كيفية استخدام سيري للتحكم في تلفزيون آبل من الآيفون

الرئيسية » لبيبة » انترنت » مساعدات رقمية » كيفية استخدام سيري للتحكم في تلفزيون آبل من الآيفون
كيفية استخدام سيري للتحكم في تلفزيون آبل من الآيفون

تخطت قدرة هواتفنا المحمولة ما كنا نتوقع أن يتحقق في أيامنا هذه. أو ربما تكون أفكارنا التي نسجناها عن التحكم الصوتي بالأجهزة في منازلنا قد أصبحت حقيقةً. قد نستطيع بعد عدة سنواتٍ باستخدام أوامرنا الصوتية إعداد الفطور أو كي الملابس أو غيرها من تلك المهام التي كنا نتصور ديمومة قيامنا بها بصعوبةٍ. بدأت شرارة هذه الأحلام تنطلق عند إطلاق المساعد الرقمي على الهواتف المحمولة، وصولًا إلى الابتكار المبهر الذي مكّننا من استخدام سيري في أجهزة الآيفون للتحكم بتلفاز آبل باستخدام الأوامر الصوتية فقط.1

ما هو سيري

سيري المساعد الشخصي المدمج بأجهزة آبل، والذي وُجد للمرة الأولى في جهاز Iphone s4 وبدأ العمل عليه في بقية أجهزة آيباد وآيفون. يمكّن هذا المساعد المستخدم من استخدام الأوامر الصوتية لتشغيل الجهاز وتطبيقاته المختلفة. أي أنه يمكن للمستخدمين التحدث بالأوامر التي يريدون- وتلقي تأكيدٍ مسموعٍ من سيري- لإرسال الرسائل أو إجراء المكالمات أو تعيين التذكيرات وأكثر من ذلك بكثير.2

كما يوفر للمستخدمين ميزة إمكانية ترجمة كلماتهم إلى نصٍ لاستخدامها في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية وتحديثات حالة الفيسبوك والتغريدات والبحث عبر الويب تدوين الملاحظات وجميع العمليات المماثلة، إذ يملك سيري الحق في الوصول إلى جميع التطبيقات المدمجة الأخرى على هاتفك.3

استخدام سيري للتحكم في تلفزيون آبل

هل رغبت يومًا في أن تطلب من سيري تشغيل التلفاز والتبديل إلى Apple TV؟! حسنًا، هذا ممكنٌ الآن، وذلك بفضل اختصار مخصص يمكنك من التحكم في تلفزيون آبل من الآيفون.

  1. تمكين سيري على هاتفك

    من خلال تمكين سيري من العمل على هاتفك يمكنك البدء بمشاهدة الأفلام أو الأشياء التي تريد على تلفازك باستخدام الأوامر الصوتية فقط. ولإعداد هذا الأمر تحتاج إلى التوجه إلى الإعدادات Settings على جهازك الآيفون وحدد خيار Siri & Search ثم قم بالتبديل إلى Hey Siri. ستحتاج إلى قراءة العديد من الأوامر لتعليم سيري على صوتك شريطة أن تبدأ جميع هذه الأوامر بعبارة Hey Siri أو بالضغط على زر Siri على جهاز الآيفون.
    وكأمثلةٍ على بعض هذه الأوامر يمكنك تجربة ما يلي:
    “Hey Siri, play the latest episode of Chernobyl on the living room Apple TV.”
    “Hey Siri, play Toy Story on the den Apple TV.”
    “Hey Siri, play Jumanji on the office Apple TV.”
    وبمجرد الانتهاء من ذلك، تأكد من تمكين السماح عملية السماح لسيري.

  2. تسجيل الدخول إلى ICloud

    توجه إلى الإعدادات وابحث عن خيار تسجيل الدخول في أعلى الشاشة، ثم سجل الدخول إلى حساب ICloud.

  3. تمكين البث على آبل

    لتلقي الأوامر من جهاز الآيفون، يجب أن يكون التلفاز مزودًا بتقنية AirPlay 2. توجه إلى الإعدادات ثم إلى بث AirPlay وتأكد من تفعيل خيار التشغيل On. ثم مرر لأسفل واختر Room من القائمة. ستجد الآن موجه بدء الاستخدام قد ظهر على التلفاز. لذا افتح جهازك الآيفون وقم بتشغيل البلوتوث ثم قم بعملية الاتصال Connect عندما يطلب منك جهازك ذلك لإكمال الاقتران (وإن لم يظهر لديك هذا الخيار، جرب قفل جهازك إعادة تشغيله مرةً أخرى). وأخيرًا حدد الغرفة Room التي يتواجد فيها جهاز التلفاز، إذ أنك ستضطر إلى تحديد الغرفة عندما ترغب في تشغيل التلفاز مرةً أخرى.

  4. تثبيت تطبيقات متوافقة

    يدعم أكثر من 80 تطبيقًا التحكم بأجهزة التلفاز من أجهزة آيفون بالاعتماد على سيري. ويمكن لمعظمها تشغيل مقاطع الفيديو مباشرةً استجابةً للأوامر الصوتية. ما عليك سوى التأكد من ظهور التطبيق الذي تريد استخدامه في قائمة دعم البحث في جهاز التلفاز. وإن لم تقم بتثبيت أحد هذه التطبيقات سيتم تشغيل الفيديو باستخدام بروتوكول Airplay، كما سيتطلب منك ذلك إلغاء قفل جهازك الآيفون ويمنعك من استخدام أي تطبيقاتٍ أخرى تتطلب فيديو أو صوت. لذا فمن الأفضل لك أن تثبت أحد تطبيقات الدعم.

  5. تمكين منفذ HDMI-CEC

    عند تمكين منفذ HDMI-CEC على كلٍ من التلفاز وجهاز الآيفون، سيتمكن سيري من تشغيل التلفاز قبل تشغيل مقطع الفيديو. وللقيام بذلك توجه إلى إعدادات التلفاز Control TVs and Receivers وابحث عن خيار CEC وقم بتفعيله. ويمكن أن يختلف الاسم مع اختلاف الأجهزة، وإن لم تجد مثل هذا الخيار عندها يمكنك البحث عن الخيارات التي تدل على الربط Link أو المزامنة Sync.

  6. تحقق من بعض الأوامر الصوتية

    الآن أنت مستعدٌ لتجربتك الجديدة. جرب التحقق من بعض الأوامر الصوتية للتأكد من عملها بالشكل الصحيح. جرب مثلًا الآتي:
    ” Hey Siri, fast forward five minutes on Apple TV.”
    ” Hey Siri, turn on closed captions on Apple TV.”
    ” Hey Siri, rewind one minute on Apple TV.”

  7. توجيه دعوة للآخرين

    إن كنت تريد لمستخدمين آخرين التحكم بالتلفاز أيضًا –كأحد أفراد أسرتك أو أصدقائك المتواجدين معك في المنزل- يمكنك عندها توجيه دعوة لهم. فقط افتح التطبيق الرئيسي على جهازك الآيفون واضغط على رمز الصفحة الرئيسية في الزاوية العلوية اليسرى ثم حدد خيار الدعوة Invite. وستتم دعوة الأشخاص الذين تدخل عنوان بريدهم الإلكتروني المرتبط بحساب ICloud بإرسال رسالة الدعوة على أجهزتهم الآيفون.

أصبح الآن من السهل جدًا بالنسبة لنا التنبؤ بما نحن متجهون إليه. لم تعد الأوامر الصوتية مقتصرةً على عمليات التواصل بيننا نحن البشر فقط! بل دخلت الأجهزة في عالمنا هذا. ولسنا ندري بعد إلى أي مرحلة تطورٍ جديدةٍ سنصل.4

المراجع