كيفية انشاء حساب باي بال

باي بال هي الشركة الرائدة عالميًا في معالجة عمليات الدفع والتي تم إنشاؤها في عام 1998، فكيف يتم إنشاء حساب باي بال؟

3 إجابات

باي بال (PayPal) من أهم وأسرع وسائل تحويل الأموال عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى أنه يمكنك شراء المنتجات عبر الانترنت والدفع من خلاله، لكن وفي البداية يجب أن تمتلك حساب على موقع باي بال، لذلك سأشرح لك كيفية إنشاء حساب باي بال.

  • أولاً: يمكنك إنشاء حساب باي بال إما عن طريق تطبيق باي بال أو من خلال زيارتك لموقع باي بال الإلكتروني، وهنا لا تختلف عملية إنشاء الحساب عن باقي مواقع الويب والتطبيقات بشكل كبير.
  • ثانياً: انقر على خيار تسجيل (Sing Up)، والذي سينبثق عنه خياران وهما: إنشاء حساب شخصي (Personal Account) والذي يعتبر مجانياً، أو حساب الأعمال (Business Account) والذي يكلفك شهرياً 30 $.
  • ثالثاً: أدخل عنوان بريدك الإلكتروني، ومن ثم أنشئ كلمة مرور قوية حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول إلى معلوماتك، وبالطبع عليك إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح وتستخدمه دائماً، لأنك ستحتاج إلى استعماله من أجل التحقق من حسابك.
  • رابعاً: وهنا ستقوم بإدخال معلوماتك الشخصية الحقيقية كإدخال اسمك الموجود في البطاقة الشخصية وعنوانك الحقيقي ورقم هاتفك.
  • خامساً: بعد إدخال معلوماتك الشخصية يُطلب منك إدخال بطاقة الائتمان الخاصة بك، لكن يمكنك القيام بهذا الأمر لاحقاً وإذا كنت تفضّل ذلك قم بالنقر على خيار أرغب بربط حسابي المصرفي أولاً (I’d rather link my bank first).

إذا أردت أن تدخل بطاقتك الائتمانية مباشرةً سيطلب منك إدخال رقم بطاقة الائتمان وقراءة شروط التقديم لطلب التسجيل بخط ائتمان.

أكمل القراءة

أُنشأت شركة باي بال عام 1998، وهي شركة حوالات مالية، تنظم عملية الدفع للتجار عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تحويل السيولة النقدية من شخص إلى آخر، يتميز باي بال بالسرعة في تحويل المال كما يعمل على المستوى الدولي، حيث يمكنك استخدام أكثر من عملة، ما يجعل استخدامه مفيداً وأكثر راحة للمستخدم.

يمكنك الحصول على كل تلك الميزات بإنشاء حساب في باي بال وذلك باتباع عدة خطوات بسيطة:

في البداية عليك الدخول إلى المتصفح وزيارة موقع التطبيق WWW.PAYPAL.COM، أو تحميل تطبيق باي بال، ثم اضغط على إنشاء حساب (SIGN UP) سيظهر  لك خياران، الحساب الشخصي (Personal Account) وحساب الأعمال (Business Account)، حيث يكون الحساب الشخصي مجانياً، لكن الحساب الاحترافي سيكلفك 30 دولار شهرياً ما سيعطيك تحكم شامل بتصميم عملية تحويل المال والدفع.

انشاء حساب باي بال

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح، واكتب كلمة المرور الخاصة بك وتأكد من حفظها، ثم اكتب المعلومات الشخصية التي ستُطلب منك، كاسمك وعنوانك ورقم هاتفك.

انشاء حساب باي بال

ادخل رقم بطاقتك الائتمانية ومعلومات الحساب البنكي والتي ستحتاجها فيما بعد لعمليات تحويل المال عن الشراء.واقرأ الشروط لتقديم طلب للتسجيل بخط الائتمان.

يمكنك تخطي اضافة رقم بطاقة الائتمان والحساب البنكي أثناء إنشائك للحساب، لكن لا بد وأن تحتاجهم في نقطة معينة لاحقاً.

أكمل القراءة

تُعتبر شركة باي بال PayPal من أشهر وأقوى الشركات العالميّة العاملة في مجال التحويلات الماليّة عبر الإنترنت، فهي تؤمّن طريقة آمنة وسهلة لإرسال واستقبال الحوّالات الماليّة، وتُعتبر خيارًا مثاليّا لعمليات الشراء من المتاجر الإلكترونيّة المختلفة حول العالم، ويمكنك إنشاء حساب باي بال بسهولة بالغة، وذلك من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  1. توّجه إلى الموقع الرسمي لموق باي بال: www.paypal.com، أو قم بتحميل التطبيق الرسميّ للموقع على هاتفك الذكيّ، المُتاح بشكل مجانيّ سواء كنت من مُستخدمي هواتف أندرويد أو آيفون.
  2. اضغط على زر Sign Up، ولكن يجب أن تأخذ بعين الاعتبار بأنّ الموقع يوفّر نوعين من الحسابات، الأول مجانيّ، بينما الثاني مدفوع ويكلّفك 30 دولار شهريًا والذي يعطيك خيارات أكبر في اختيار عمليّات الدفع.
  3. اختر نوع الحساب سواء Personal Account المجانيّ، أو Business Account المدفوع.
  4. قم بإدخال تفاصيلك الشخصيّة التي تتضمّن:عنوان بريدك الإلكترونيّ، ورقم الهاتف، والاسم الأول والأخير، وكلمة المرور.
  5. قم بإدخال معلومات بطاقتك البنكيّة أو الائتمانية، وهذا طلب اختياريّ يمكنك تجاوزه.
  6. إدراج معلومات المتعلّقة بحسابك البنكيّ، وهو أيضًا خيار اختياريّ يمكنك تخطّيه.
  7. التقديم على طلب لائتمان باي بال، وهو من الخيارات الاختياريّة والتي يمكنك تخطيها.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيفية انشاء حساب باي بال"؟