كم عدد الأسابيع في السنة؟

1 إجابة واحدة

عدد الأسابيع في السنة

تعتمد معظم دول العالم ومنها الدول العربية التقويم الميلادي، وسمي بالميلادي نسبًة إلى ميلاد السيد المسيح ونبي الله عيسى عليه السلام. تتألف السنة الميلادية من اثنا عشر شهرًا، وتمثل دورة كاملة للأرض حول الشمس، ويبلغ عدد أسابيعها وسطيًا اثنين وخمسين أسبوعًا، يتم حسابها من خلال قسمة 365 يوم على 7 أيام وهو عدد أيام الأسبوع الواحد فيكون الناتج 52 أسبوع في السنة الواحدة.

يتباين عدد أيام أشهر السنة الميلادية، فبعضها ثلاثون يوم، وبعضها إحدى وثلاثون يوم، وبعضها تسعة وعشرون يوم، ويبلغ عدد أيام السنة بمجملها ثلاثمئة وخمسة وستون يومًا في السنة العادية، وثلاثمئة وستة وستين يومًا في السنة الكبيسة التي تتكرر كل أربع سنوات عادية.

تقسم السنة الميلادية إلى أربع فصول، يستمر كل فصل مدة ثلاثة أشهر، إذ يبدأ فصل الشتاء منذ بداية كانون الأول وينتهي بشهر آذار، ليأتي بعده فصل الربيع المعتدل الممتد منذ بداية  شهر آذار وحتى بداية شهر حزيران معلنًا بداية فصل الصيف الذي ينتهي في شهر أيلول، ويعقبه فصل الخريف الذي يستمر منذ بداية أيلول وحتى شهر كانون الأول.

تعتمد بعض الدول العربية كالمملكة العربية السعودية التقويم الهجري، وذلك نسبًة إلى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والذي يعتبر بدايًة لهذا التقويم ويوافق سنة 622 للميلاد، تضم السنة الهجرية اثنا عشر شهرًا وهي إما سنة هجرية شمسية أو قمرية، ويبلغ عدد أيامها ثلاثمئة وأربع وخمسون يومًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كم عدد الأسابيع في السنة؟"؟