تعتبر خدمة سكايب من أشهر خدمات مكالمات الفيديو على الإطلاق، وربما تكون الأقدم؛ فقد أُطلق سكايب كخدمة مكالمات صوتية عبر الإنترنت عام 2003 ثم طُوِّر ليكون أول خدمة مكالمات فيديو عبر الإنترنت في عام 2005. وما لهذا البرنامج من أهمية، تعرف معنا على كيفية انشاء حساب سكايب في هذا المقال.  1   

خطوات انشاء حساب سكايب باستخدام الحاسب الشخصي

الوقت اللازم: 3 دقائق.

فيما يلي خطوات انشاء حساب سكايب باستخدام الحاسب الشخصي

  1. التوجه إلى موقع سكايب

    بداية افتح  متصفح الانترنت وانتقل إلى موقع سكايب وذلك باستخدام الرابط التالي https://www.skype.com/ar/

  2. التسجيل

    سيأخذك الرابط إلى الصفحة الرئيسية للموقع، عندها اضغط على تسجيل الدخول الموجود في الزاوية اليُسرى العليا من الصفحة. ستظهر لك قائمة منسدلة، اختر هل تستخدم Skype للمرة الأولى؟ التسجيل.

  3. اختيار طريقة للتسجيل

    هنا ستنتقل إلى أولى الخطوات العملية التي تحقق انشاء حساب سكايب حيث سيطلب منك إدخال رقم الهاتف الخاص بك للمتابعة، وفي حال لم ترغب باستخدام رقم الهاتف، يمكن النقر على خيار استخدام البريد الإلكتروني بدلًا من رقم الهاتف Use your email instead. قم بالإدخال المناسب ثم اضغط التالي Next.

  4. إنشاء كلمة المرور

    تتمثل الخطوة هنا بإنشاء كلمة مرور للحساب حيث يجب ألا تقل عن ثماني حروف، واحرص على أن تكون قوية بما فيه الكفاية وسهلة الحفظ بحيث يمكن تذكرها، ثم اضغط على التالي.

  5. إدخال الإسم والكنية

    بعد إنشاء كلمة المرور، انتقل إلى صفحة إدخال بعض البيانات الشخصية. أدخل الاسم الأول واسم العائلة ثم اضغط على التالي.

  6. التحقق من الحساب

    سيرسل لك سكايب رمزًا للتحقق إلى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي استخدمته في الخطوة السابقة. انسخ هذا الرمز والصقه في المكان المطلوب ثم اضغط على التالي.
    وبهذه الخطوة أيضاً ستكون قد وافقت على اتفاقية وشروط استخدام خدمات مايكروسوفت.

بإكمال الخطوة الأخيرة تكون قد حصلت على حساب سكايب، ويمكنك البدء باستخدامه في مكالماتك الشخصية أو في اجتماعات العمل.

فيما مضى كان اختيار البلد والمنطقة من ضمن خطوات إنشاء الحساب. أما الآن فيمكنك اختيار تلك التفاصيل وغيرها بعد تسجيل الدخول والضغط على تحرير الملف لشخصي Edit profile.


في تبويب المعلومات الشخصية Personal information يمكنك اختيار المدينة City أو البلد Country والعديد من المعلومات الأخرى.


خطوات إنشاء حساب سكايب باستخدام الهاتف الذكي

بداية لتتمكن من انشاء حساب سكايب باستخدام الهاتف الذكي يجب أن تمتلك تطبيق سكايب مثبتًا على الهاتف. للحصول على التطبيق يمكن التوجه إلى متجر Google في حالة نظام الأندرويد أو إلى متجر تطبيقات iPhone في حالة نظام IOS. بعد تثبيت التطبيق ننتقل إلى الخطوات التالية:

  1. اضغط على أيقونة تطبيق Skype ثم انقر فوق إنشاء حساب.
  2. أدخل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني كما ذكرنا أعلاه، ولكن هنا عليك إدخال رقم الهاتف قبل أن تتمكن من استخدام سكايب.
  3. تابع بالضغط على مفتاح التالي، ثم أضف كلمة المرور الخاصة بك. استمر بإدخال المعلومات الشخصية في الحقول المناسبة (الاسم الأول واسم العائلة) ثم اضغط التالي.
  4. أدخل تاريخ الميلاد محددًا باليوم والشهر والسنة ثم تابع، هنا وبعد هذه الخطوة سيرسل سكايب رمز للتحقق إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. انسخ هذا الرمز ولصقه في الحقل المطلوب ثم تابع بالضغط على التالي.

بالانتهاء من الخطوة السابقة تكون قد حصلت على حساب سكايب، وسيقوم التطبيق بفتح صفحة سكايب الخاصة بك. ولكن في حال لم تستخدم رقم الهاتف في الخطوات السابقة، فسيُطلب منك إضافة رقم هاتف والتحقق منه قبل المتابعة.  2