كم سعر ايفون 12

آيفون 12 القادم يجب أن يكون نقلة وطفرة كبيرة في سلسلة هواتف آبل بكل تأكيد، لكن هل تعلم كم سعر آيفون 12؟

4 إجابات

توقع مختصون أن يكون هاتف آبل الجديد آيفون 12 يحمل نقلةً كبيرةً في السلسلة، وعادةً ما تنتظر الشركة خريف العام لتقوم بإصدار أحدث هواتفها، ولكن بفضل التسريبات والإشاعات، يمكن أن تكون لدينا حاليًا فكرةٍ جيدةٍ عما يمكن أن يكون آيفون 12 عليه.

فمن المتوقع أن تُصدر شركة أبل هذه السنة أربعة نماذج دفعةً واحدة متنوعة بقياس الشاشة ومساحة التخزين والسعر أيضًا، الذي من المتوقع أن يكون محاكيًا لأسعار الإصدارات التي صدرت بالسنوات السابقة، وسنرى تصميمًا جديدًا لهواتف Apple حيث أنه سيكون أكثر تربيعًا بالإضافة لحواف مسطحة.

  • فالنموذج الأول “iphone12” سيصدر بقياس شاشة 5.4 بوصة وبسعر حوالي 650 دولار تقريبًا.
  • أما النموذج الثاني من المتوقع أن يحمل اسم iphone 12 max  بقياس شاشة 6.1 بوصة وبسعر حوالي 750 دولار .
  • النموذج الثالث سيحمل اسم iphone 12 pro  بقياس شاشة 6.1 بوصة وبسعر قد يصل إلى 1000 دولار .
  • النموذج الأخير iphone 12 pro max  سيكون بقياس شاشة 6.7 بوصة وبسعر قد يصل إلى 1100 دولار .

وسيكون المعالج من طراز A14 وشاشات من نوع OLED لجميع الإصدارات.

ويزداد سعر كل إصدار وفقًا لزيادة مساحة التخزين بدءًا من 128 غيغابايت ثم 256 غيغابايت وصولًا إلى 512 غيغابايت بمقدار 100 دولار تقريبًا أي قد تزداد بحوالي 100 دولار عن النسخة ذات 128 دولار.

أكمل القراءة

كالعادة يرافق صدور الآيفون الجديد شهر سبتمبر لكل عام، وعلى الرغم من جائحة كورونا لم يتغيّر شيء فما زالت تعتزم آبل إطلاق النسخة الجديدة لهاتفها الذكيّ آيفون iPhone لكن هذه المرّة من المتوقع أن تكشف عن أربعة نماذج معًا التي وفقًا للتسريبات تختلف في قياس الشاشة، ومساحة التخزين، وبالطبع السعر.

 

بالنسبة للتصميم تم الكشف عن اعتماد تصميم جديد لآيفون 12 يختلف عن الأجهزة السابقة، أمّا بالنسبة للسعر فهو يتماشى بشكل كبير مع سعر الأجهزة التي صدرت العام الماضي iPhone 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر في الوقت الحالي ليس سعرًا باهظًا بالنسبة للأجهزة التي تقدمها شركات الأجهزة الذكيّة الأخرى كما هو الأمر بالنسبة للميزات التي تقدّمها أجهزة آبل.

تبدأ أسعار iPhone 19 بحدود 650$، وأسعار iPhone 19 Max بحدود 750$، وأسعار iPhone 19 Pro بحدود 1000$، وأخيرًا أسعار iPhone 19 Pro Max بحدود 1100$، يزداد سعر كل منها وفقًا لمساحة التخزين التي تبدأ عند 128 جيجابايت تليها 256 جيجابايت بزيادة في سعر الجهاز بمقدار 100$، وصولًا حتى 512 جيجابايت خاصّة بنموذجيّ iPhone 19 Pro Max و iPhone 19 Pro بزيادة مقدارها 300$ عن السعر الابتدائي للجهاز بسعة تخزين 128 جيجابايت.

أكمل القراءة

تُعتبر شركتي آبل وسامسونج عملاقتي إنتاج الهواتف الذكية في العالم حاليًا، وتتنافس الشركتان بشكلٍ كبيرٍ من خلال إصدار أحدث الهواتف الذكيّة بشكلٍ دوريٍّ ومستمرٍ. بالنسبة لشركة آبل المُنتجة للهواتف الذكية من طراز ايفون، تُعتبر مجموعة ايفون 12 هي المجموعة الأحدث من إنتاج الشركة وتشمل عدّة نماذج هي: ايفون 12، وايفون 12 برو، وايفون 12 برو ماكس (ذو الحجم الكبير حيث يُعتبر الأكبر في الحجم من إنتاج شركة آبل من سلسلة هواتف الايفون)، بالإضافة للنوع ذو الحجم الصغير ايفون 12 ميني.

مواصفات الايفون 12:

  • الوزن: 164 غرام.
  • الأبعاد: الطول 146.7، والعرض 71.5ملم، والثخانة: 7.4 ملم.
  • الشاشة 6.1 بوصة.
  • ذاكرة التخزين المؤقتة 4 جيجابايت.
  • حجم التخزين الداخلي: ( يوجد ثلاثة نماذج الأول 64 جيجابايت، والثاني 128، والثالث 256 جيجا بايت).
  • الكاميرا: الخلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل لكل كاميرا، والأمامية 12 ميجا بكسل.

يُمكنك شراء هاتف ايفون 12 ذو الذاكرة 64 جيجابايت بسعر 799 دولار، وذو الذاكرة 128 بسعر ،879 وذو الذاكرة 256 بسعر 979 دولارًا أمريكيًا من شركة آبل.

من المؤكد بأنك لاحظت الفروقات الشاسعة في سعر الموبايل بحسب سعة التخزين الداخلية ضمن نفس الطراز الواحد، فلماذا هذا التنوع وما هو العامل المُحدد لسعر أيٍ من الهواتف الذكية؟

العوامل المؤثرة في سعر الهواتف الذكية:

يتأثر سعر الهاتف الذكي بمجموعةٍ واسعةٍ من العوامل، مثل العلامة التجارية وقدم الإصدار (طول الوقت الذي ظل فيه الجهاز مطروحًا في السوق منذ أول إصدار له)، بالإضافة لمزايا الجهاز نفسه.

بالنسبة للعلامة التجارية، للشركة المُصنّعة تأثيرٌ كبيرٌ على سعر الهاتف الذكي، حيث لبعض الشركات سمعةٌ طيبةٌ بين المستهلكين، الذين ينتظرون أحدث الإصدارات على أحرّ من الجمر، وقد تتصدّر مثل هذه الإصدارات الأخبار، وعندما يكون لدى العلامة التجارية للشركة القدرة على خلق هذا النوع من الإثارة، تتجه لرفع سعر أجهزتها؛ في حين أن العلامات التجارية للشركات التي تحاول دخول سوق الهواتف الذكية بشكلٍ عامٍ يجب أن تعرض منتجاتها بسعرٍ أقل حتى تُنمي ثقة المستهلك.

العامل الآخر الذي سيؤثر على مقدار ما يدفعه المستهلكون هو عمر الإصدار للهاتف الذكي في السوق، فعند طرح الأجهزة لأول مرة، غالبًا ما تكون ميزاتها أفضل من تلك الموجودة بالفعل في السوق، لذلك يمكن بيع الهواتف الذكية الأحدث بأسعارٍ أعلى، ولمواصلة جذب المستهلكين إلى الموديلات القديمة، غالبًا ما يتم تخفيض أسعارها عن سعرها عند أول إصدار.

العامل الثالث المهم هو مواصفات الجهاز نفسه: فمثلًا تُعد جودة كاميرا الجهاز عاملًا مهمًا للعديد من الأشخاص، فكلما كان الجهاز بكاميراتٍ ذات دقةٍ أعلى ارتفع معها سعر الجهاز، كما يتأثر سعر الهاتف الذكي بحجم الذاكرة الموجودة في الجهاز، وكلما زادت ذاكرة الجهاز زادت تكلفة الهاتف على الأرجح، بالتالي يرتفع سعره. بالنسبة للعديد من المستهلكين، تستحق سعة التخزين هذه الأسعار المرتفعة لأنهم يعتمدون على هواتفهم الذكية للاحتفاظ بكميةٍ كبيرةٍ من البيانات، والسماح لهم باستخدام مجموعة واسعة من التطبيقات.

سعر ايفون 12

أكمل القراءة

صرّحت شركة آبّل بأنّها ستصدر هواتف جديدة في خريف عام 2020 ومن المتوقع تسميتها:

  • جهاز iphone12
  • جهاز iphon12 pro

حيث سيميّز هذه الأجهزة تحديثاتٌ جديدةٌ من خلال تغيير التصاميم الّتي أصدرتها الشّركة في عام 2017، وعلى الأرجح سيكون لديها ثلاثة أنواع بحسب حجم الشّاشة وهي ( 5.4 و 6.7 و 6.1 ).

سيحتوي جهاز iphone12 على إطارٍ يشبه إطار iphone4 المعدني، وسيكون مصنع من الفولاذ المقاوم للصدّأ، أما بالنّسبّة للألوان ففي الغالب ستكون ألوانه الأزرق الفاتح والبنفسجي والبرتقالي الفاتح.

أما بالنسبة لأسعار جهاز الآيفون 12 فمن المتوقع أن يكون السعر الأولي لهذا الجهاز وإصداراته سيكون منخفضاً فيبدأ بـ 649 دولاراً في هذا العام، فيما بعد ستتراوح الأسعار بين 649 و 1099 دولاراً بحسب الإصدار وبحسب الشّائعات ستكون أسعارهُ وفقاً لـ:

  • جهاز iphone12 بوصتّه 5.4 يكون سعره 649 دولاراً.
  • جهاز iphone12 بوصته 6.1 يكون سعره 749 دولاراً.
  • جهاز iphone12 pro بوصته 6.1 يكون سعره 999 دولاراً.
  • جهاز iphone12 pro max بوصته 6.7 يكون سعره 1099 دولاراً.

كما وتقول الشائعات أنّ شركة آبّل تهدف من خلال إصداراتها الحديثة هذه إلى صنع أجهزةٍ خاليةٍ من الأزرار والمنافذ الخارجيّة وأكثر بساطةً وسيتم طرحها في عام 2021، بإسم iphone13.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كم سعر ايفون 12"؟