كم كيلومتر في الميل

2 إجابتان

كان العالم قديمًا يستخدم وحدات للقياس متنوعة منها ما كان يستخدم للأطوال مثل القدم ـ الذراع ـ القصبة ـ الباع ـ الفرسخ، أما الدينار ـ الدرهم ـ النواة ـ الدانق ـ القيراط ـ القنطارـ الصنجة فهي مقاييس كانت تستخدم للأوزان.

وفي عام 1874 أقيم مؤتمر عام للأوزان والمقاييس وحدد نظام أساسي ورئيسي لقياس الوحدات بكافة أنواعها وأشكالها من طول وكتلة ودرجات حرارة وكميات المادة والتيار الكهربائي والوقت، فالكمية التي تستعمل للتعبير عن مقدارٍ ما أو كميةٍ ماديةٍ وتصفها وصفًا رقميًا لحجمها أو طولها أو مساحتها هي مفهوم وحدة القياس. أما عن وحدات القياس الأساسية فهي:

  • الطول: يقاس بالمتر ويستخدم لقياس المسافات وله مضاعفات وهي من الأصغر إلى الأكبر على الترتيب التالي، ميليمترـ سنتيمترـ ديسيمترـ مترـ ديكامترـ هيكتومترـ كيلومتر، وكل وحدة منها تساوي 10 أضعاف الوحدة التي تسبقها، مثلًا المتر يساوي 100 سنتيمتر.
  • الكتلة: يقاس بالكيلو ويستخدم للأشياء والأجسام الكبيرة أما الكتل الصغيرة فتقاس بالغرام، وكل كيلوغرام يساوي 1000 غرام، ومع وحدة الكيلو يوجد وحدات قياس أخرى للكتلة وهي الأونصة والباوند والطن، فالطن يساوي 1000 كيلوغرام، والطن يساوي 2000 باوند، وكل واحد باوند يساوي 16 أونصة
  • الحرارة: تقاس بالفهرنهايت والسيلزيوس، فدرجة غليان الماء 212 فهرنهايت ودرجة التجمد 32، أما بالسيلزيوس فدرجة غليان الماء 100 ودرجة تجمد الماء 0
  • الوقت أو الزمن: يقاس بالثانية والدقيقة والساعة واليوم والأسبوع والشهر والسنة، فكل سنة تعادل 12 شهرًا، وكل 31 ـ 30 ـ 29 يومًا يعادل شهرًا، وكل 7 أيام تعادل أسبوع، وكل 24 ساعة تعادل يوم، وكل 60 دقيقة تعادل ساعة، وكل 60 ثانية تعادل دقيقة.
  • التيار الكهربائي: يقاس بالأمبير.

ومن وحدات القياس الأخرى للطول والمسافات والتي تعتمد عليها كثيرًا بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية البوصة والياردة والقدم والميل وغيرهم.

ولمعرفة مقدار الميل بالكيلو متر هناك طريقتين الطريقة الأولى وهي الطريقة اليدوية التي تعتمد على معرفتنا أن الميل يساوي 1.6 كيلو مترًا فنقوم بإجراء عملية ضرب للتحويل من ميل إلى كيلو متر أما في حالة تحويل الكيلو متر إلى الميل فنقوم بعملية القسمة، أما الطريقة الثانية فهي الطريقة الإلكترونية التي تحول الوحدات عند كتابتها تلقائيًا فيظهر عندنا أن الميل الواحد يعادل 1.6093 كيلو مترًا.

  • والكيلو مترًا يعادل 1000 مترًا.
  • يعادل 0.621 ميل.
  • يعادل 1094 قدم.
  • يعادل 0.540 ميل بحري.

وبالنسبة لوحدات القياس الأخرى التي لا نعرف مقدارها بسبب عدم تداولها كثيرًا في بلادنا العربية وهي:

  • بوصة يعادل 25.4 ميلمترًا.
  • قدم يعادل 0.3048 مترًا.
  • ياردة يعادل 0.9144 كيلومترًا.
  • قدم يعادل 12 بوصة.
  • ياردة يعادل 3 أقدام.
  • ميل يعادل 1760 ياردة.
  • مترًا يعادل 1.0936 ياردة.
  • سنتيمتر يعادل 0.03937 بوصة.
  • ميل يعادل 1609.34 مترًا.

ولتحويل وحدات أكبر من وحدات أصغر نقوم بضرب عدد الوحدات الأكبر بعامل التحويل الوحدات الأصغر مثلًا إذا أردنا تحويل 4 متر إلى سنتيمتر نضرب 4 × 100 فتكون النتيجة 400 سنتيمتر ، أما لتحويل وحدات أصغر إلى وحدات أكبر فنقوم بتقسيم عدد الوحدات الأصغر على عامل التحويل في الوحدات الأكبر مثلًا إذا أردنا تحويل 4 متر إلى كيلو مترًا نقسم 4 ÷ 1000 فتكون النتيجة 0.004 كيلومترًا.

أكمل القراءة

كم كيلومتر في الميل

إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو أحد أقاليمها، فأنت في واحدة من البلدان الوحيدة التي لا تزال تستخدم الأميال كمقياس أساسي للسرعة والمسافة، ونظرًا لأن معظم البلدان الأخرى في العالم تستخدم الكيلومترات بدلًا من ذلك، فإن معرفة كيفية التحويل من كيلومترات إلى أميال ومن ثم العودة مرة أخرى يكون مفيدًا عند السفر، وتعتبر أيضًا مهارة حيوية إذا كنت تعمل في مجال علمي يسود فيه النظام المتري، أو إذا شاركت في سباقات المشاة أو سباقات الدراجات أو التجديف التنافسي، فكل الرياضات التي يتم تحديد المسافات فيها عادةً تكون بالكيلومترات.

إن الكيلو متر هو وحدة قياس للطول عالمية في النظام المتري، ويعادل ألف متر. إن كلمة كيلو هي بادئة مترية والتي تعني ألف، أصل الكيلومتر مرتبط بأصل المتر، ويعرف المتر في الوقت الحالي بأنه المسافة التي سيقطعها الضوء في 1/299792458 ثانية، هذا التعريف قابل للتغيير، لكن العلاقة بين العداد والكيلومتر ستبقى ثابتة، ويعتبر حاليًا وحدة قياس الطول الأساسية للتعبير عن مسافات وقياسات الطول بين الكثير من الأماكن على وجه الأرض في أغلب بلدان العالم.

وبالرغم من ذلك، لا يزال هناك عدد من البلدان التي تعتمد على الميل بشكل أساسي بدلًا من استخدام الكيلومتر بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. وقد اعتمدت المملكة المتحدة النظام المتري مؤخرًا على نطاق واسع في مجالات واسعة منها التجارة والصناعة والطيران، لكنها لا تزال تستخدم الميل الذي يعتبر وحدة قياس تاريخية تابعة للنظام الإمبراطوري، في قياسات الطرق الخاصة بها.

الميل هو وحدة إنجليزية سابقة تستخدم لقياس الطول، وهو تابع لأنظمة القياس الإمبراطورية والأمريكية كان استخدام الاختصار “m” للميل شائعًا قبل الانتشار الواسع للنظام المتري، وبعد اعتماد النظام المتري، أصبح الاختصار “mi” هو الاختصار المفضل لتجنب الخلط بين الأميال والمتر، يعرف الميل على أنه 5280 قدم أو 8 فيرلونج.

وهناك نوعان من الأميال ، الميل الأساسي والميل البحري، يستخدم الميل البحري في الملاحة الجوية والبحرية، وذلك اعتمادًا على نوع الميل الذي يتم تحويله.

قد تختلف الإجابة على سؤال عدد الكيلومترات في الميل،إذا كنت تقوم بالتحويل من ميل أساسي إلى كيلومتر، فسيكون هناك 1.609344 كيلومتر في الميل الأساسي، أما إذا كنت تقيس المسافة البحرية أو الجوية، فهذا يعني أنك تقوم بالتحويل من ميل بحري إلى كيلومترات، حيث هنالك 1.852 كيلومتر في الميل البحري.

في أي وقت يطلب منك فيه التحويل من وحدة طول إلى أخرى، كل ما عليك فعله هو ضرب الوحدة الأولى في عامل التحويل المناسب لذلك، إذا طلب منك تحويل الكيلومترات إلى أميال، فستقوم بإجراء الضرب التالي: عدد الكيلومترات ضرب عامل التحويل والرقم الناتج هو عدد الأميال المطلوب حسابها.

عامل تحويل الكيلومترات إلى أميال هو 0.62137119، ولكن بالنسبة لمعظم الأغراض يكفي أن تكون دقيقًا لأربعة منازل عشرية لذلك عادة ما تستخدم 0.6214 كعامل تحويل للانتقال من أميال إلى كيلومترات، وإن أبسط طريقة للقيام بذلك هي إجراء معكوس العملية التي استخدمتها للانتقال من كيلومترات إلى أميال، لذا إذا ضربت في 0.6214 للتحويل من كيلومترات إلى أميال، فستقسم على 0.6214 للتحويل من أميال إلى كيلومترات، وباختصار عدد الأميال تقسيم عامل التحويل يساوي عدد الكيلومترات المطلوب حسابها.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كم كيلومتر في الميل"؟