كم طول اللاعب ميسي؟

2 إجابتان

بطول 5 أقدام و7 إنشات أو 170 سنتمترًا استطاع لويس ليونيل أندريس ميسي، أو كما يُعرف اختصارًا بميسي أو ليو، أن يجذب أنظار عشاق كرة القدم إليه، هو النجم الأرجنتيني المولود في مدينة روسايو، مدينة الثائر الأرجنتيني الشهير تشي غيفارا، في الرابع والعشرين من شهر حزيران/يونيو من العام 1987، لعائلة من أصول إيطالية تتبع للطبقة المتوسطة، كان والده عامل فولاذ ويدرب فريق كرة القدم الشبابي المحلي.

لطالما كان طول قامة ليو مشكلةً لديه، فمنذ صغره وبعد انضمامه إلى الفريق الشبابي في نادي “نيويلز أولد بويز Newell’s Old Boys” في مدينته، كان من الملاحظ أنّه أقصر من جميع أقرانه في الفريق، الأمر الذي استدعى عرضه للأطباء اللذين شخصوه بنقص هرموني الذي أثر على نموه، حاول والداه علاجه عن طريق حقن هرمونات النمو، لكن الكلفة العالية لتلك الحقن حالت دون استكمالهم للعلاج.

عندما أتم الثالثة عشر من عمره، اتتقل ليو وعائلته إلى إسبانيا عندما عرضت عليه أكاديمية لا ماسيا التابعة لفريق برشلونة لكرة القدم الإنضمام إليها مقابل التكفل بنفقات العلاج، لتبدأ معها مسيرته الكروية، وتكون المشاركة الأولى له مع الفريق في عامه السابع عشر في العام 2004، لتتوالى بعدها الإنجازات الكبيرة التي حققها ليونيل ميسي مع الفريق بدءًا بأول كرة ذهبية التي حصل عليها في عامه الثاني والعشرين، والتي تبعها العديد من الكرات والجوائز.

أكمل القراءة

ليونيل أندريه ميسي، لقبه ليو ميسي، المولود في 24- حزيران – 1987، في مدينة روزاريو في الأرجنتين. ويعتبر أحد أشهر لاعبي كرة القدم، حاصل على لقب لاعب العام لخمس مرات من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

طول اللاعب ميسي

بدأ ميسي لعب كرة القدم منذ نعومة أظفاره، وانضم إلى نوادي كرة القدم للناشئين والشباب في روساريو، ولكثرة نشاطة وبراعته الملفتة للنظر، اهتم أصحاب الأندية المرموقة لموهبته، وفي عمر الثالثة عشرة انتقل ميسي مع عائلته إلى برشلونة، وبدأ يلعب لصالح فريق برشلونة قبل بلوغه سن الـ 14، ولم يلبث أن تخرّج كلاعب عالي المستوى في سن 16.

وعلى الرغم من طول اللاعب ميسي البالغ حوالي 170 سنتيمترًا، أي خمسة أقدام وسبع بوصات، ووزنه البالغ حينها 67 كيلو غراماً، إلا أنه كان قويّاً متوازناً ويلعب في كل الجهات ولم يعقه قصر قامته من التميز، كما أنه يستخدم الجانب الأيسر مما يكسبه مهارة التركيز العالي؛ ليصبح في عام 2004 أصغر لاعب رسمي وهداف في الدوري الإسباني.

يلعب ميسي بسرعة ودقة، ويسيطر على الكرة بمهارة عالية، ويستطيع بسهولة أن يشقّ طريقه بين المدافعين دون أن يلقى أدنى صعوبة.

إنجازات ميسي خلال مسيرته الكروية

حصل ميسي على الجنسية الإسبانية في عام 2005، وكان هذا دافعاً له في العام الذي يليه ليأخذ بيد فريقه برشلونة للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا. واستمر على هذا المنوال من التحسن السريع لسنينٍ طوال، ليصبح في العام 2008 اللاعب المسيطر على العالم بعد كريستيانو رونالدو، وفي العام 2009 الذي كان موسماً خيّراً على ميسي وفريقه، حيث فاز ببطولة الدوري الإسباني وبكأس الملك، وحصل على لقب دوري أبطال أوروبا.

وبعدها حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم حسب تصنيف الفيفا، ثم حصل على جائزة الحذاء الذهبي ليكون أفضل هدافي القارة الأوروبية، وفي العام 2010 قاد أيضاً برشلونة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مما منحه فرصة الحصول على لقب أفضل هدافي العالم للمرة الثالثة على التوالي، وبعد تسجيله الهدف 233 لبرشلونة أعطي لقب هداف النادي، وهو لايزال في سن الرابعة والعشرين، وهذا الموسم التاريخي قدم له لقب أفضل لاعب في العالم في عام 2012.

 

على الرغم من أنه يحمل الجنسيتين الأرجنتينة والإسبانية إلا أنه حافظ على علاقات قوية مع وطنه، وبقي ملازماً الحضور في الأندية الأرجنتينية من عام 2005، وساعد ميسي الأرجنتين في الوصول إلى كأس العالم عام 2010، وعن طول اللاعب ميسي يذكر أنه في فترة مراهقته تلقى علاجاً لنقص هرمون النمو، وهذا ما أثر عليه وجعله أقصر بكثير من أفراد عائلته، وأقل في الطاقة والعضلات، وأكثر هشاشة من أقرانه.

لم تكن أسرة ميسي بوضع اقتصادي يساعد لدفع تكاليف العلاج بشكل مستمر، فتبناه نادي برشلونة وتكفل بمصاريف علاجه، ومن يومها تابع ميسي علاجه وتلقى الأدوية التي جعلته أكثر طاقة واستمر بالنمو حتى وصل إلى طول 170، مع أن توقعات الأطباء لم تتوقع له أن يتجاوز الـ 150.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كم طول اللاعب ميسي؟"؟