استثمار مبلغ صغير

الرئيسية » لبيبة » مال وأعمال » استثمار » استثمار مبلغ صغير
استثمار مبلغ صغير

تعتبر مشاريع الاستثمار حلمًا لمعظم الناس، إلا أن قلّة المال تحول دون ذلك، ولكن في الواقع هناك خيارات عديدة ورائعة للاستثمار بمبالغ صغيرة، ويعود ذلك للتغيير الذي حدث مؤخرًا عبر منصة الاستثمار العالمية، لذلك دعونا نستكشف كيف تقوم بـ استثمار مبلغ صغير.

ما هو الاستثمار

بعبارة بسيطة، الاستثمار هو كل ما يتم العمل عليه بهدف تحقيق دخل مادي معين، أمّا اقتصاديًا؛ هو شراء السلع التي لا تُستهلك اليوم، ولكن قد يتم استغلالها مستقبلًا لجني الأموال، وفي مجال التمويل؛ يعد الاستثمار دفع ميزانية معينة من أجل فكرة، لتوفر دخلاً مستمرًا في المستقبل أو بيعها لاحقًا بسعر أعلى لتحقيق الربح.1

كيفية استثمار مبلغ صغير

سنقدم لك عدة خيارات من أجل استثمار مبلغ صغير، فإذا بدأت في اتخاذ القرارات السليمة الآن، ستجني الفوائد لاحقًا عندما تتخذ المزيد والمزيد من القرارات المالية الصحيحة.

  1. الأسهم

    لا يناسب هذا الخيار الجميع، ولكن إن كنت ترغب باتباع هذا الخيار، فيمكنك البحث من خلال الإنترنت، لإيجاد عدة طرق فريدة لشراء الأسهم.
    إن أردت القيام بذلك بنفسك دون وسيط لتوفر على نفسك المال، ننصحك باستخدام موقع Ally Invest، الذي يعد موقعًا متكاملََ الخدمات ويوفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها لإجراء البحث.
    كما توجد منصة M1 Finance، التي تعتبر الأفضل للأوراق المالية عبر الإنترنت، لذلك خذ بعض الوقت واكتشف أي منهما سيلبي احتياجاتك.

  2. حساب التوفير

    إذا كنت تريد الاستفادة من استثمار مبلغ صغير ، ولكن بشكل أمن ومضمون، حينها سيكون حساب التوفير خيارًا من أفضل الخيارات، فمن خلال حساب التوفير لا يمكنك أن تخسر أموالك، فهو مؤمن من قبل المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع FDIC، كما تستطيع الوصول السريع إلى أموالك متى شئت.
    يمكنك البحث عبر الإنترنت لتجد عدة أنواع من حسابات التوفير ذات العائد الجيد، والتي ستوفر لك أفضل خيارات الفائدة.

  3. الإقراض

    تستطيع إقراض الأخرين وكسب المال من ذلك عن طريق خدمة عبر الإنترنت تجمع بين المُقرض والمحتاج معًا.
    Lending Club؛ هي إحدى خدمات الإقراض عبر الإنترنت، وهي سهلة الاستخدام وموثوقة جدًا، حيث يمكنك الاستثمار تلقائيًا عن طريق عدة معايير يمكنك مشاهدتها على موقع.
    كما تستطيع استثمار مبلغ صغير عن طريق تصفح قائمة القروض المتاحة واختيار القروض التي تريدها.

  4. تعيين مستشار آلي

    إن لم تكن جيدًا في الاستثمار بمفردك أو مترددًا في إقراض أموالك لأشخاص معينين عبر الإنترنت، فقد تفكر في تعيين مستشار آلي، فبعد أن أصبحنا في عصر الروبوتات، يجب علينا مواكبة هذا التطور، ونوظف الذكاء الاصطناعي من أجل إيجاد أفضل استراتيجيات الاستثمار وتنفيذها.
    Robo-Advisors؛ هي شركات استثمارية تقوم بإنشاء برامج آلية مصممة للاستثمار وفقًا لمعايير معينة، أيّ عند الاشتراك في مثل هذه الخدمة، ستأخذ استبيانًا لتحديد مستوى مخاطر أو أهداف استثمار ما.
    بالإضافة إلى ذلك، يوجد لدى العديد من مستشاري robo واجهات مستخدم تساعدك في الحصول على معلومات ذات صلة حول أداء استثماراتك ومقتنياتك والمزيد خلال وقت قصير.

  5. سدد ديونك

    قد يفاجئك هذا الخيار، لكن فكر في الأمر للحظة، وجود الديون سيعرقل دومًا خططك الاستثمارية، كما أن بقاء الديون لفترة طويلة سيشكل عائًقا امام استثماراتك، فهو السبب في أن بعض الخبراء الماليين يوصون بدفع الديون قبل الاستثمار.
    حيث يتوجب عليك تنظيم ديونك، بترتيبها من أدنى تكلفة إلى الأعلى، أو من الفائدة الأكثر للفائدة الأقل.

  6. التنويع

    أحد أسوأ الأخطاء التي يراها المستشارون الماليون، هي عندما لا يقوم المستثمرون بتنويع أموالهم، أيّ يجب عليك تنويع مبلغك حتى ولو كنت تنوي استثمار مبلغ صغير على أكثر من أداة استثمار، كالأسهم والسندات وغيرهم.
    تستطيع من خلال صندوق المؤشرات المتداولة تنويع استثماراتك في الأسهم، حيث تقوم من خلالها بإجراء عملية شراء صغيرة لمجموعة كاملة من الأسهم المختلفة.
    تعد منصة M1 Finance مكانًا رائعًا للاستثمار ضمن صندوق المؤشرات المتداولة، حيث توفر أكثر من 1300 من صناديق الاستثمار المتداولة المختلفة التي يمكنك المتاجرة بها مجانًا، إنها حقًا صفقة رائعة لأي شخص يرغب في استثمار مبلغ صغير ضمن صناديق المؤشرات المتداولة.
    تعامل بذكاء مع أموالك حتى لو كنت تملك القليل منها، ستجد هذه الممارسة مهمة لك مستقبلًا.

  7. الأفكار

    إذا كان لديك فكرة يمكن أن تدر لك المال، وتعتقد أنها فكرة رائعة ووجدت نفسك متحمسًا لتطبيقها، ضع فكرتك مع مبلغك الصغير وابدأ الآن، فالأفكار أفضل استثمار للمبالغ الصغيرة.

بعد الإطلاع على هذه الخيارات يمكنك التفكير مليًّا، واختيار الخطة الأنسب لك لتحقيق أرباح معقولة من استثمار مبلغ صغير .2

المراجع

  • 1 ، Investment، من موقع: www.investopedia.com، اطّلع عليه بتاريخ 7-5-2019
  • 2 ، 9 Smart Ways to Invest $1,000، من موقع: www.goodfinancialcents.com، اطّلع عليه بتاريخ 7-5-2019