كم عمر باشاك ديزر؟

2 إجابتان

باشاك ديزر (Basak Dizer) هي مصممة أزياء تركية مشهورة ومعروفة بتأسيس علامة الأزياء المميزة روم أند رومرز (Room & Rumours)، حيث أنها تستضيف العديد من متاجر الأزياء في جميع أنحاء تركيا، ثم زادت شعبيتها بشكل ملحوظ بعد أن تزوجت من الممثل التركي المشهور كيفانج تاتليتوغ (Kivanc Tatlıtug) في شباط عام 2016.

ولدت باشاك في 13 – نيسان – 1977 في مدينة البورصة في تركيا، تبلغ من العمر 43 عامًا، أما بالنسبة إلى البرج الفلكي الذي تنتمي إليه فهو برج الحمل، يدعى والدها جنكيز ديزر (Cengiz Dizer)، ووالدتها جولهان ديزر (Gulhan Dizer)، كما يتوجب الإشارة إلى أنها من العرق القوقازي، وتعدُّ باشاك نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي منها الفيسبوك والانستغرام، فهي تشارك حياتها اليومية وأهم إنجازاتها وأزيائها عبر الانستغرام، وذلك لأكثر 750 ألف متابع.

دخلت باشاك عالم الأزياء عندما بدأ دراستها الجامعية في جامعة مارمرا في تركيا، وبعد أن تخرجت منها أكملت دراستها في جامعة سينترال سانت مارتينز (Central Saint Martins) في لندن في المملكة المتحدة لتحصل أخيرًا على شهادتها في تصميم الأزياء.

أما بالنسبة لحياتها المهنية، فقد بدأت باشاك مسيرتها في تصميم الأزياء مباشرًة بعد تخرجها من الجامعة، وعملت مع الكثير من ممثلين هوليوود والأتراك، مثل عذراء أكين (Azra Akin)، وإيديل فرات (Idil Firat) وغيرهم الكثير، كما أنها تدير متجرًا على الإنترنت تبيع فيه العديد الملابس والحقائب والمجوهرات وغيرها، بالإضافة إلى متجرها روم أند رومرز.

باشاك ديزر

باشاك ديزر

أكمل القراءة

عالم تصميم الأزياء واسعٌ جداً، لا يدخله إلا من يمتلك شغفاً بهذا العمل ويعتبره النشاط الأكثر متعةً بالنسبة له، بالإضافة إلى امتلاكه نظرة فنيّة تمكنه من تحويل الأشياء البسيطة إلى تفاصيل مميزة، ولمسة رقيقة تضفي على الأشياء الباهتة روحاً، وإنّ أهم المصممين في العالم قد نبعوا من تركيا، حيث الأصالة والحداثة يتزاوجان لتخرج التصاميم التركية إلى كلّ أنحاء العالم والتي تشتهر بروعة تصميمها وأناقتها.

عمر باشاك ديزر

من أهم المصممين الأتراك المبدعة باشاك ديزر فرانسيز، المولودة في 13 – نيسان – 1977 في مدينة بورصة التركية، من مواليد برج الحمل، وهي من أصل قوقازي، والدها جنكيز ديزر ووالدتها جولهان ديزر.

يبلغ عمر باشاك ديزر 44 عاماً، ولا تزال تزداد شباباً كلما تقدمت بالسنً، لتحافظ على جمالها ورشاقتها وتبدو أصغر من عمرها، وهذا ما فاجأ جمهورها عندما صرّحت بإحدى مقابلاتها عن عمرها الحقيقي، وبأنها تكبر زوجها الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ بست سنوات، الأمر الذي وضعها موضع انتقاد من الناس والمجتمع لفارق العمر هذا، ولكبر سنها مقارنة بزوجها، فضلاً عن وصف البعض لها بصاحبة الجمال المتواضع، وقد تزوجت باشاك من كيفانش في باريس وصدرت إشاعات مفادها أن هذا الزواج لم يكن بموافقة أهل كيفانش اعتراضاً منهم على الفارق العمري بينهما.

بعد ذلك ظهرت باشاك بصورة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، بلون شعر مختلف، وهذا ماجعلها تبدو أصغر من عمرها، و صرّحت بأنها تحاول دوماً أن تظهر بمظهر جميل جداً وأنيق، وتسعى للمحافظة على إشراقتها من خلال ممارسة تمارين البيلاتس بانتظام منذ أكثر من 14 عام، فضلاّ عن ابتعادها عن التدخين بشكل قطعي، وعدم تناول المشروبات الكحولية، إنما تعوض عنها بتناول الشاي الأخضر والماء، وهذا ما يعطي بشرتها الإشراق والجمال.

عمر باشاك ديزر

تحمل باشاك ديزر الجنسية التركية، ودرست في جامعة مرمرة في تركيا وتخرجت منها، ثم انتقلت إلى لندن لتتابع دراستها وتختص في مجال تصميم الأزياء في جامعة الفنون، حيث حصلت على شهادة بدرجة عالية.

وبدأت العمل كمصممة أزياء بعد تخرّجها ولم تلبث أن تحصل على شهرة عالية خلال وقت قصير ، حيث عملت مع الكثير من وكالات الألبسة التركية الشهيرة وذاع صيتها حتى وصلت إلى هوليوود، لتفتتح فيما بعد موقعاً للتسوق الإلكتروني، قّدمت فيه أروع التصاميم من الألبسة والاكسسوارات والحقائب.

تبلغ الثروة الصافية لباشاك ديزر حوالي 200 ألف دولار، ومعظم هذه الثروة جنتها من عملها كمصممة أزياء، إضافة إلى متجر الملابس الإلكتروني حيث تجني منه مبالغ قد تصل إلى 5000 دولار شهرياً. وعلى الرغم من انتقاد الناس لها في بعض المواضع إلا أنها نجمة مشهورة ومحبوبة لديها في حسابها على انستغرام حوالي 700 ألف متابع، وهذا أيضاً مصدر للكسب المادي حيث تقدر مكاسبها من انستغرام حوالي 3500 دولار.

بالرغم كل ما قيل عن عمر باشاك ديزر إلا أنها لم تتأثر أبدًا، ولاتزال تستمتع بوقتها مع زوجها، وتنشر الكثير من الصور التي تجمعهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كم عمر باشاك ديزر؟"؟