كيفية إصلاح الخطأ 619 في اتصال VPN

الرئيسية » لبيبة » شبكات » VPN » كيفية إصلاح الخطأ 619 في اتصال VPN
كيفية إصلاح الخطأ 619 في اتصال VPN

من المألوف جدًا أن تواجه رسالة الخطأ التي تنذرك بحدوث خطأ في اتصال VPN. تقوم معظم هذه المشاكل والأخطاء على بعض المشكلات التقنية في حاسبك وعادة ما يتم حلها بسرعة كبيرة. لكن ماذا بشأن رسالة الخطأ التي تخبرك عن الخطأ 619 في اتصال VPN ؟ هل تعلم كيفية إصلاح الخطأ 619 في اتصال VPN ؟

إن ظهرت لك هذه الرسالة قبل الآن، ولا بد أنك قد واجهتها في مرحلة ما من عملك، نقدم لك طريقة إصلاح الخطأ 619 في اتصال VPN . لكن بداية لنتعرف سويًا على VPN وعمله.

ما هو VPN

الشبكة الخاصة الافتراضية Virtual Private Network تقنية تقوم بإنشاء اتصال آمن ومشفر عبر شبكة منخفضة الأمان كالإنترنت.

طورت تقنية VPN كوسيلة للسماح للمستخدمين البعيدين والمكاتب الفرعية من الوصول الآمن إلى تطبيقات الشركات والموارد الأخرى. ولضمان إتمام هذه العملية بأمان، تنتقل البيانات عبر أنفاق آمنة بعد استخدام المستخدمين لأساليب المصادقة بما في ذلك كلمات المرور أو بعض الرموز المميزة للوصول إلى خادم VPN.1

ما هو الخطأ 619 في اتصال VPN

يحدث هذا الخطأ عادة عند محاولة الاتصال بشبكة خاصة ، أي عندما يقوم الحاسب بمحاولة الاتصال فتظهر رسالة خطأ مفادها أن الاتصال بالمنفذ قد قطع. ولا يمكنك التنبؤ بوقت ظهور هذا الخطأ أو المشكلة التي سببت ظهوره لذا عليك فقط أن تعلم الطريقة الأفضل في إصلاح الخطأ 619 في اتصال VPN بهدف توفير الوقت في البحث عن هذه الحلول بعد ظهور رسالة الخطأ، فتلافي هذه المشكلة يعتبر أمرًا صعبًا.2

كيفية إصلاح الخطأ 619 في اتصال VPN

لا بد أنك تتساءل عن كيفية إصلاح الخطأ 619 في اتصال VPN وحل المشكلة القائمة. لا تخف فالاتصال سيعود بسرعة بمجرد تنفيذك لمجموعة الخطوات البسيطة التالية:

  1. قطع اتصال VPN

    اقطع جميع اتصالات البروكسي وVPN الأخرى التي تعمل على حاسبك. فقد تظهر هذه المشكلة بسبب حدوث تضارب بين مجموعة نسخ مثبتة على الحاسب من التطبيق قيد التشغيل. لذا يمكنك إعادة تشغيل الحاسب لإيقاف تشغيل جميع هذه التطبيقات (ويفضل الاكتفاء عادة بأكثر هذه البرامج موثوقية وفعالية).

  2. تعطيل برامج الحماية ومكافحة الفيروسات

    تأكد من تعطيل جدار الحماية وبرامج مكافحة الفيروسات حاليًا حتى يتم إعداد اتصال VPN وتشغيله على حاسبك، حيث تسبب هذه البرامج قطع الاتصال وتمنع الوصول إلى المنفذ المطلوب.

  3. إعادة تثبيت تطبيق VPN

    بعد قيامك بالخطوتين السابقتين، وفي حال عدم حل المشكلة بعد ذلك قم بإزالة العميل VPN Client من لوحة التحكم Control Panel، بعدها تأكد من تثبيت الإصدار الصحيح والمعتمد من ويندوز وقم بإعادة تثبيت VPN Client بأحدث إصداراته.

  4. تغيير إعداد الاتصال

    قم بتغيير إعداد الاتصال الخاص بك إلى PPTP. وفي حال لم تحل المشكلة بعد كل هذه الخطوات قم بالتأكد من اتصال VPN على حاسب أو جهاز آخر متصل على نفس الشبكة.

  5. بعد كل ما قمت به، إن تكرر ظهور رسالة الخطأ السابقة فنأسف لإخبارك أن المشكلة تكمن في جهاز التوجيه (الراوتر) لديك ولن تفيدك الحيل السابقة في معالجتها.

المراجع