هنالك حالاتٌ عديدةٌ قد تدفعك إلى تعلم طريقة دمج الفيديوهات وعرضها في فيديو واحد، ربما قد لا يكون السبب قصر هذه الفيديوهات والرغبة بمشاهدتها دفعةً واحدةً فحسب، بل ربما تريد عرضها في مؤتمرٍ ما أو جمعها معًا للتركيز على فكرةٍ واحدةٍ من محتوى عدة فيديوهاتٍ.

طريقة دمج الفيديوهات أونلاين

سنعتمد في الإرشاد الأول على طريقة دمج تستند بكاملها على خدمات أونلاين:

  1. خدمة kapwing

    إحدى الطرق السهلة والبسيطة هي استخدام أداة دمجٍ مجهزةٍ في شبكة الويب، عيبها الوحيد أنها مزعجةٌ لمن لا يمتلك اتصال إنترنتٍ سريعٍ، حيث أن رفع الملفات سيستغرق الكثير من الوقت وربما يجعلك تندم على التفكير بالأمر أصلًا. بأية حالٍ، إذا أثارت الطريقة اهتمامك، فاتبع معنا هذه الخطوات، التي نشرح فيها طريقة استخدام خدمة kapwing.

  2. فتح الموقع

    افتح موقع الخدمة (من هنا) ثم انقر على المستطيل الكبير الموجود في منتصف الموقع، أو اسحب الفيديوهات وأسقطها عنده (في حال كان الفيديو غير موجودٍ لديك، يمكنك نسخ رابط الفيديو من الإنترنت، ولصقه في المستطيل الصغير، أدنى المستطيل الأول).

  3. تعديل الفيديوهات

    بعد رفع الفيديوهات تستطيع التعديل على ترتيبها أو حذف بعضها عبر السحب، كما ويمكنك قص أجزاءٍ منها.

  4. تخصيص الفيديوهات بالمزيد من الخيارات

    يوجد في الجهة اليسرى أسفل نافذة الفيديو السوداء أداةٌ لتغيير أبعاد الفيديو حسب الغرض الذي تريده، يمكنك ترك الخيارات الافتراضية إلا في حال أردت تخصيص الفيديو لموقع فيسبوك، وبجانب هذه الأداة يوجد أداةٌ لتغيير الحجم بشكلٍ تلقائيٍّ أو تقريب الصورة وقصها.

  5. إنهاء دمج الفيديوهات

    بعد إجراء كافة التعديلات، انقر على زر Create أسفل الأداتين سابقتي الذكر، سيظهر بعدها رابط لتحميل الفيديو بعد الانتهاء من الدمج. 1

طريقة دمج الفيديوهات عبر البرامج

يُفضل بعض المستخدمين أن يمتلكوا برامجَ ثابتةً في أجهزتهم وموجودة دائمًا لخدمتهم سواءً إن توفرت خدمة إنترنت أم لا، وهؤلاء المستخدمين سوف يسرهم وجود أنواعٍ عديدةٍ من البرامج المجانية التي تفي بالغرض.

ننصح من أجل دمج الفيديوهات باستخدام برنامج mp4tools الذي يتألف من أداتين، ومن السهل للغاية استخدامه حتى لمن لا يمتلك أي خبرةٍ في التعامل مع البرامج.

يتألف هذا البرنامج من أداتين منفصلتين، أداة mp4 splitter هي لعكس الهدف الذي نسعى إليه اليوم، حيث تقوم برفع فيديو واحد إليها لتعمل على تقسيمه إلى عدة أجزاءٍ.

أما الأداة الأخرى mp4joiner فهي ما نبحث عنه، وطريقة استخدامها كما يلي:

  • افتح البرنامج بعد تنصيبه ( من هنا).
  • ثم انقر على أيقونة “+” الكبيرة باللون الأخضر في الأعلى لإضافة الفيديوهات.
  • في الجانب المقابل، يوجد سهمٌ للأعلى وآخر للأدنى إذا أردت التعديل على ترتيب الفيديوهات.
  • انقر في النهاية على مسنن أسفله كلمة “join” لبدء عملية دمج الفيديوهات واختيار مكان حفظ الفيديو.

برامج أخرى لدمج الفيديوهات

بالتأكيد أمامكم خيار تحميل برامجٍ مجانيةٍ أخرى لا تختلف بطريقة الاستخدام، ونطرح عليكم أدناه قائمةً صغيرةً من البرنامج الجيدة مع روابط تحميلها:2

طريقة دمج الفيديوهات من الهاتف

ماذا لو ليس بحوزتي جهاز حاسب؟ قد تسأل. حسنًا في هذه الحالة تستطيع تجربة أداة الأونلاين نفسها التي تحدثنا عنها في البداية لإجراء الدمج، قد تكون العملية أصعب بقليلٍ، لكن هذا الأمر طبيعي عند المقارنة مع الحاسوب.

بإمكانك أيضًا تجربة تطبيقٍ خاص، مثل filmorago المتوفر على الأندرويد و iOS، وهو تطبيقٌ سهل الاستخدام وبسيطٌ للغاية، مزودٌ بعدة مؤثراتٍ وأدواتٍ أخرى كي ينال إعجابك أكثر، ولا ننسَ بالطبع أنه تطبيقٌ احترافيٌّ ومجانيٌّ بنفس الوقت.3

المراجع