شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لعبة ببجي الشهيرة لم تجتح ألعاب الحاسب الشخصيّة فحسب بل احتلت مكانةً كبيرةً بين ألعاب الهواتف الذكية، خصوصًا أنها حافظت على طابع النجاة الأساسي للنسخة الأصلية، وإنّ ميزة الوضع الليلي في ببجي من الفعاليات الخاصة باللعبة لجذب اللاعبين باستمرار.

ما هو الوضع الليلي في ببجي

مع إطلاق التحديث رقم 0.9.0 لإصدار الهواتف من اللعبة الشهيرة، وصل الوضع الليلي في ببجي Night Mode، والذي كما يوحي اسمه يقوم بتخفيض مجال الرؤية إلى درجةٍ كبيرةٍ مما يجعل المنافسة أصعب وأشدَّ من العادة، وهذا بدوره يتطلب منك المزيد من الفطنة والمهارة في آليات اللعبة، وسرعةً في الاستجابة، وبالتأكيد لابد من امتلاك بعض الأدوات الجديدة التي ستساعدك خصوصًا في الوضع الليلي في ببجي .

الوضع الليلي في ببجي ليس ميزةً ثابتةً في اللعبة وإنما يحدث بشكلٍ عشوائيٍّ فيها، أي هو عبارةٌ عن فعاليةٍ عشوائيةٍ تحدث بين الحين والأخرى، ولكن نسبة حدوثها تزداد خلال الوقت الليلي الحقيقي ضمن منطقتك التي تلعب فيها، وأيضًا تزداد نسبة حدوثها في بعض الاحتفالات مثل الهالوين، ويمكنك نوعًا ما توقع وجود هذه الفعالية قبل بدء مباراة إذا لاحظت عدم وجود غيوم في السماء وظهور مؤثرات خاصة باللون الأزرق والوردي.1

آلية تفعيل الوضع الليلي في ببجي

إليك بضع خطوات وإجراءات يمكنك الاعتماد عليها لتجد ضالّتك:2

  1. العب في خريطة Erangel

    هذه خطوةٌ أساسيةٌ ولابد منها، إذا أردت فرصة تجربة هذا الطور وتفعيله في اللعبة، عليك حصرًا اللعبة في خريطة Erangel لأنها الخريطة الوحيدة التي تشمل هذا الطور حاليًّا، لذلك لا تنتظر حظك الجيد في خريطةٍ أخرى.

  2. العب في الليل

    كما قلنا في تعريف هذه الميزة، عليك أن تلعب خلال أوقات الليل من وقتك الحقيقي لتزيد فرصك في تفعيل هذا الطور، وهذه الفكرة في الواقع جاءت استنادًا إلى تجارب اللاعبين في أوقات الليل، وهي بأية حال فكرةٌ منطقيةٌ من المطور لتجربة الطور أليس كذلك؟

  3. العب بمنظور الشخص الأول

    تتيح لك اللعبة في الهواتف الاختيار بين منظور الشخص الأول أو منظور الشخص الثالث، الاختلافات بين الاثنين بديهية عند رؤيتها، فالكاميرا تكون وراء شخصية اللاعب في منظور الشخص الثالث، بينما لا ترى الشخصية وتصبح ترى من منظورها في منظور الشخص الأول.
    من الممكن أن يتم تفعيل الوضع الليلي في ببجي بكلتا الطريقتين التي تختارهما للعب، ولكن التقارير تشير إلى ازدياد فرصة تفعيل هذا الوضع عندما تلعب بمنظور الشخص الأول.

  4. ابحث عن دلالات

    عندما تكون في غرفة الانتظار قبل انطلاق المعركة، ابحث حولك عن دلالاتٍ تشير إلى أن المباراة القادمة سوف تتيح للاعبين تجربة هذا الوضع، أبرز هذه الدلالات كما ذكرنا هي سماءٌ صافيةٌ بلا غيوم وبمؤثرات ألوانٍ ورديةٍ.

  5. معرفة نجاح المحاولة في التفعيل

    إذا أردت أن تعرف أنك نجحت في الدخول بمباراةٍ من هذا الوضع الليلي، فيمكن القيام بذلك بسهولةٍ قبل أن تقفز من الطائرة باتجاه الخريطة، عبر إلقاء نظرةً على الزاوية اليمنى من الأسفل، سترى ملاحظة أن المعركة القادمة “ليل ونهار” حيث تبدأ هذه المباراة بوقت النهار لكنها تتقلب بعدها بين الليل والنهار أثناء تقدم المباراة.
    ولا تنسَ عند دخولك في الوضع الليلي في ببجي أن تبحث عن نظارات الرؤية الليلة والاختباء في الأبنية.

المراجع