كيفية تهكير كلمات واي فاي

الرئيسية » لبيبة » شبكات » تهكير واي فاي » كيفية تهكير كلمات واي فاي
تهكير كلمات واي فاي

نجد أنفسنا كل يومٍ محاطين بالكثير من شبكات الواي فاي في كل مكانٍ، لذلك من المفيد التمكن من الوصول إليها في بعض الأحيان. هناك بعض التطبيقات التي يمكن أن تساعد في الوصول إلى شبكة الـ Wi-Fi، لذلك سنقدم لكم اليوم بعض أفضل تطبيقات تهكير كلمات واي فاي للشبكات اللاسلكية للكمبيوتر والأندرويد.

افضل تطبيقات تهكير كلمات واي فاي للكمبيوتر

  • AirCrack

AirCrack هو عبارةٌ عن برنامجٍ قديمٍ لاختراق شبكات الـ WiFi، وهو مبرمج بلغة C، ويمكن استخدامه لرصد شبكات الـ WiFi الأخرى أو كسرها أو مهاجمتها بعد التقاط حزم البيانات. يمكن الحصول على دليلٍ تعليميٍّ عبر الإنترنت من الشركة المصممة لهذا البرنامج، وتعلم حِيَل استخدامه بشكلٍ أكثر كفاءةً.

يقوم هذا البرنامج باستعادة كلمات مرور شبكات الـ WiFi بمجرد التقاط حزمة البيانات، ومن ثم ربط جهاز الكمبيوتر بها. يعمل على أنظمة Windows وMac وLinux.

يمكنك تحميل تطبيق AirCrack من هذا الرابط.

  • WireShark

يسمح WireShark للمستخدمين بتحليل بروتوكول الشبكة، واتخاذ الخطوات التصحيحية للاتصال، وإنّ هذا البرنامج ليس فقط من أجل تهكير كلمات واي فاي ولكن أيضًا لحماية الشبكة ذاتها.

يمكنك التقاط الأنشطة التي تعمل خلف الكواليس وتحليلها قبل اتخاذ تدابير السلامة، كما أنه يقوم بفحص البيانات على مستوياتٍ صغيرةٍ وذلك على أجهزة كمبيوتر Windows وLinux.

يمكنك تحميل تطبيق WireShark من هذا الرابط.

  • Fern WiFi Cracker

Fern WiFi Cracker هو برنامجٌ للتأكد من الأمان وللهجوم اللاسلكي. يعمل هذا البرنامج  بفعاليةٍ لتحليل شبكة الـ WiFi كذلك تهكير كلمات واي فاي بحماية WEP / WPA / WPS.

يقوم البرنامج أيضًا بشن الهجمات على الشبكات اللاسلكية أو الشبكات المبنية على الإيثرنت؛ لذا يُعتبر هذا البرنامج الأفضل لنظام التشغيل لينكس Linux.

يمكنك تحميل تطبيق Fern Wifi Cracker من هذا الرابط.1

افضل تطبيقات كشف كلمات الواي فاي للاندرويد

  • WPA WPS Tester

يعد تطبيق WPA WPS Tester Android أحد أكثر أدوات اختراق كلمة مرور الـ WiFi شيوعًا، والتي تم تطويرها بغرض مسح شبكات الـ WiFi بحثًا عن نقاط الضعف.

هذا التطبيق مشهورٌ بقدرته على كسر الأمن، إذ يختبر هذا التطبيق الاتصال بنقاط الوصول باستخدام WPS PIN، والتي يتم حسابها باستخدام خوارزمياتٍ مختلفةٍ مثل Zhao وBlink وAsus وArris، ويحتاج هذا التطبيق إلى إصدار Android 4.0 وما فوق لتشغيله.

يمكنك تحميل تطبيق WPA WPS Tester من هذا الرابط.

  • Reaver

يُطلق على هذا البرنامج أيضًا RfA كاختصار له، هو تطبيق تهكير كلمات واي فاي سهل الاستخدام للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

تتوفر جميع إعدادات Reaver من خلال واجهة المستخدم الرسومية، ويقوم تطبيق اختراق شبكات الـ WiFi هذا بشن هجومٍ عنيفٍ على الـ PINs الخاصة بمسجل WPS ويسترد كلمات مرور WPA / WPA2.

تم اختبار Reaver على مجموعةٍ واسعةٍ من الأجهزة، وهو قادرٌ على الحصول على كلمات مرور الـ WPA / WPA2 المستهدفة خلال 2-5 ساعات.

يمكنك تحميل تطبيق Reaver من هذا الرابط.2

  • Kali Linux Nethunter

يعتبر Kali Linux Nethunter أول منصة مفتوحة المصدر من أجل تهكير كلمات واي فاي وااختبار اختراق Android مقدمةً من قبل مصمميه، يلزمك تشغيل أداة Wifite الخاصة بتطبيق Kali للمتابعة في هذه العملية، وتتيح لك واجهة التكوين في Nethunter تدبر أمر ملفات التكوين المعقدة.

يمكنك تحميل تطبيق Kali Linux Nethunter من هذا الرابط.

  • Wifi Kill

هو تطبيقٌ يتيح لك تعطيل اتصال الإنترنت لجهازٍ ما، كما ويمكنك استخدامه من خلال واجهته البسيطة للتخلص من المستخدمين غير الضروريين على الشبكة.

تشمل ميزاته الأخرى إظهار حركة المرور التي يستخدمها جهاز ما، وأسماء الشبكات وإمكانية الاستيلاء على حركة المرور لمواقع الويب التي تقوم بزيارتها الأجهزة الأخرى، ويجب ملاحظة أن تطبيق WiFi Kill hacker يحتاج إلى صلاحيات الروت Root.

يمكنك تحميل تطبيق Wifi Kill من هذا الرابط.3

  • Network Spoofer

يتيح لك Network Spoofer تعديل عناوين الويب على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الخاصة بالأشخاص الآخرين أو أي جهازٍ آخر متصلٌ بالإنترنت، فهذه بالتالي ليست أداة تُستَخدم في تهكير كلمات واي فاي أو تغييرها، بل هي فعليًّا أداةٌ للخداع!

بعد تنزيل التطبيق كل ما عليك فعله هو ببساطةٍ تسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi، وتحديد نوع الخدعة التي تريد استخدامها ثم الضغط على ابدأ.

يمكنك تحميل تطبيق Network Spoofer من هذا الرابط.4

المراجع