معظم الملفات الإلكترونيّة تقريبًا موجودة بصيغة PDF، لذلك تعد معرفة تنسيق ملف PDF مهارة مهنية مهمة، سنتعلم اليوم كيفية دمج ملفات PDF في ملف واحدة، بغض النظر عن النظام الذي تستخدمه.

كيفية دمج ملفات Pdf

  • برنامج Acrobat DC

  1. قم بتنزيل البرنامج من Adobe Acrobat DC وتثبيته.

  2. بمجرد تثبيته، افتح البرنامج وانقر فوق قائمة “ألادوات” في الزاوية العلوية اليمنى.

  3. انقر فوق زرّ “دمج الملفات”.

  4. انقر فوق الزرّ الأزرق “إضافة ملفات”، ومن أجل دمج ملفات PDF ، اختر الملفات التي تريد دمجها، مع العلم ان هذه الطريقة تعمل مع جميع أنواع الملفات، وليس فقط ملفات PDF.

  5. بعد تحديد الملفات الخاصة بك، انقر فوق الزرّ الأزرق الموجود في الزاوية اليمنى العُليا من الشاشة.

  6. بعد دمج ملفات PDF الخاصة بك في ملف واحد، كل ما عليك فعله بعدها هو حفظه في موقع جديد، يمكنك القيام بذلك من خلال النقر فوق زر “حفظ باسم”، ثم قم بتحديد اسم وموقع للملف الجديد.

  • نظام ماك

تتيح لك أحدث إصدارات نظام ماك استخدام برنامج Preview من أجل دمج ملفات PDF ، تابع الطريقة خطوة بخطوة أدناه:

  1. افتح مدير الملفات Finder، وحدد جميع ملفات PDF التي ترغب بدمجها.
  2. افتح الملفات كلها في آنٍ واحد من أجل إخراج نوافذ المعاينة لتتمكن من رؤيتها جميعًا، أوعلى الأقل للتمكن من رؤية نافذتي معاينة في نفس الوقت.
  3. توجه إلى قائمة عرض كل نافذة وحدد الصور المصغرة، سيؤدي هذا إلى فتح شريط جانبي يعرض صورة مصغرة لكل صفحة من صفحات ملف PDF.
  4. عن طريق السحب والإفلات، قم بإنشاء ملف PDF الذي تريده، أيّ من خلال سحب الصور المصغرة للصفحة معينة أو سحب ملف PDF بأكمله إلى آخر لدمجه.
  5. هناك إشارات مرئية حول الصفحات عند النقر فوقها وسحبها وإفلاتها (قد تكون مألوفة إذا كنت تستخدم PowerPoint)، استخدم هذه العلامات لتجنب ارتكاب الأخطاء أثناء تكوين الملف الرئيسي، يمكنك أيضًا إعادة ترتيب الصفحات حسب الرغبة.
  6. بمجرد الانتهاء، تأكد من إعادة تسمية الملف المُدمَج حديثًا.
  • الإنترنت

هناك العديد من المواقع المجانية عبر شبكة الإنترنت التي تسمح لك بـ دمج ملفات PDF ، إذا كنت تريد دمج الملفات بسرعة، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل لك، لأن هذه المواقع لا تهتم بمصدر ملفات PDF، كما أنك لا تحتاج إلى تثبيت أي برامج إضافية.
فيما يلي ستجد الأدوات الأكثر شيوعًا من أجل دمج ملفات PDF ، جميعها تقوم بالأمر ذاته، فإذا واجهت مشاكل في التنسيق باستخدام أداة، جرّب أداة أخرى:

  • PDFMerge: افتح موقع PDFMerge، وسترى نافذة بسيطة مع أشرطة لسحب وإسقاط العديد من ملفات PDF، يمكنك اختيار ما يصل إلى أربعة ملفات للمرة الواحدة، مع إضافة المزيد من الملفات لاحقًا حسب الحاجة، بعدها تحتاج إلى الضغط على زر”دمج” لدمجها، مع العلم أن الخدمة مجانية عند دمج ملفات بحجم 10 ميغابايت أو أقل.
  • PDF Joiner: مثالي للجميع لتحويل وتغيير تنسيق الملف، يمكنك دمج ملفات P DF، ويمكنك أيضًا تغيير المستند المدمج إلى ملف نصي أو ملف JPG (أو العكس)، مع التنويه إن البرنامج يسمح لك فقط بدمج 20 ملفًا للمرة الواحدة.
  • Smallpdf: يتميز هذا الموقع بسهولة تنزيل الملفات مباشرة من Dropbox أو Google Drive، مما يوفر عليك الوقت في تحميل الملفات من الجهاز، وهذا مهم بالنسبة للمشاريع التعاونية.
    كما يعد موقع Smallpdf خيارًا ممتازًا للمحترفين، حيث يتصف البرنامج بأمانه، ويسمح لك بمعاينة مستند PDF الجديد أثناء إنشائه.
  • Foxyutil’s Merge PDF: يقدم موقع Foxyutil حافزًا لطيف، وهو المساعدة في مشروع غرس الأشجار عند دمج ملفات PDF على الموقع، هذا شيء مهم بالنسبة للشركات صديقة للبيئة، ومع العلم أن أقصى حجم اللملف هو 50 ميغابايت.1

المراجع