كم عدد حروف اللغة الصينية؟

2 إجابتان

عدد حروف اللغة الصينية

تمكنت الصين من اكتساب مكانة عالية ومرموقة بين جميع دول العالم، بسبب لغتها التي تُعد واحدة من اللغات  الرسمية المُستخدمة من قِبل الأمم المتحدة، واقتصادها الذي يأتي بعد الولايات المتحدة الأمريكية. فبسبب نموها الاقتصادي الكبير يلجأ العديد من الأشخاص لتعلم اللغة الصينية وبالأخص رجال الأعمال لكي يتمكنوا من  الوصول إلى الأسواق الصينية والاستثمار بها، فهذه اللغة هي المفتاح لاغتنام العديد من الفرص التجارية ولإقامة العديد من العلاقات الاقتصادية ولذلك سيكون عليهم أولًا البحث عن عدد حروف اللغة الصينية ، لكن وبسبب عدم احتواء هذه اللغة على أبجدية معينة فقد يبدو تعلمها شيئًا غريبًا.

يتطلب منك استخدام اللغة الصينية بشكل يومي إلى معرفة ما يزيد عن 700 حرف، وعند قراءة المجلات أو الصحف ستحتاج للتعامل مع أكثر من 1900 حرف صيني. أما إجراء اختبارات اللغة الصينية فالشخص يحتاج لأكثر من 2650 حرف صيني لكي يتمكن من اجتياز اختبار اللغة.

قُدرت الحصيلة اللغوية المرتبطة بالأحرف للشخص الصيني المُتعلم بحوالي 7800 حرف صيني. يبلغ عدد حروف اللغة الصينية التي يستخدمها القاموس الصيني الحديث حوالي 20000 حرف. وبعد كل هذه الأرقام والتقديرات فإنها لا تُقارن أبدًا بالعدد الكلي للأحرف الصينية، حيث وصل عدد الأحرف الصينية في اللغة المعاصرة داخل الدولة حاليًا لحوالي 54600 حرف صيني، إلى جانب القاموس البسيط الذي يحوي على أكثر من 106,200حرف صيني.

وصل عدد الأشخاص الذين يتحدثون هذه اللغة إلى 1,196000,000 و873000 منهم يستخدمون لغة الماندرين، وهذا يعني بأن 14 % من سكان الكرة الأرضية تتكلم باللغة الصينية، فهي أحد أشهر وأقدم اللغات في العالم.

تُعتبر لغة الماندرين اللغة الرسمية في الصين وتنتمي لسكان هضبة التيبت، ويُطلق على هذه اللغة الكثير من الأسماء كيوتونغ هو، وهانيو، ويوتونغ هوا. وتُعرف هذه اللغة بأنها لغة الصين القارية، فهي تشتهر بأنها اللغة المشتركة لجميع الأفراد اللذين أخذوا الجنسية الحديثة المعروفة بهان.

هناك عدة اختلافات لاسم لغة الماندرين في بعض المقاطعات فمقاطعة هونغ كونغ ومقاطعة تايوان يُطلقون عليها اسم Guoyu أما مقاطعة ماليزيا فتُطلق عليها اسم Huayu، تُعلَّم لغة الماندرين في المدارس وتُعرف باسم Yuwen.

على عكس اللغات المختلفة في العالم التي تتكون من مجموعة  من الأحرف الأبجدية المُستخدمة في الكتابة، اللغة الصينية لا تتضمن أحرف أبجدية بل تتميز باحتوائها على مجموعة من الصور والرموز بحيث تتميز كل صورة ورمز منها بصوت ومعنى خاص به. اكتشف المؤرخين بأن تاريخ الكتابة الصينية يعود لأكثر من 3000 سنة أما الكتابة الحديثة المُعتمدة بدولة الصين فيعود تاريخها لأكثر من 2000 سنة.

وبسبب انتشار اللغة الصينية على سطح الكرة الأرضية يوجد العديد من الدول التي تتكلم بهذه اللغة وتعتبرها لغة رسمية فيها إلى جانب الصين وهي تايوان، وماليزيا، إندونيسيا، وسنغافورة، وبروناي، وتايلاند، ومنغوليا، والفلبين.

بعد كل هذا هل تعلمون بأن تعلم اللغة الصينية أسهل بكثير مما تعتقدون فهي لا تحتوي على صيغ المفرد والجمع ولا تحتوي على أفعال، ولا تتضمن تصريفات الأزمنة، بالإضافة إلى عدم ضرورة اتفاق الفعل مع الفاعل، وعدد الأحرف التي تُستخدم في المحادثات لا تتعدى 3400 حرف صيني.

أكمل القراءة

تعد اللغة الصينية من أضخم لغات العالم، إذ أنّه لاشكّ أن الجواب على هذا السؤال سيكون أكثر تعقيداً مما تتوقع، فالصين تعدُّ من أكبر بلدان العالم وذات أكبر عدد سكان، وذلك أدّى إلى امتلاكهم لغة واسعة النطاق.

 إن مخطط الأحرف الموجود عند الصينين المعاصرين بيّن أن عدد الحروف الصينية يصل إلى 7000 حرف، بينما أنّ قاموس الصيغة المتغيرة الصينية يحوي ما يقارب 106,230حرفًا، في حين أن أجهزة الحاسوب تحتوى على 20,992 حرفًا صينيًا وذلك من أحرف اليونيكود، أمّا الملخص العظيم الخاص باللغة الصينية يحتوي على 54,678 حرف (وهو الجواب الفعلي لسؤالك)، لكن لا تدع هذه الأرقام تخيفك، ففي المدارس الصينية لا تدرس سوا من 7000 إلى 8000 كلمة، وفي مواقع التواصل الاجتماعي لن تحتاج إلى معرفة أكثر من 2500 إلى 4000 حرف.

وهناك مخططات أخرى غير السابق ذكرها، حيث يوجد مخطط الأحرف المشتركة الصينية الحديثة والذي يحوي ما يقارب 3500 حرف، وغالبًا لن تحتاج لأكثر من 1000 حرف منها لأن باقي الأحرف أقل استخدامًا. فتعلّمك لـ 2500 حرف سوف يجعلك تسطيع قراءة 97,97% من اللغة الصينية اليومية المكتوبة، بينما تعلّمك ل 3500 حرف سوف يمكّنك من فهم وقراءة 99,48% منها، أي تقريباً كل شيء!.

 فإذا قررت يومًا تعلّم اللغة الصينية والقيام باختبار اللغة الصينية الرسمية (الذي يدعى أيضاً باسم HSK )، فأنت تحتاج لمعرفة 2600 حرف فقط لكي تجتاز هذا الاختبار وفي أعلى مستوى.عدد حروف اللغة الصينية

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كم عدد حروف اللغة الصينية؟"؟