تريند 🔥

🤖 AI

كيفية التقاط افضل الصور باستخدام الايفون

زين الهوشي
زين الهوشي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

التقاط افضل الصور باستخدام الايفون أمرٌ جميلٌ للغاية، ويعتبر ذلك أحد الأسئلة التي يطرحها المستخدم باستمرارٍ، في عالمٍ مليءٍ بمواقع التواصل الاجتماعي والصور الفوتوغرافية نشعر بالحاجة لالتقاط صورٍ مميّزةٍ نشاركها مع العائلة والأصدقاء، ولكن للأسف شراء كاميرا ذات نوعية جيدة يعتبر استثمارًا ضخمًا هذه الأيام.

التقاط صورٍ مميّزةٍ باستخدام هاتف الآيفون بدلًا من شراء كاميرا باهظة الثمن يعتبر اقتراحًا منطقيًا، ولكن هل يمكننا فعلًا التقاط صورة جميلة باستخدام هاتف الايفون وتضاهي بجودتها الصورة الملتقطة بالكاميرا العادية؟

لا يمكننا الجزم بذلك فالكاميرا جهازٌ مستقلٌ مخصّصٌ لهذه المهمّة، أمّا الهاتف الذكي فيقوم بمهامٍ مختلفةٍ ومتعددةٍ إلى جانب التصوير، ولكن يمكننا التقاط صورٍ أفضل باستخدام الايفون باتباعنا لبعض السلوكيات والحيل البسيطة.


نصائح من أجل التقاط افضل الصور باستخدام الايفون

التقاط افضل الصور باستخدام الايفون يعني استثمار الهاتف الذكي أفضل استثمارٍ أي الانتباه للإضاءة والزاوية التي نلتقط منها الصورة والمسافة وغيرها من التفاصيل الصغيرة والبسيطة التي تشكّل الصورة المثالية، فكما نعلم جميعًا الصورة الجميلة نتيجة تكامل مجموعة من العوامل مع بعضها البعض.

  • استخدم الإضاءة بفعّالية أكبر
التقاط افضل الصور باستخدام الايفون

يُعَد التركيز على الإضاءة من الأشياء الهامّة عند التقاط الصور الفوتوغرافية، توقيت الالتقاط، وشدّة الإضاءة المحيطة، ومصدر الضوء وانعكاس الإضاءة على العنصر الذي ترغب بتصويره، والتحكّم بكمّية الضوء في الصورة كلّها أشياء عليك دراستها بدقةٍ إن كنت ترغب بالتقاط افضل الصور باستخدام الايفون.

من الممكن أن نرى خطوطًا أو نماذجَ ضوئيةً عفويةً وجميلةً كالصورة أعلاه، التقاط هذه الإضافات البسيطة يضيف شيئًا مميّزًا للصورة التي ترغب بالتقاطها، ولكن احذروا الإفراط والمبالغة في ذلك فمن الممكن أن ينتهي بنا الحال بالتقاط صورة باهتة تمامًا.

  • التقط الشخصيات من الأسفل
التقاط افضل الصور باستخدام الايفون

الصور الشخصية أحد أنماط التصوير المفضّلة لدى الجميع، ولكن التقاط صورةٍ شخصيةٍ جميلة فنٌ حقيقيٌ، وقد تبيّن لنا أنّ التقاط صورةٍ للأشخاص من الأسفل يضيف جماليةً للصورة بسبب بروز الذقن بشكلٍ واضحٍ في الصورة، ولا تنسَ تفعيل وضع Portrait Mode داخل تطبيق الكاميرا قبل التقاط الصورة لإصلاح بعض الأخطاء بشكلٍ تلقائيٍّ.

  • استخدم الشبكة أثناء التصوير
التقاط افضل الصور باستخدام الايفون

معظم الصور التي نقوم بالتقاطها كان مصيرها سلّة المهملات للأسف وعند البحث عن الأسباب الكامنة خلف ذلك بشكلٍ دقيقٍ فالنسبة الأكبر منها يعود لتوضّع العناصر داخل الصورة بشكلٍ خاطئٍ أو اختيار الزاوية الخاطئة؛ توزّع العناصر داخل الصورة بشكلٍ صحيحٍ ومناسبٍ يتطلّب الخبرة الكبيرة والنظرة الفنية الفذّة، فاختيار مكان العنصر ليس بالأمر السهل ومن الممكن أن تساعدنا الشبكة في التقاط افضل الصور باستخدام الايفون.

تعتبر الشبكة أو المربّعات التي نراها على الشاشة عند التقاط الصورة تمثيلًا لقاعدةٍ قديمةٍ في التصوير الفوتوغرافي تدعى" قاعدة الأثلاث" وهي قاعدةٌ كلاسيكيةٌ أثبتت فعّاليتها خلال السنوات، حيث تقوم الكاميرا بالتركيز على نقاط التقاطع بين هذه الخطوط ومن المستحسن تركيز العنصر الهام في الصورة ضمن هذه النقاط.

  • التقط صور الظلال

هناك أسلوبٌ مميّزٌ لالتقاط الصور برز مؤخّرًا حيث يظهر العنصر الذي ترغب بتصويره بشكلٍ مظلمٍ جدًا يكاد لا يكون واضحًا للمشاهد ولكن لحسن الحظ أثار هذا الأسلوب انتباه الكثير من المستخدمين ونال إعجابهم، لذلك إن كنت ترغب بالتقاط افضل الصور باستخدام الايفون يمكنك استخدام هذا الأسلوب في التقاط صورك الخاصة.

كل ما عليك القيام به هو انتظار شروق الشمس أو غروبها وتصوير العنصر الذي ترغب به وخلفه مصدر الضوء، هذا التضاد بين العنصر وضوء الشمس يعطي صورةً جميلةً ومميّزةً فعلًا وكلّما كان العنصر الذي ترغب بالتقاطه مظلمًا أكثر كلما كان أجمل.

  • لا تستخدم ضوء الفلاش دائمًا

على الرغم من التحديثات الأخيرة على ضوء الفلاش الخاص بمنتجات آبل الحديثة ولكن عند التقاط صورة فوتوغرافية باستخدام الايفون لا ينصح باستخدام ضوء الفلاش الخاص بالهاتف، ففي النهاية ضوء الفلاش مجرّد ضوءٍ صناعيٍّ من الممكن أن يؤدّي إلى تغيير الألوان الأصلية في الصورة لذا من الأفضل الاعتماد على الضوء المحيط الطبيعي دائمًا عند التقاط صورة فوتوغرافية، أمّا في ظروف الإضاءة المنخفضة فيمكنك الاعتماد على الوضع الليلي الخاص بهواتف ايفون.

باتباعك لهذه القواعد البسيطة جدًا يمكنك التقاط افضل الصور باستخدام الايفون والحصول على صورٍ مميّزةٍ حقًّا يمكنك عرضها على جمهورك بسعادةٍ، ومن يعلم من الممكن أن ترى طريقًا جديدًا لك في عالم التصوير الفوتوغرافي فهو عالمٌ جميلٌ مليءٌ بالمتعة والشغف.

هل أعجبك المقال؟