كيفية مزامنة اشعارات الاندرويد مع ويندوز 10

الرئيسية » لبيبة » حاسوب » سطح المكتب » كيفية مزامنة اشعارات الاندرويد مع ويندوز 10

إن استخدام ويندوز 10 لا يجبرك على خيار واحد للربط بينه وبين الهواتف الذكية، فيمكنك مزامنة أي جهاز أندرويد مع هذا النظام للحواسب الشخصية، وهنالك عدة طرق سهلة للقيام بذلك، وقبل أن نتعرف عن كيفية مزامنة اشعارات الاندرويد مع ويندوز 10 سوف نفسر ما نعنيه بتلك الإشعارات بالضبط.

ما هي الإشعارات

الإشعار (Notification) هو أي عملية تنبيه بصورة رسالة أو بريد إلكتروني أو أيقونة يقوم تطبيق ما بإرسالها لتنبيه المستخدم وإعلامه بمستجدات حوله.

ونقول هذه الكلمة عندما نقصد وصول رسائل جديدة عبر تطبيق دردشة مثلًا، أو اختصارًا لكافة الأخبار التي سيقدمها فيسبوك لك عندما تدخل إليه وترى من قام بمشاركة منشورك أو قام بالتعليق وما إلى ذلك.

الكثير من الناس يفضل الاطلاع على الإشعارات عن بعد دون الحاجة للبقاء بقرب أكثر من جهاز واحد بنفس الوقت، ولهذا فإنّ فكرة مزامنة اشعارات الاندرويد مع ويندوز 10 تبدو جذابة للكثير من مستخدمي نظامي التشغيل الشهيرين.

في دليلنا اليوم عما يخص الإشعارات، سوف نمر على خدمة تدعى Cortana، لذلك دعونا نتحدث عنها قليلًا هي الأخرى كونها ضرورية في خطوات الإرشاد.1

خدمة كورتانا Cortana

كورتانا هي خدمة المساعد الرقمي الخاصّة بنظام Windows 10، من تطوير شركة Microsoft وصدرت في سنة 2014، وهي خدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدم، ويمكنها تلقي الأوامر الصوتية المختلفة ولدى المستخدم حرية أن يطلب منها معلومات عن حالة الطقس أو البحث في محرك Bing عن استفسارات أخرى له.

تتيح هذه الخدمة أيضًا ميزة الإشعارات الخاصة بها، فيمكنها تذكير المستخدم بأمور هامة وجدولة من خلالها مناسبات هامة في حياة المستخدم.

الخدمة متاحة للعديد من أجهزة Microsoft وليس فقط ويندوز 10، وسوف نكتشف في أول إرشاد لنا كيف بإمكان هذه الخدمة مساعدتنا كثيرًا في ربط أو مزامنة اشعارات الاندرويد مع ويندوز 10 لكافّة تطبيقات الهاتف مع إمكانية تخصيص هذه الميزة حسب راحة المستخدم.2

مزامنة اشعارات الاندرويد مع ويندوز 10 عبر Cortana

نبدأ الإرشاد الأول مع طريقة سهلة لكنها بحاجة إلى عدة خطوات لإنجازها، وسنحتاج إلى تنصيب تطبيق Cortana بعد أن اتاحت شركة Microsoft من خلال هذا التطبيق ميزة المزامنة في الإصدارات الأخيرة من ويندوز 10.

وإليكم شرح الطريقة كما يلي:

  1. عليك امتلاك خدمة Cortana للحاسب الشخصي والتأكد من أنها تعمل بشكل سليم (تستطيع القيام بذلك عبر نافذة الإعدادات التي ستعلمك بحالة الخدمة، وإذا كانت غير موجودة لديك يمكنك تحميلها من الموقع الرسمي للشركة).
  2. قم بتحميل تطبيق الخدمة من متجر Google Play Store الرسمي للأندرويد.
  3. بعد الانتهاء من التنصيب قم بتشغيل التطبيق.
  4. اضغط على زر الموافقة لشروط الخدمة ثم ادخل بيانات عنوان البريد وكلمة السر، ومن الضروري أن تستخدم نفس بيانات حساب ويندوز 10.
  5. اضغط على أيقونة الإعدادات ذات الأسطر الثلاثة في الأعلى.
  6. من خلال القائمة التي ستظهر إليك اضغط على الإعدادات.
  7. في قسم الإعدادات سترى خيارًا مباشرًا يتيح مزامنة الإشعارات “Sync notifications”.
  8. بعدها في الأسفل اضغط على أذونات مركز الإشعارات “Notification center permission”.
  9. بجانب اسم الخدمة انقر على الدائرة الصغيرة حتى تكون بالجهة اليمنى لضمان تفعيل الميزة.
  10. ستظهر لك نافذة تحقق عند القيام بذلك، اضغط على موافق.
  11. بعد القيام بذلك ستظهر قائمة التطبيقات الموجودة في الهاتف لديك، فاضغط على الدائرة الصغيرة بجانب كل تطبيق تريد مزامنة الإشعارات الخاصة به مع الحاسب.

الخطوات التالية تأخذنا نحو الحاسب الشخصي، وعلينا في الحاسب القيام بذلك:

  1. اضغط في أسفل سطح المكتب على مستطيل الخدمة والذي يدعوك إلى أن تسألها عن أي شيء.
  2. اضغط على مسنن الإعدادات من الجانب.
  3. سترى أن ميزة مزامنة الإشعارات بين الأجهزة غير نشطة، كل ما عليك فعله هو الضغط على الدائرة الصغيرة.
  4. ستظهر نافذة تعلمك أن الخدمة بحاجة إلى جمع معلومات، اضغط على التالي مرتين، وهكذا سوف تصبح الإشعارات متزامنة بين الأندرويد والحاسوب.3

مزامنة اشعارات الاندرويد مع ويندوز 10 عبر الإعدادات

  1. فتح الإعدادات

    قم بفتح الإعدادات في نظام ويندوز 10، الطريقة الأسهل للقيام بذلك هي الضغط على زر ويندوز في لوحة المفاتيح والضغط أيضًا على زر ثاني معًا “I”.

  2. انقر على الهاتف

    في نافذة إعدادات ويندوز سترى مربعًا خاصًّا بإعدادات الهاتف، اضغط عليه.

  3. إضافة هاتف

    على الأغلب ليس هنالك أي هاتف متصل بالجهاز، لتغيير ذلك اضغط على خيار إضافة هاتف، وسيُطلب منك بعدها إدخال رقم الهاتف الخاص بك.

  4. تفعيل الميزة

    بعد إدخال رقم الهاتف سوف تصل رسالة لهاتفك، وفي هذه الرسالة رابط لتطبيق رسمي من Microsoft من أجل المزامنة وعليك تنصيبه.
    بعد تنصيب التطبيق عليك فتحه والضغط على زر البدء “Get Started” واتبع الإرشادات التي ستظهر إليك مع خيارات تخصيص مختلفة.
    ستصل أخيرًا إلى نافذة تسجيل دخول، عليك إدخال معلومات حسابك نفسه في ويندوز 10، وبعد الانتهاء يجب أن ترى هاتفك في إعدادات ويندوز 10 التي بدأنا عندها.

  5. استغلال المزامنة

    الآن باتت الميزة قيد التفعيل لديك، ويمكنك استغلالها بطرق عديدة، فمثلًا تطبيقات Microsoft سوف تعمل جميعها بتزامن بين الحاسب والهاتف عند تنصيبها، ولكن إذا أردت خيارات تخصيص أكبر، فيمكنك دائمًا الاعتماد على خدمة Cortana بعد تنصيبها للهواتف.4

المراجع