كيفية فتح ايميل ويندوز لايف؟

2 إجابتان

من أجل فتح إيميل ويندوز لايف عليك أولًا ان يكون لديك عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور خاصة بك، وفي حال لم تتمكن من تذكرهم عليك التحقق منها وإعادة تعيينها من حساب LCN الخاص بك، وبعد ذلك يمكنك فتح إيميل ويندوز لايف باتباع الخطوات التالية:

أولًا: افتح بريد ويندوز لايف (Windows Live Mail) ثم انقر فوق خيار Accounts الموضح في الصورة.

ثانيًا: ستظهر لك نافذة جديدة اضغط فوق Email.

فتح ايميل ويندوز لايف

ثالثًا: تظهر لك نافذة عليك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور واسم العرض فيها ومن ثم حدد مربع تكوين إعدادات الخادم يدويًا ( Manually configure server settings) وانقر فوق زر التالي.

فتح ايميل ويندوز لايف

رابعًا: ستظهر لك شاشة تكوين إعدادات الخادم، عليك ملْ المعلومات المطلوبة منك في العمود اليساري وهي نوع الخادم (server type) وعنوان الخادم (server address)، وهنا عليك اختيار نوع الخادم IMAP وعنوان الخادم mail.lcn.com، وقم بإزالة أي علامة بجانب عبارةRequire a secure connection (SSL)، وتأكد من المصادقة باختيار clear text وأيضًا أدخل بريدك الإلكتروني في حقل تسجيل دخول اسم المستخدم وأدخل mail.lcn.com في مربع عنوان الخادم وقم بتحديد مربع يتطلب المصادقة وثم أدخل 25 في مربع المنفذ الافتراضي (port)، واضغط التالي.

فتح ايميل ويندوز لايف

ملاحظة: بحسب مزود خدمة الإنترنت الخاص بك فإن المنفذ الافتراضي 25 سيسمح لك بإرسال بريد إلكتروني، ولكن في حال واجهتك مشكلات في إرسال البريد فيجب عليك أولًا تغيير المنفذ إلى 26 أو 587 ضمن معلومات خادم البريد الصادر.

أكمل القراءة

فتح ايميل ويندوز لايف

تعتبر ويندوز لايف إحدى المجموعات التي تتضمن العديد من البرامج التي تطرحها شركة مايكروسوفت؛ وهي عدة تطبيقات تتيح للمستخدمين خدماتٍ متعددة ومنها أساسيات التطبيقات، وخدمات الانترنت، وخدمات الهواتف المتنقلة.

ويندوز لايف “مُعرف” شائع الاستخدام لدى الملايين من مستخدمي شبكات الانترنت سواء كان استخدام شخصي أو في نظام الشركات والعمل، ويوفر هذا المعرف الوصول إلى الشبكة الخاصة لشركة مايكروسوفت. وفي وقتنا الحالي لا يخلو أي جهاز خليوي أو جهاز محمول من حساب ويندوز لايف وذلك نظرًا للميزات والخدمات التي يستطيع المستخدم الوصول إليها عن طريق هذا الحساب.

 من أجل فتح ايميل ويندوز لايف ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية للحصول عليه بكل سهولة:

 

فتح ايميل ويندوز لايف

  1. بداية لتتمكن من فتح ايميل ويندوز لايف يجب التسجيل في الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت والانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول عن طريق الضغط على “تسجيل الدخول” وسوف ينقلك المحرك إلى الصفحة الأساسية لإدخال البيانات الشخصية.
  2. عند فتح الصفحة المتعلقة بكتابة البريد الالكتروني يجب على المستخدم اختيار البريد أو الإيميل الشخصي الذي يرغب فيه وسيقوم المحرك بعرض احتمالات في حال كان البريد مستخدم من قبل شخصٍ آخر ليطرح عدة احتمالات تكون هي الأقرب إلى البريد الذي تمت كتابته، ويقوم المستخدم من خلالها باختيار ما يناسبه أو تغيير البريد في حال كان شخص آخر قد استخدمه. كما يمكن للمستخدم فتح حساب باستخدام رقم الهاتف والكثير من المستخدمين يفضلون ذلك لإمكانية استعادة الحساب في حال نسيان كلمة السر، وذلك عن طريق استعادة الحساب عبر رسالة نصية على رقم الهاتف من خلالها يستطيع المستخدم تعيين كلمة سر جديدة عبر رابط كي لا يتم فقدان الحساب.
  3. بعد اختيار البريد يجب اختيار كلمة السر وهنالك عدة احتمالات لكلمة السر منها الضعيفة، ومنها المتوسطة، ومنها القوية وتكون أهميتها في المحافظة على حماية الحساب.
  4. بعد كتابة كلمة السر يجب على المستخدم التأكيد عليها وكتابتها مرة أخرى وذلك تأكيداً من الشركة لتلافي النسيان.
  5. عند الانتهاء من كتابة البريد والتأكيد على الرقم السري يجب اختيار اسم العرض الذي يظهر للآخرين وهنالك أكثر من خانة، فيجب كتابة الاسم الأول واسم العائلة وهو الاسم الذي سوف يراه الآخرين على البريد الالكتروني الذي يتم إرساله. ومن ضمن الخيارات التي يجب ملؤها هي تحديد الجنس وكتابة المواليد ورمز البلد.
  6. وبعد ذلك يتم الانتقال إلى الإعدادات المتعلقة في تكوين الخادم والتي يتم تطبيقها بشكل يدوي. عندما تفتح صفحة إعدادات تكوين الخادم يجب ملء المعلومات وهي نوع الخادم وعنوانه، بحيث يجب أن يكون نوع الخادم IMAP وعنوان الخادم يجب أن يكون IMAP.lcn.COM كما يجب وضع YES بجانب require a secure connection SSL : كما يجب التأكد من المصادقة وذلك من خلال اختيار clear text  كما أن المنفذ يكون 25 .

فتح ايميل ويندوز لايف

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيفية فتح ايميل ويندوز لايف؟"؟