضافةً للقدرة على إخفاء أيقونة التطبيق من الظهور على شاشة التطبيقات وبالتالي يصعب إيجادها أيضًا.

برنامج Norton Applock

أصدرت شركة نورتون Norton الشهيرة والمتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات تطبيقًا لمستخدمي الهواتف المحمولة يتيح قفل تطبيقات المحادثة وبقية البرامج على الجهاز كبرامج التواصل الاجتماعي، وكل ما يحتاجه المستخدم تحديد طريقة القفل إما برقم PIN أو نموذج قفل أو بصمة الإصبع واختيار التطبيق المراد قفله.

وكغيره من برامج القفل يقدم هذا البرنامج ميزاتٍ أخرى مثل حماية الصور ويمنع إلغاء تثبيت التطبيقات والتقاط الصور من مخترفي الأجهزة، علاوةً على ذلك يساعد Norton Applock المستخدمين في اقتراح البرامج التي تحتاج للقفل والمثبتة على الجهاز.

برنامج Privacy Knight

أحد الخيارات المتاحة لحماية التطبيقات الموجودة على الهاتف ومنها برامج المحادثة والتواصل الاجتماعي من خلال ميزاتٍ عديدةٍ يُقدّمها البرنامج لمستخدميه بشكلٍ مجانيٍّ، والتي تُتيح قفل تطبيقات المحادثة والبرامج الأخرى بطرقٍ مختلفةٍ كاستخدام بصمة الإصبع أو بصمة الوجه أو حتى رمز الـ PIN.

سيتمكن مستخدمو Privacy Knight أيضًا من إخفاء الصور ومقاطع الفيديو والتقاط صورةٍ لمن يستخدم الجهاز عند إدخاله كلمة مرورٍ خاطئة.§

برنامج Applock Fingerprint Pro

هو برنامجٌ سهل الاستخدام وذو كفاءةٍ عاليةٍ في قفل تطبيقات المحادثة على الهاتف وغيرها وتأمينها، فلا يمكن لأحد فتح البرامج المقفولة إلا عند التعرف على بصمة الإصبع التي استخدمها صاحب الجهاز فقط، مع إتاحة الخيار للمستخدم لتغيير نمط القفل إلى النمط أو كلمة مرور، إضافةً لحماية الصور وبعض إعدادات الخصوصية لزيادة مستوى أمان الجهاز.

لكن ما يعيب البرنامج وجود بعض الأمور المزعجة التي تحتاج إلى إصلاحٍ إضافةً لضرورة دفع اشتراكٍ ماليٍّ بعد انتهاء الفترة التجريبية المجانية.§

برنامج Secure Lock For Apps

من البرامج المميزة التي ينصح بتجربتها عند الرغبة في قفل تطبيقات المحادثة ومختلف البرامج والتطبيقات على الهاتف الذكي، خاصةً البرامج التي تتضمن معلوماتٍ هامةً وشخصيةً كبرامج الدردشة والتي يفضل جميع المستخدمين تأمينها بشتى الوسائل.

من خلال استخدام بصمة الأصبع أو كلمة مرور يتيح البرنامج قفل أي برنامجٍ آخر، إضافةً لميزة الأصبع تسمح باستعادة الكلمة في حال نسيانها عن طريقة إرسال رسالة بريد إلكتروني تتيح استعادة كلمة المرور القديمة، ولا يعتمد على أيّ تطبيقاتٍ أخرى وسيطة تحتاج لمشاركة بالمعلومات، وعلاوةً على ذلك لا يستنزف طاقة البطارية.

قفل تطبيقات المحادثة باستخدام برنامج  Locx Applock   

يستخدم لقفل كافة البرامج المثبتة على جهاز الهاتف بما في ذلك قفل تطبيقات المحادثة لحماية كافة المعلومات والبيانات الموجودة فيها من الأشخاص الغرباء الذين يحاولون اقتحام خصوصية المستخدم والتجسس على ما يقوم به، إضافةً لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو في محفظةٍ مخفيةٍ لا تظهر ضمن بقية المجلدات، كما يتيح قفل الرسائل النصية وجهات الاتصال والاستديو، هو برنامجٌ حجمه صغير لا يحتاج إلى مساحةٍ كبيرةٍ لتثبيته على الجهاز.§