كيفية انشاء حساب واتساب

الموسوعة » واتساب » كيفية انشاء حساب واتساب

قبل الولوج إلى كيفية انشاء حساب واتساب على جهازك، إليك بعض المعلومات عن تطبيق الواتساب الشهير. يعتبر تطبيق واتساب واحدًا من أهم وأشهر تطبيقات المحادثة في العالم، مع عدد مستخدمين يفوق المليارين، وذلك وفقًا للأرقام التي أصدرتها شركة فيسبوك المالكة للتطبيق. يتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية التواصل مع بعضهم البعض إما من خلال القيام بدردشاتٍ نصيةٍ بين مشتركَين، أو مجموعات للدردشة يصل عدد المستخدمين فيها إلى 256 مستخدمًا، كما يوفر التطبيق إمكانية إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو بين المستخدمين، وكل ذلك يتم باستخدام حزم البيانات أو الشبكة اللاسلكية الموجود في الجوال ودون الحاجة لدفع أي تكاليفَ إضافيةٍ.

يوفر التطبيق شروط حمايةٍ للمستخدمين للحفاظ على رسائلهم ومعلوماتهم الشخصية التي يقومون بمشاركتها عبر التطبيق، وذلك من خلال توفير نظام الحماية التشفير بين الطرفيات (End To End Encryption)، بما يمنع المخترقين أو المتطفلين من الوصول إلى المعلومات التي تحتويها الرسائل المرسلة، بحيث لا يستطيع رؤية محتواها إلا الطرف الآخر من المحادثة.§.

كيفية انشاء حساب واتساب

الوقت اللازم: دقيقتين (2).

في ما يلي خطوات تنزيل تطبيق واتساب على هاتفك المحمول، وطريقة انشاء حساب واتساب خاص بك في التطبيق:

  1. قم بتنزيل تطبيق واتساب الرسمي من متجر Google Play للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، ومتجر App Store للأجهزة التي تعمل بنظام آيفون IOS، ثم قم بالدخول إلى التطبيق من خلال النقر على أيقونة التطبيق التي تظهر على الشاشة الرئيسية.

  2. اقرأ شروط الخدمة، وسياسة الخصوصية، ثم اضغط على موافقة قبل النقر على متابعة.

  3. أدخل رمز البلد الخاص بك من قائمة البلدان الموجودة ضمن التطبيق، ثم قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك، انقر على خيار التالي.

  4. ستظهر لك صفحة جديدة، ضمنها جدول لكتابة رمز التحقق الذي تم إرساله إلى رقمك الذي قد قمت بإدخاله، إما عبر رسالة نصية أو مكالمة هاتفية، قم بكتابة الرمز ضمن الجدول المخصص له، ثم انقر على تأكيد.

  5. الخطوة التالية ستكون بإعداد الحساب الشخصي الخاص بك، حيث سيطلب منك التطبيق إدخال صورة شخصية لك، واسمك، عند قيامك بذلك اضغط على التالي.

بذلك نكون قد انتهينا من انشاء حساب واتساب وتستطيع الآن البدء بدردشةٍ جديدةٍ مع أي جهة اتصالٍ لديك، من خلال النقر على أيقونة الدردشة التي تظهر في زاوية التطبيق السفلية من اليمين أو اليسار (حسب لغة النظام)، ثم اختيار جهة الاتصال التي ترغب بها. بإمكان مستخدمي التطبيق إنشاء مجموعةٍ جديدةٍ في واتساب بعدد أعضاء يصل إلى 256 مشتركًا كما قلنا، بواسطة النقر على الأيقونة ذاتها، ثم النقر على خيار إنشاء مجموعة، ثم تحديد اسم المجموعة وجهات الاتصال التي ترغب بإدخالهم إليها.§.

انشاء حساب واتساب للأعمال WhatsApp Business

إن خطوات انشاء حساب واتساب للأعمال مشابهة بشكلٍ كبيرٍ لخطوات انشاء حساب واتساب العادي، مع الإشارة إلى أن واتساب يوفر تطبيقًا مستقلًا للراغبين بانشاء حساب واتساب للأعمال، والخطوات كما يلي:

  1. بإمكان مستخدمي أجهزة أندرويد تحميله من الرابط التالي، ولمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام IOS من الرابط التالي.
  2. الخطوة التالية التي تلي عملية تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول، ستكون بتسجيل رقم الهاتف الخاص بالعمل أو المتجر الذي نرغب بانشاء حساب واتساب له، وذلك عند إتمام عملية إدخال الرقم وإدخال رمز التأكيد الذي سيصلنا برسالةٍ نصيةٍ أو بمكالمةٍ هاتفيةٍ.
  3. أنشئ ملف التعريف الخاص بك، أدخل تفاصيل عملك من الإعدادات، ثم إعدادات العمل، ثم الملف الشخصي، وأدخل تفاصيل عملك، مثل اسم العمل التجاري أو غيره، والعنوان وغير ذلك.
  4. عند الانتهاء من عملية تسجيل الدخول، يستطيع المستخدم الاستفادة من العديد من المزايا والخدمات التي يوفرها التطبيق لأصحاب الأعمال التجارية، وذلك بالتوجه إلى إعدادات التطبيق، ثم خيار الأعمال والضغط على الخيارات المختلفة.

يتيح لك التطبيق ترك رسالة رد سريع على طلبات الزبائن الذين يحاولون التواصل مع حساب الأعمال الخاص بك، أو رسالة للترحيب بهم في حال كانوا يتواصلون مع الحساب لأول مرة، أو بعد 14 يومًا من آخر تواصلٍ لهم مع الحساب، أو رسالة لتخبرهم بأن العمل التجاري غير متوفرٍ حاليًّا مع معلوماتٍ عن الوقت الذي يستطيعون فيه التواصل مع الحساب.§.

كيف تحذف حسابك على تطبيق واتس اب

بعدما تعرفنا على كيفية انشاء حساب واتساب يستطيع مستخدم تطبيق واتساب حذف حسابه ضمن التطبيق من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى تطبيق واتساب المثبت على هاتفك المحمول.
  2. انقر على القائمة التي على شكل ثلاث نقاطٍ في زاوية التطبيق العليا.
  3. من الخيارات التي ستظهر انقر على إعدادات (Settings).
  4. الخطوة التالية ستكون بالضغط على خيار الحساب (Account).
  5. ابحث عن خيار حذف الحساب، عند النقر على الخيار سيطلب منك إدخال رقم الهاتف الخاص بالحساب.
  6. انقر بعدها على خيار حذف الحساب لتأكيد عملية الحذف.
  7. سيطلب منك إعطاء السبب الذي دفعك لحذف الحساب، عند كتابته قم بتأكيد عملية الحذف للمرة الأخيرة.

بذلك تكون قد انتهيت من عملية حذف حسابك في واتساب بنجاحٍ.§.

1٬320 مشاهدة