كم عدد السعرات الحرارية في تمر السكري؟

1 إجابة واحدة

يعدُّ التمر من الثمار الضرورية والغنية بالكثير من الفوائد، فهو مشهور بشكل كبير في الشرق الأوسط، كما يعدُّ هناك غذاءً أساسيًا في حياتهم اليومية، حيث ينمو التمر بشكل مجموعات صغيرة على شجر النخيل، وينمو أيضًا في مناطق أخرى مثل جنوب آسيا و بعض الولايات الأمريكية. يُعتبر التمر غنيًا بالعناصر الغذائية مثل المعادن والألياف والفيتامينات، بالإضافة إلى قدرته المضادة للأكسدة، كما له طعم سُكري مميز، حيث يمكنك تمييز التمر الناضج الجاهز للأكل من طعمه الحلو ومن شكله الذي يبدو عليه بعض اللمعان.

للتمر الكثير من الأنواع، ولكن أحد أشهر أنوعه التمر السكري أو (Sokari dates)، ولكن على الرغم من طعمه اللذيذ وفوائد التمر المتعددة، قد يقلق البعض من احتمالية اكتسابهم للسعرات الحرارية عن طريق تناوله بشكل يومي، حيث تختلف السعرات الحرارية باختلاف نوع التمر وبحجمه، فقد أثبتت الدراسات أن التمرة الواحدة من التمر السكري السعودي يحتوي على 23 سعرة حرارية (كالوري)، أما الكمية اليومية (7 تمرات) تحتوي على 161 كالوري.

وبالنسبة للعناصر الغذائية، تحتوي التمرة الواحدة من التمر السكري على 6 غرام من الكربوهيدرات، و 1 غرام من الألياف الغذائية، و54 ميلي غرام من البوتاسيوم، و0.3 غرام من البروتين، وغيرها من العناصر الغذائية بكميات ضئيلة. ويمكنك أن تتخلص من هذه السعرات الحرارية الزائدة من خلال ركوب الدراجة لمدة 3 دقائق، أو الركض لمدة دقيقتين، أو حتى يمكنك تنظيف منزلك لمدة 8 دقائق.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كم عدد السعرات الحرارية في تمر السكري؟"؟