هل مللت من يوتيوب؟ هل تريد إلغاء قناتك؟ هل تبحث عن كيفية حذف حساب على يوتيوب لا عليك ففي هذا الدليل سوف نعلمك كيفية حذف حسابك على يوتيوب YouTube في بضع خطواتٍ بسيطةٍ، ولكن قبل أن نبدأ من المهم أن تدرك أنه على الرغم من أن هناك طريقتين مختلفتين تحققان حذف حساب على يوتيوب ، لكن الأمر المشترك بينهما هو أن الحذف دائمٌ، وستؤديان إلى حذف جوانب معينة من سجلك على الإنترنت، والتي لا يمكن استردادها أبدًا.

إذا كنت متأكدًا من ذلك، وكنت متأكدًا من أن تغيير اسم حسابك على YouTube لن يساعدك، فقم باتباع الخطوات التالية.

خطوات حذف حساب على يوتيوب

ملاحظة: في الوقت الحالي لا يمكن حذف حسابك على أجهزة الجوال، لذلك ستحتاج إلى الوصول إلى سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول لإكمال الخطوات التالية:

خطوات حذف حساب على يوتيوب :

  1. الخطوة 1

    قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على YouTube باستخدام رابط “تسجيل الدخول” في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة YouTube الرئيسية.

  2. الخطوة 2

    انتقل إلى إعدادات الحساب المتقدمة من خلال النقر على صورتك في الزاوية اليمنى العليا، ثم “الإعدادات”، ثم “خيارات متقدمة” أسفل اسم حسابك مباشرةً.

  3. الخطوة 3

    من شاشة Advanced، قم بالتمرير إلى الأسفل وانقر فوق الزر “حذف القناة”.

  4. الخطوة 4

    قبل حذف حساب على يوتيوب ، يجب تأكيد هوية صاحب الحساب عن طريق إدخال كلمة المرور الخاصة ببريده الإلكتروني المرتبط بالقناة في شاشة تسجيل الدخول المعروضة.

  5. الخطوة 5

    سيتم بعد ذلك اختيار “إخفاء” أو “حذف” قناتك.
    يؤدي إخفاءها إلى إخفاء جميع مقاطعك ونشاطاتك وحذف جميع تعليقاتك وردودك من دون حذفها بشكل فعلي، أما الحذف سيؤدي إلى حذف التعليقات والردود والرسائل وسجل البحث وأي مقاطع فيديو حمّلتها حتى القناة نفسها.

  6. الخطوة 6

    سيظهر مربع تأكيد نهائي، وسيطلب منك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، ثم انقر فوق “حذف المحتوى الخاص بي” لإنهاء الأمر.

  7. قد تستغرق عملية حذف حساب على يوتيوب بعض الوقت، ولكنها تعد الطريقة الأكثر استخداما بين أصحاب القنوات على اليوتيوب، إذ أنها الخيار المخصص من قبل يوتيوب نفسه، كما سيستغرق تسجيل دخولك إلى حسابك على YouTube فترة قصيرة من بعد هذا الإجراء.

حذف الحساب عن طريق حساب غوغل

ليس حساب غوغل وحسب أيضًا، بل في حال حذف أي بريدٍ من أي جهةٍ أخرى، ولكننا تناولنا موضوع غوغل كون يوتيوب من ضمن خدمات أو تطبيقات غوغل نفسها. وبالتالي لن تحتاج للقيام بكل الخطوات التي تكلمنا عنها سابقًا، الأمر لا يتعدى النقر على “حذف الحساب” (البريد الإلكتروني) من ضمن البريد نفسه وبالتالي ستتمكن من حذف حساب على يوتيوب ولكن إنتبه!…. سيؤدي ذلك إلى حذف حسابك على Google أو حساب آخر بشكلٍ كاملٍ!

في حال كان الحساب المستخدم حساب غوغل، بالتالي سيشمل الحذف كل شيء، بدءًا من حسابك على Gmail و Google Drive وأيضًا حذف حساب على يوتيوب، فكن متأكدًا من أنك تريد القيام بذلك.

  • انتقل إلى myaccount.google.com واذهب إلى خيار “تسجيل الدخول” باستخدام الرابط في الزاوية اليمنى العليا، وأدخل بريدك الإلكتروني الخاص بحساب google ألا وهو Gmail أي الذي يحتوي علىgmail@، ومن ثم أدخل كلمة مرورك.
  • ستتجه إلى صفحة “Control, product, and secure your account, all in one place “، حينها ابحث عن”حذف حسابك أو خدماتك” ضمن “تفضيلات الحساب”، وقم بالنقر عليها.
  • ستظهر واجهةٌ جديدةٌ، حينها انقر فوق “حذف حساب Google والبيانات”.
  • سيطلب منك في هذه الخطوة، إدخال كلمة المرور لتأكيد هويتك في شاشة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك سيعرض لك نص “إخلاء المسؤولية من Google”، قم بقراءته كاملًا وتأكد من أنك تفهم عواقب قرارك لحذف حسابك على Google بشكلٍ نهائيٍّ دائمٍ.
  • بعد ذلك حدد المربعات التي تقر بأنك قد قرأت وفهمت جميع بنود إخلاء المسؤولية، ثم انقر فوق الزر “حذف الحساب”.
  • لقد تم حذف حسابك الآن، إذا كنت تشعر بأنك ارتكبت خطأً، فلديك فترة قصيرة من الوقت لاستعادته، ولكن بعد ذلك ستزول جميع بيانات حساب Google إلى الأبد.

لذا من الضروري ونأكد على ذلك مرةً أخرى، قم بقراءة نص “إخلاء المسؤولية” بعنايةٍ، تذكر في حال كنت قد ربط حسابك ببعض المواقع أو التطبيقات المهمة لديك، لأن هذا القرار يعني حذف جميع بياناتك منها أيضًا وليس حذف حساب على يوتيوب فقط، ولعل ذلك السبب يدفع أصحاب القنوات لتفضيل الطريقة الأولى عن الثانية، فبالرغم من أن الخطوات أكبر إلا أن حذف حسابك أو بريدك قد يكلفك أكثر.1

المراجع