كيف أبدأ رحلة البرمجة؟ ما هي أفضل لغة لكي أبدأ بها؟

عالم البرمجة عالم واسع رحب، فكيف تبدأ جولتك فيه ومن أين؟ أي لغة ستكون مناسبة لكي تنتطلق بها؟

2 إجابتان

لا يوجد في عالم البرمجة أفضل وأسوأ لغة، اعرف أن كلمة أفضل هنا جاءت كتعبيير مجازي لكن أرغب بتوضيح أمر وهو أن لكل لغة برمجة مهام يمكنك أن تستفيد منها للقيام بمهمة محددة أو بناء مشروع محدد.

الأفضل هو تعلم كيفية بناء وتركيب الجمل البرمجية والأفضل من هذا كله هو البدأ بفهم الخوارزميات لأنها الاساس الذي تعتمد عليه كل لغات البرمجة.. عند فهمك للخوارزميات ستكون أي لغة برمجة بالنسبة لك مفهومة بعض الشيء
معظم الاشخاص حاليا يتجهون لتعلم لغات مثل python و JAVA و С# والسبب هو الدعم المستمر والمكتبات التي تقدم لهذا اللغات وبالطبع الامر يعود أيضًا الى المهمة التي ترغب بالقيام بها.

أكمل القراءة

سأنصحك في مجال “الويب” وتعلم برمجة الويب.

لكي تبدأ في البرمجة عليك بالبداية تعلم اسهل لغة وهي HTML, ليتكون لديك فكرة عامة عن البرمجة وكيفية عملها, ثم تبدء بتعلم اللغات CSS و JS ..الخ.

ولكن في كل مرحلة عليك البحث بنفسك, والتعلم بنفسك, اجعل مصدر الدائم هو جوجل, اذهب الى Google ثم قم بالبحث “Learn PHP” وبعد الانتهاء ابدء بالبحث عن “Learn CSS”.

وفي كل مشكلة تواجهك اذهب الى جوجل, وابحث عن حل المشكلة, ستجد عشرات الحلول, اختر ما يناسبك, وهكذا ستستمر بالتعلم والتدريب حتى تصل لمرحلة الاحتراف.

لا يوجد كورس يعلمك البرمجة كلها, ولا يوجد موقع يصقل لك مهاراتك ودروسك التي تعلمتها, بالتعلم والتدريب المستمر ستصل للاحتراف.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف أبدأ رحلة البرمجة؟ ما هي أفضل لغة لكي أبدأ بها؟"؟