كيف أجد العمل الذي أحبه في ظل عدم اهتمامي بكل أنواع الأعمال؟

العمل ضرورة، ولكن كيف التصرّف إن لم تكن تحب أي عمل؟ كيف تجد عملك المفضل بين كل تَلك الوظائف المتنوعة؟

4 إجابات

لكل إنسان شغف في الحياة، أو فعل ما يحب القيام به بإستمرار، إذا بحثت عما تحب، تستطيع أن تستغل هذا الشغف في العمل، ومن ثم تحقق النجاح.

يمكنك البحث على الإنترنت، أو تجربة عدة أشياء حتى تصل إلى شغفك الحقيقي.

أكمل القراءة

ربما أنت لا تعرف عن طبيعة الأعمال وهذا هو سبب عدم ميلك لأي منها.. عليك بالتجربة والتنقل بين أكثر من مجال، حتى تجد المجال الأنسب لك ولمهاراتك وتجد نفسك تحب العمل ضمن سياقه.

جرب هذه الطريقة لتعرف إلى أين يتجه شغفك، ألحق نفسك بأحد الدورات التدريبية في أي مجال وليكون البرمجة مثلًا، أختار مساق للمبتدئين، إذا وجدت نفسك وقد أحببت الدراسة، ولديك فضول الأنتقال للمستوى الأعلى، جرب المستوى التالي، وبعدها ستعرف هل تحب العمل كمبرمج أم لا.

أما إذا وجدت الأمر غير محبب توجه لدورة تدريبية في التسويق الرقمي مثلًا، ونفذ نفس الخطوات، وإذا وجدت في نفسك الحماس للمتابعة، أعرف أن هذه المجال يناسبك…

أكمل القراءة

عليك بالاطلاع على تفاصيل كل ما تشاهده سواء من خلال أي وسيط إعلامي يصادفك؛ التلفزيون، أو الراديو، أو الجريدة، أو الإنترنت، أو حتى أثناء سيرك في الشارع، هذا الفضول الذي يجعلك تطرح التساؤلات والتفكير والتحليل فيما وراء الحدث والشخصيات، هو ما يجعلك تلاحظ مواهبك وتحسن مؤهلاتك وتحدد قدراتك جيدًا، ويساعدك لتحديد موطن شغفك، ويعرفك كيف تستطيع أن تستغل إمكانياتك في خدمة نفسك والاَخرين.
دائرة علاقاتك الاجتماعية ربما تساعدك في ذلك أيضًا، أنظر إلى أصدقائك الذين يجمع بينكم اهتمامات مشتركة، تعرف على المجالات التي يعملون بها، فضلاً عن التواصل والمناقشة مع عائلتك؛ قد تجد قدوتك في مسيرة عمل أحد المقربين لك دون أن تدري، ولكنك تكتشفها حينما تبدأ اتخاذ الأمور بجدية.
يمكنك أيضًا استخدام الإنترنت والمنصات الرقمية ومواقع التواصل الإجتماعي؛ من أجل البحث عن ورش عمل ودورات تدريبية تتعلم منها مباديء وأساسيات المهنة أو المجال الذي تريد أن تعمل به، كل شيء يحدث بالتدريج والممارسة ولكنه يعتمد كليًا على قدر سعيك ونشاطك نحو الهدف وكيفية التخطيط له.

أكمل القراءة

الطريقة المثلى هي التجربة، وبما أنك طرحت هذا السؤال هذا يعني إنك غير مضطر بصورة وقتية للحصول على المال للعمل، لأن في هذه الحالة لن يكون لك رفاهية السؤال للأسف.

في هذه الحالة انصحك بالتجربة عملًا وآخر وآخر، حتى تكتشف في نفسك ما ترغب في عمله بحياتك، وستجد ما تريد في النهاية بالتأكيد.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف أجد العمل الذي أحبه في ظل عدم اهتمامي بكل أنواع الأعمال؟"؟