كيفية الحصول على المال

الموسوعة » مال وأعمال » كيفية الحصول على المال

لا شك في أنّ المال هو أحد أهم أولويات سكان العالم اليوم، كونه الحل الوحيد لمعظم مشاكلهم، وهذا ما يدفعهم إلى البحث بجدٍّ عن عملٍ جيدٍ يدرّ عليهم بمبلغٍ ماديٍّ وإن كان بسيطًا، للاستفادة منه في حال التعرض لضائقةٍ ما، وتتنوع الطرق التي تحقق ذلك والتي يعتمد بعضها على الانترنت أو غيره، وهنا لدينا مجموعةٌ من الطرق التي يمكنها الإجابة على سؤالك حول كيفية الحصول على المال.

كيفية الحصول على المال

العمل في دوام جزئي

وهو أولى خيارات الحصول على المال بالنسبة للطلّاب، حيث يلجأ إليها الكثيرون من طلاب الجامعات أو أحيانًا المدارس، للحصول على مبلغٍ يساعدهم في تدبير أمور حياتهم، إذ يعمدون إلى مراقبة الإعلانات المحلية وغيرها للبحث عن عملٍ يتناسب مع ظروف دراستهم.

مقاطع الفيديو على اليوتيوب

لا يخفى على أحد الشعبية الكبيرة التي يحظى بها موقع اليوتيوب (Youtube) بين المستخدمين، حيث يمكنهم من خلاله البحث عن الكثير من الفيديوات التي يريدونها بسهولةٍ، وبالنسبة لكيفية الحصول على المال من يوتيوب، فهناك الكثير من هذه الفيديوات يتم إنشاؤها وتحميلها من قبل بعض الأشخاص مقابل الحصول على مبالغَ معينةٍ تتوقف على عائدات الإعلانات لكل 1000 مشاهدة، فكلما زاد عدد المشاهدات كلما كانت الأرباح أكثر.

إجراء الدراسات الاستقصائية على الإنترنت

إذ تعتمد هذه الطريقة على ملء الاستبيانات عبر الإنترنت والتي تهتم بالإجابة عن أسئلةٍ لها علاقة بالاستطلاعات وتجريب المنتجات الجديدة، حيث تقوم بعض الشركات حول العالم بتوظيف أشخاصٍ جديدين بشكلٍ دائمٍ لهذا الغرض، كما هو الحال عند الاشتراك في Swaybucks، الذي يقدم المال مقابل مشاهدة مقاطع فيديو أو تجربة بعض الألعاب.

العمل في التوصيل أو كسائق بالأجرة

وذلك عبر العمل في توصيل الوجبات أو كسائقٍ لنقل الأشخاص سواءً بشكلٍ حرٍ أو عبر شركاتٍ متخصصة بذلك، إذ أنّ كل ما يتطلبه الأمر هو سيارة أو دراجة وهاتف محمول.§.

بيع الكتب والألعاب القديمة على أمازون

وهي إحدى الطرق السهلة لكسب النقود، التي تؤمنها شركة أمازون (Amazon)، وذلك من خلال عرض ألعابٍ أو كتبٍ قديمةٍ عامة أو جامعية في موقع أمازون، والذي يعمل على تسويقها وبيعها، ولكن لا بد من الانتباه إلى كون هذه الألعاب والكتب بحالةٍ جيدةٍ، مع الاعتراف بالعيوب الصغيرة في حال وجودها لتفادي المراجعات السلبية.

الإجابة عن الأسئلة الشائعة على المواقع

خيارٌ جيدٌ من أجل الحصول على المال بالاستفادة من علمك أو خبرتك العلمية، فمن خلال بعض المواقع أمثال (JustAnswer) وغيرها، يمكن للمختصين في مجال الطب والهندسة والمحاماة وغيرها، الإجابة عن الأسئلة التي يطرحها بعض الأشخاص عبر الموقع مقابل مبلغٍ ماليٍّ معينٍ.§.

بيع الملابس المستعملة

تعتمد هذه الطريقة على استخدام الشخص لملابسه غير الضرورية، عبر تصوريها بشكلٍ واضحٍ وعرضها عبر مواقعَ متخصصة في البحث عن مشترين، أو عبر اللجوء إلى محلات شحنٍ محليةٍ، حيث لا بد من الاطّلاع على أسعار الملابس المشابهة لتحديد سعرٍ أرخص وعرضٍ أفضل.

تأجير السيارات

إنّ الكثير من الأشخاص قد لا يحتاجون سياراتهم لمدة أيامٍ أو حتى أسابيعَ، وفي هذه الحالة، من المفيد لهؤلاء القيام بتأجير هذه السيارات عبر التعاقد مع جهاتٍ مختصةٍ بهذا الشأن، وفق بنودٍ يتفق عليها الطرفان، فتعتبر طريقةً مضمونةً وسهلةً من أجل الحصول على المال بلا خوف.

العمل المستقل عبر الانترنت

وهذا يشمل العديد من الأعمال كالبرمجة والتسويق والتصميم والكتابة وغيرها، حيث يمكن الاستعانة بمواقعَ معينةٍ للحصول على فرص عمل جيدةٍ أمثال (Upwork) و(Fiverr) وغيرها، وهنا لا بد من مراقبة معدل التقدم في مجال عمل الفرد لمعرفة الأجر الذي يستحقه.§.

إطلاق موقع ويب خاص

حيث لا بد بدايةً من اختيار المجال المراد اعتماده في الموقع، وإنشاء التصميم العام للموقع وما يحتاجه من ترتيباتٍ أخرى، ومن ثم القيام بالتسجيل في غوغل أدسنس Google Adsense، أمّا عن آلية الربح فهي تعتمد على مدى جذب محتوى هذا الموقع للزوار، الذين سيقومون بالنقر على الإعلانات الظاهرة فيه حيث أنّ نسبة الأرباح متناسبة طرديًّا مع عدد الزيارات التي يحصل عليها هذا الموقع.

التدريس عبر الإنترنت

حيث يقوم الفرد باستخدام الإنترنت للتواصل مع الطلاب وإعطائهم حصص في المواد التي يجد نفسه خبيرًا فيها، ومساعدتهم في أداء واجباتهم المنزلية، حيث يتطلب الأمر إنشاء حسابٍ وتحديد الموضوعات والأقسام التي يريد تدريسها، ومن المهم جدًا إظهار مؤهلاته ومدى خبرته، كما أنّ هناك مواقعَ عبر الإنترنت، تسهل من عملية البحث والتواصل.

كتابة المحتوى

إذ تقوم بعض المنصات عبر الإنترنت باستقطاب الأشخاص من ذوي الخبرة لكتابة المقالات، وفق قواعدَ وتعليماتٍ يحددها العاملون في هذه المنصات مقابل مبلغٍ ماليٍّ محدد، وتعتبر طريقةً سهلةً من أجل الحصول على المال كما أنها مسلّيةٌ.§.

كتابة ونشر كتاب إلكتروني

وهي إحدى طرق الحصول على المال والتي لا تكلف المستخدم أي مبلغٍ ماليٍّ، وكل ما عليه فعله هو تسويق كتابه على مدونته الخاصة وشبكات التواصل الإجتماعي، ومن ثم يتولى موقع Amazon نشر الكتاب وبيعه، كما أنّ النشر عبر Kindle eBook سيجعل الكتاب يجول العالم خلال حوالي 24-48 ساعةً من ظهوره في متاجرKindle.§.

208 مشاهدة