تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيفية بث العاب الموبايل على تويتش

وائل سليمان
وائل سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

انتشرت في الآونة الأخيرة بين الصغار والكبار هواية البث المباشر الذي يظهر فيه الشخص أثناء لعب إحدى ألعاب الفيديو، حتى تحولت إلى مهنةٍ قائمةٍ بحد ذاتها من خلال مُخدّمات البث كتويتش Twitch، حيث بإمكان اللاعب بث العاب الموبايل على تويتش للعبة من خلال وحدات التحكم بلعبة الفيديو مثل  the Nintendo Switch و Microsoft's Xbox One و Sony's PlayStation 4 إضافةً للحواسيب التقليدية والهواتف الذكية.

جعلت الإمكانيات التكنولوجية المحدودة للهواتف الذكية من بث الألعاب ذات الجودة العالية على تويتش عن طريق تلك الهواتف أكثر تعقيدًا نوعًا ما من بثها عبر وحدة التحكم أو الحاسوب، لكن هذا لا يعني استحالة الأمر فهناك عددٌ هائلٌ من الأشخاص الذين يبثون ألعاب الهواتف الذكية المفضلة لديهم على تويتش.


ماذا يعني بث العاب الموبايل على تويتش


التسجيل في تويتش Twitch

  • تسجيل الدخول إلى حساب تويتش

قبل البدء ببث ألعاب الموبايل على تويتش لا بد أولًا من تسجيل الدخول إلى حساب تويتش من خلال الذهاب إلى العنوان www.twitch.com واختيار إما تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور أو ربطه مع حساب الفيسبوك لتسهيل العملية.

عند استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور ستصل رسالةً إلى البريد الإلكتروني تتضمن رابطًا يجب الضغط عليه لتأكيد الحساب قبل مواصلة الخطوات.

  • الحصول على رمز خاص بالبث

حتى يتمكن الشخص من البث على تويتش لا بد أن يحصل أولًا على رمزٍ أو شيفرةٍ للبث خاصةً به من خلال الضغط على اسم المستخدم واختيار لوحة التحكم من القائمة، ثم الضغط على الإعدادات وعلى Stream Key Link والضغط بعدها على زر Show Key.

أو على الكمبيوتر:

  • اضغط على اسم المستخدم ثم اختر الإعدادات Settings.
  • بعد ذلك اضغط على القناة والفيديوهات Channel and Videos.
  • وفي النهاية ستفتح صفحة الإعدادات الخاصة بالقناة وسترى مربع مفتاح البث الرئيسي Primary Stream key كأول خيار. اضغط على زر النسخ Copy واحتفظ بالمفتاح في مكان آمن.

طريقة بث العاب الموبايل على تويتش


تحضير الهاتف للبث


تحميل برنامج reflector3


إعداد استديو OBS

في حال لم تقم بتحميل استديو OBS على حاسبك، إليك أحد البرامج الشهيرة المستخدمة في بث الفيديوهات المباشرة على تويتش Twitch، وحالما تنتهي من تحميل استديو OBS عليك ربطه مع حسابك على تويتش لتضمن بذلك أن بث العاب الموبايل على تويتش سيرسل إلى المكان الصحيح ولتقوم بذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. من خلال الرابط  www.twitch.com
  2. اضغط على dashboard.
  3. اضغط على الإعدادات/ settings
    والتي تأتي بعد مفتاح البث.
  4. اضغط على الزر ذو اللون الأرجواني ليظهر مفتاح البث الخاص بك.
  5. انسخ سلسلة الأرقام إلى الحافظة
    عن طريق تحديدها بالفأرة ثم الضغط على الزر الأيمن ثم على نسخ/ Copy
  6. عُد إلى استديو OBS
    واضغط على الإعدادات/ Settings
  7. اضغط على streaming ثم على service
    واختر تويتش Twitch.
  8. ألصق مفتاح البث الخاص الذي نسخته سابقًا
    من خلال الضغط على الزر الأيمن للفأرة ضمن الحقل المخصص لذلك واختر لصق/ Paste
  9. الآن كل ما يبثه استديو OBS سيُرسَل مباشرةً إلى حسابك الشخصي على تويتش Twitch

إضافة مصادر إعلامية إلى استديو OBS


ابدأ بث العاب الموبايل على تويتش


بث ألعاب الموبايل على تويتش من خلال برنامج streamlabs

يمكن الحصول على برنامج streamlabs من غوغل بلاي وآب ستور لذلك يمكن استخدامه على أجهزة الأندرويد والـ iOS من خلال خطواتٍ بسيطةٍ حيث يُتيح هذا البرنامج إمكانية مشاركة البث على اليوتيوب أو تويتش:

  1. تسجيل الدخول من خلال البرنامج إلى حساب تويتش عن طريق الضغط على زر Log in with twitch الذي سيظهر على الشاشة عند فتح البرنامج.
  2. ستظهر نافذة البرنامج الرئيسية وفي الزاوية العليا اليمنى ستجد أيقونة البث، اضغط عليها وانتظر حتى يظهر مربعٍ حواريٍّ على الشاشة.
  3. سيُخبرك بأن البرنامج سيُسجل كل ما هو ظاهرٌ على الشاشة بمجرد الضغط على خيار ابدأ الآن Start Now
  4. حالما يبدأ البث ويبدأ التطبيق بتسجيل شاشة الهاتف، يمكن الضغط على أيقونة النقاط الثلاثة واختيار Edit Stream info حيث سيُتيح اختيار اسم للبث وإضافة شرحٍ يوضح ما الذي يحدث أثناء البث.
  5. اضغط على OK عند الانتهاء ثم انتقل إلى اللعبة التي تُريد بث أحداثها.
هل أعجبك المقال؟