كيفية عمل حساب هوتميل جديد

إن هوتميل أحد مخدمات الرسائل الإلكترونية عن طريق الويب والتي تقدم خدماتها مجانًا، لكن كيف يتم إنشاء حساب هوتميل جديد؟

3 إجابات

أصبحت خدمة البريد الالكتروني من أهم الخدمات وأكثرها شعبيةً واستخدامًا من قبل مختلف الأشخاص في المجتمع، وحساب الهوتميل هو وسيلة تُساعد الناس في الوصول إلى خدمات مايكروسوفت المجانية المتنوعة.
ولإنشاء حساب هوتميل يجب اتباع طريقة محددة، في البداية يجب أن تقوم بفتح المتصفح الخاص بك والذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول لمايكروسوفت ثم تقوك بما يلي:

  • يجب الضغط على “إنشاء حساب” ثم إدخال عنوان البريد الالكتروني الذي تريده، أو اختيار الحصول على عنوان بريد الكتروني جديد، فبعد كتابة اسم المستحدم تحدد ما إذا كنت تريد الحصول على حساب Hotmail أو Outlook من خلال القائمة التي بجانب اسم المستحدم.
  • عليك الآن وضع كلمة مرور خاصة بحسابك، ويجب أن تكون هذه الكلمة مؤلفة من ثمانية أحرف على الأقل، ويُفضل أن تحوي أرقامًا ورموزًا لتكون هذه الكلمة قوية وتضمن أمان حسابك.
  • عليك أيضًا إدخال بعض المعلومات الشخصية الضرورية مثل اسم العائلة وتاريخ الميلاد وبلد الإقامة.
  • من أجل حماية حسابك وعدم فقدانه عليك إدخال رقم هاتفك أو عنوان بريدك الالكتروني إذا كنت تمتلك حساب قديم،حيث يتم إرسال رمز تأكيد عبر رسالة نصية إلى هاتفك أو رسالة إلكترونية إلى بريدك الإلكتروني لتدخل هذا الرمز في حسابك الجديد والتأكد من صحة معلوماتك.
  • وفي النهاية عليك الموافقة على شروط الخدمة والخصوصية لمايكروسوفت حتى يتم إنشاء الحساب.

الآن تستطيع التمتع بخدمات مايكروسوفت بالإضافة لإرسال وتلقي الرسائل الإلكترونية التي تريدها.

أكمل القراءة

هوتميل (Hotmail) هو خدمةٌ مجانيّةٌ تُقدم حسابات بريدٍ الكترونيٍّ، ذات سعةٍ تخزينيةٍ تصل إلى 5 غيغا بايت، وبمجرّد إنشائك للحساب الجديد، يمنحك هوتميل إمكانية الوصول إلى عدة خدماتٍ مثل Windows Live Spaces، و OneCare، والتقويم، والمعرض، وغيرها.

بدايّةً، كلّ ما ستحتاجه لإنشاء حساب هوتميل هو اتصالٌ بالإنترنت ومتصفح ويب، ثم عليك بإتباع خطواتٍ سهلةٍ وبسيطةٍ، تُمكّنك بإتباع التعليمات التالية من تسجيل الدخول إلى حسابك الجديد:

  • انتقل إلى الموقع الرسميّ، وانقر على الصفحة الرئيسية www.hotmail.com، ولابدّ من تنزيل خدمة البريد الإلكتروني المجانية على متصفح ويب.
  • ابحث عن زرّ رابط تسجيل الدخول (sign up)، لينقلك إلى استمارة ملء البيانات الشخصية.

عمل حساب هوتميل جديد

  • سيكون حساب هوتميل هو مُعرِّف Windows Live الخاصّ بك، ويمنحك ميزة الحصول على خدمات مايكروسوفت (Microsoft) مثل المسنجر (Messenger) و Xbox LIVE، فما عليك سوى ملء النموذج الذي حمّلته بنافذة متصفحك.

عمل حساب هوتميل جديد

  • سيُطرحُ عليك عدّة أسئلةٍ بسيطةٍ، وخاصةٍ بك، عليك بملء حقولها قبل إرسال النموذج، وتحديدًا تلك التي تحمل العلامة (*).
  • عليك بتحديد اسم التعريف الخاصّ بك، لتحديد هويتك، ولا بجب أن يكون مستخدمًا من قبل آخرين، لأنه سيدخل في تكوين عنوان بريدك الإلكتروني، كما هو الحال في your-chosen-ID@hotmail.com  ، أو your-chosen-ID@live.com، عليك بتجنب استخدام الأرقام إلّا في حال كانت جزءًا من اسم شركتك على سبيل المثال. وتذكّر، أن لا يمكنك تغيير اسم تعريفك بمجرد إكمال إنشاء الحساب.

عمل حساب هوتميل جديد

  • اختيار كلمة مرورٍ قويةٍ ومعقدةٍ، صعبة التخمين، وإدخالها مرتين للتحقق من تذكرك لها، كما يمكنك تغييرها متى أردت.

عمل حساب هوتميل جديد

  • في الخطوة الأخيرة، عليك بإكمال النموذج، وإرساله لإنهاء عملية إنشاء حساب هوتميل.

أكمل القراءة

يُعد الإيميل من الأشياء المهمة جدًا في عصر التكنولوجيا الراهن، فهو من أكثر الطرق المجانية الآمنة والسلسة لإنشاء التواصل مع الشركات الكبرى والمنظمات والجهات الرسمية لتبادل جميع الوثائق الهامّة، كما أنّك تستطيع إنشاء أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هذا الإيميل ويُعتبر عامل أمان شخصي لجهازك وجميع ملفاتك.

ولعلّ الهوتميل (Hotmail) من أفضل المواقع لإنشاء إيميلك الخاص وخاصةً بعد ما اشترتها مايكروسوفت وطوّرتها فزادت حماية المعلومات الخاصّة للأفراد بأرقام سرية وعدّة خطوات آمنة كما أصبحت أكثر شيوعًا، لذلك دعونا الآن نتعرّف كيفية إنشاء إيميل على هوتميل:

  1. في البداية تأكّد من اتصال هاتفك بشبكة الانترنت.
  2. ثم ادخل من المتصفّح المُعتمَد في هاتفك على موقع غوغل “”Google واكتب في مربع البحث www.hotmail.com.
  3. بعدها سيظهر لك موقع هوتميل، افتحه وانقر على خيار إنشاء حساب.
  4. عندما تختر هذا الخيار سيظهر لك عدّة جداول ستضيف فيها اسم المستخدم الذي تريده -سيظهر كعنوان لإيميلك أثناء تواصلك مع الآخرين- وكلمة المرور التي تريدها، لكن يُفضّل أن تكون قوية ليصعب اختراقها كأن تحتوي أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة معًا، لكن عليك أن تتذكّرها دائمًا.
  5. ومن ثم ستقوم بإضافة معلوماتك الخاصّة مثل الاسم وتاريخ الميلاد والبلد القاطن فيه، وتستطيع إضافة صورة جميلة من اختيارك، وممكن بعدها أن تجاوِب على بعض أسئلة الأمان والتي ستكون بمثابة كلمة مرور بديلة لإيميلك في حال نسيت كلمة المرور الأصلية فسيعاودون طرح هذه الأسئلة عليك وتستطيع استرداد الإيميل (احرصْ على تذكّر جميع إجاباتك على أسئلة الأمان)، كما من الممكن أن تمرّ باختبار أمان بسيط جدًا من قِبل الموقع.
  6. ومن بعدها ستضغط على زر “إنشاء حساب” وانتظر تمام هذا الإجراء بعد دقائق قليلة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيفية عمل حساب هوتميل جديد"؟