كم يساوي الميل بالنسبة للكيلو متر؟

1 إجابة واحدة

القياس ووحدات القياس مهمة جدًا في جميع مجالات الحياة ولا سيما المجالات العلمية وذلك لتسهيل التواصل ولاستخدام لغة يفهمها الجميع، وهناك وحدات قياس عديدة تختلف باختلاف الشيء المراد قياسه إذ يوجد وحدات لقياس الأطوال والمساحات والأحجام، والميل والكيلومتر الذي تتساءل عنهم هم من وحدات قياس الأطوال وسنتكلم عنهم وعن كيفية التحويل فيما بينهم.

الميل هو وحدة لقياس الطول في نظام القياس الإمبراطوري والأمريكي، وهو يساوي 1760 ياردة أو 5280 قدمًا أو 1609.344 مترًا، وكان يختصر سابقًا بالرمز (m)، ولكن بعد اعتماد النظام المتري أصبح الميل يختصر بالرمز (mi) لتمييزه عن المتر، وبظهور النظام المتري واعتماده من قبل معظم الدول إلا أنه لايزال هناك بعض الدول التي تستخدمه كالولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وليبيريا، وميانمار، وبعض الدول التابعة للولايات المتحدة.

أما الكيلومتر فهو أيضًا وحدة لقياس الأطوال تستخدم في النظام الدولي للوحدات ويرمز له بالـ (km)، وهو مرتبط بالمتر ويساوي 1000 متر، ويمكن تعريف الكيلومتر بأنه المسافة التي يقطعها الضوء خلال 1/299792458 ثانية، والكيلومتر في وقتنا الحالي هو الوحدة الرسمية في معظم البلدان لقياس المسافات ولكن كما قلنا مازال هناك بعض الدول التي تعتمد على الميل.

أما بالنسبة لسؤالك حول كم يساوي الميل بالنسبة للكيلومتر، فإن الميل الواحد يساوي 1.609344 كيلومتر، في حين أن الكيلومتر الواحد يساوي 0.6214 ميل. أي أنه في حال كان لديك مسافة بالميل وترغب بتحويلها إلى كيلومتر عليك ضرب هذه المسافة بـ 1.609344، ولتحويل مسافة بالكيلومتر إلى ميل عليك ضربها بـ 0.6214.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كم يساوي الميل بالنسبة للكيلو متر؟"؟