هل تريد كسب المال من خلال منصة بينترست للأعمال؟؟!، إن كان هدفك القيام بذلك فأنت في المكان الصحيح. إن أردت أن تبدأ رحلة التسويق من خلال بينترست فمن الجيد أن تقوم بالاطلاع على كيفية استخدام بينترست، أما إن كنت قد قمت بذلك ففي هذا المقال سنستعرض لك كيفية التسويق من خلال بينترست .1

لماذا التسويق من خلال بينترست

مستخدمو بينترست يتمتعون بعقلية الشخص الذي يريد الشراء فعلًا أكثر بكثير من مستخدمي شبكات التواصل الأُخرى. في الواقع إن 87% من مستخدمي بينترست اشتروا منتجات كانو قد تعرفوا عليها من خلال بينترست. وإن كنت لا تزال في حالة شك فوفقًا لموقع Shareaholic إن بينترست يقع في المركز الثاني بعد فيسبوك فقط فيما يخص زيادة وصول مستخدمي الانترنت إلى موقعك.التسويق من خلال بينترست

 

كيفية التسويق من خلال بينترست

أهم النقاط التي عليك القيام لبدء التسويق من خلال بينترست والمضي به:

  1. انشاء حساب بينترست تجاري Business account

    من حسن الحظ أن الحساب التجاري مجاني، فهو يتيح لك الكثير من الميزات غير الموجودة في الحساب الشخصي العادي.

  2. تأكيد الحساب

    كي تستطيع الوصول إلى تحليلات بينترست Pinterest Analytics عليك أن تقوم بتأكيد حسابك، وبذلك سيعلم الناس بأنك تستخدم حساب بينترست التجاري بشكل نظامي.

  3. قم بالاستفادة من تحليلات بينترست

    بعد أن قمت بتأكيد حسابك أصبح بإمكانك الوصول إلى جميع الإحصائيات والتحليلات لكل ما تقدمه على بينترست مما يسمح لك أن تعرف كيف يتفاعل الأشخاص مع منشوراتك، تتضمن هذه الاحصائيات ما يلي: الأجهزة التي يستخدمها المتابعون والمواد التي يقومون بتخزينها والنقرعليها، بالإضافة للمعدل اليومي لمشاهدات حسابك وأشهر منشوراتك وأيضًا بإمكانك معرفة اهتمامات متابعين من خلال طريقة تفاعلهم مع المحتوى الذي تقدمه.

  4. أضف شريط فيسبوك

    من الأفضل أن تستخدم اسم عملك بدلًا من اسمك الشخصي، في هذه الحال لا يقوم بينترست أوتوماتيكيًا بإضافة رابط الفيسبوك لذلك عليك أن تقوم بذلك يدويًا.

  5. تعلّم تصنيفات المحتوى الأكثر شهرة

    إن أي عمل تختاره قد يكتب له النجاح بشرط أن تربط المحتوى الذي تقدمه بالتصنيفات المناسبة، لذلك اختر أكثرها شهرة و ملائمة لمجال عملك.

  6. اصنع الصور بشكل جيد

    إن التسويق من خلال بينترست أساسه الصور، فيجب عليك أن تصمم صورًا جذابةً وملفتةً للانتباه، ووفقًا لبينترست فاستخدامك للألوان اللماعة و الصور ذات الأبعاد (1104*736) بدقة 600 بكسل على الأقل ستضمن لك صورًا مناسبة ليست بكبيرة أو صغيرة.

  7. قم بربط منشوراتك بمواقعك

    مهما يكن ما تنشره فيجب أن يوصل مستخدمي بينترست إلى موقعك الالكتروني، فإن أُعجب أحدهم بما تقدم فعلى الأغلب أنه سيهتم لمعرفة المزيد عن أعمالك لذلك أضف رابط موقعك لوصف كل صورة تقوم إضافتها.

  8. انشر قدر الإمكان

    إن 3 عوامل أساسية تؤثر على قرار الأشخاص حول متابعتك أو عدم متابعتك وبالتالي على مستقبل التسويق من خلال بينترست لديك:
    – عدد منشوراتك.
    – عدد اللوحات التي تملكها.
    – عدد الأشخاص الذين تتابعهم ويتابعوك.
    المزيد من المنشورات يعني المزيد من المتابعين فبفضل خوارزمية بينترست للنشر ليس عليك الخوف من أن تغرق متابعيك بالمنشورات لأن كل صورة ستأخذ فرصتها بالانتشار والظهور. كمعدل وسطي في البداية انشر 5 صور يوميًا.

  9. قدم محتوى متنوع

    من الضروري أن يكون المحتوى متنوع قدر الإمكان لذلك بينترست ينصحك أن تدرس تحليلات صفحتك لتكون على دراية بالتصنيفات التي يفضلها متابعوك.

  10. استخدم المنشورات الثمينة

    تعمل هذه المنشورات على زيادة احتمال مشاركة ما تقدم بنسبة 82% حيث أنها تقوم أوماتيكيًا بإضافة عنوان واسم صاحب العمل والوصف إلى منشورك، وتقسم إلى 4 أنواع:
    – للمقالات: تقوم بإظهار معظم مقالك بحيث تجعله أسهل للقراءة.
    – للمنتجات: تظهر سعر المنتج و تسمح لك بإضافة رابط مباشر لصفحة المنتج الخاص بك كما تقوم بتحديث المعلومات أوتوماتيكيًا.
    – للوصفات: توضح المعلومات المهمة كالمكونات الضرورية للوصفة و مدة الطهي.
    – للتطبيقات: تمكن مستخدمي بينترست من تحميل التطبيق مباشرة.

  11. اسمح للناس أن يشتروا مباشرة من بينترست

    هذا الأمر ناجح لأن منتجاتك ستظهر لمستخدمي بيترست إن كانو يبحثون عن أفكار متعلقة بها.

  12. استخدم Pincode إن كنت تملك منتجات ملموسة

    إنها طريقة ممتازة لتجذب المزيد من الزبائن لأن الأمر بسيط جدًا كل ما على الزبون القيام به هو توجيه الكاميرا في هاتفه المحمول إلى رمز الPin على منتجك وذلك سيأخذه إلى حسابك أو موقعك مباشرة. هذه الميزة متاحة فقط للأشخاص الذين يقطنون في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا.

إن كنت قد أكملت قراءة جميع النقاط التي أسلفنا ذكرها فأنت على المسار الصحيح لتبدأ عملية التسويق من خلال بينترست .

المراجع