DuckDuckGo هو متصفح الإنترنت الذي يحتل مرتبة التميّز عندما يتعلق الأمر بالخصوصية، فبخلاف غوغل كروم وغيره من المتصفحات الشهيرة، يقوم DuckDuckGo بحذف أرشيف المعطيات والبحث بعد انتهاء الجلسة. حيث لن يكون بإمكان أي شخص آخر الإطلاع على تلك المعلومات أو استعمالها لاحقًَا. 

مزايا متصفح DuckDuckGo

بعد العديد من المخاوف المتعلقة بالخصوصية، والكشف أن الوضع المخفي في متصفح غوغل كروم ليس خاصًا على الإطلاق، بدأت شعبية DuckDuckGo في التّزايد.

حيث أصبح بإمكانك استخدام DuckDuckGo على هاتفك أوعلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتستطيع استخدامه إلى جانب Google والمتصفحات الأُخرى. إن البحث فيه جيد للغاية مع نتائج مفصّلة من أهم المواقع والمتاجر، وستجد دائمًا ما تبحث عنه. ويبقى السبب الرئيسي في استخدام DuckDuckGo بسيط جدًا، فهو خاص ولا يستخدم أي شخص بياناتك في محاولة بيعك أشياء لا تحتاجها.1

كيفية تنزيل متصفح duckduckgo

  1. لأجهزة أندرويد

    تنزيل متصفح duckduckgo بغاية البساطة، قم بالبحث عنه باستخدام محرك البحث الذي تستخدمه، أو بإمكانك تحميله من Google Play Store . بعد أن يكتمل التحميل، تابع خطوات التنزيل بالضغط على زر متابعة (continue) حتى الانتهاء من التثبيت. وحالما يفتح التطبيق تستطيع استخدامه كأي متصفح تقليدي بدون أن تراودك أية شكوك عن كيفية استخدام بياناتك.

  2. لأجهزة iOS

    بشكل مشابه لأجهزة الأندرويد نوعًا ما تستطيع تحميل المتصفح من App Store ، ثم قم بتنزيله. بعد التثبيت، سيظهر على الشاشة الرئيسية ويمكنك استخدامه تمامًا كما تفعل مع سفاري أو كروم.

  3. للحواسيب و أجهزة Mac

    لحد الآن لا يوجد نسخة رسمية من متصفح duckduckdo للحواسيب. حسنًا، إذا كنت تريد DuckDuckGo على جهاز Mac أو على حاسبك الشخصي يُمكنك أن تجعله محرك البحث الافتراضي في المتصفح الذي تقوم باستخدامه.

وضع تصفح أكثر خصوصية في متصفح Brave 

وفقًا لـ CBROnline، تم اختراق سجلات قدرها 4.5 مليار في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من عام 2018  بسبب خروقات للبيانات.

في محاولة لإصلاح ذلك، تم التعاون بين duckduckgo وBrave لتقديم إمكانية البحث الخاص بسهولة في تبويبات متصفح Brave لأجهزة الموبايل أو الحاسب. 

وكما أوضحنا من قبل ، فإن وضع التصفح الخاص، والمتوفر على نطاق واسع في متصفحات الويب، هو في الواقع ليس خاصًا كما يعتقد معظم الناس. على الرغم من أنه يزيل آثار جلسات تصفح الويب من جهازك، إلا أنه لا يزيل جميع الآثار عبر الإنترنت، حيث لا يزال بإمكان مواقع الويب تتبعك ومراقبة سلوكك لإنشاء ملفات شخصية.

الآن بعد التعاون الحاصل وعند فتح علامة تبويب خاصة في متصفح Brave، سيظهر لك خيار لتحديد DuckDuckGo كمحرك البحث الافتراضي الخاص بك. بعد تمكينه لن يتم جمع أو مشاركة عمليات البحث أو المعلومات الشخصية الخاصة بك أبدًا أثناء استخدامك لعلامات التبويب الخاصة، بالإضافة إلى ميزات حماية الخصوصية التي تقدمها لك Brave بشكل افتراضي.

هذه خطوة مهمة نحو إعطاء المستخدمين مزيدًا من التحكم في معلوماتهم الشخصية ، ونأمل أن يتم تبني المتصفحات الأخرى قريبًا. في وضع التصفح الخاص، يتوقع المستخدمون عمليات أكثر خصوصيّة، ومع هذا التكامل أصبح الأمر بسيطًا.2

المراجع