كيف أستطيع إزالة العقبات المادية في وجه طموحاتي العلمية؟

لكل منّا طموحاته وأحلامه العلمية والقدرة المادية قد تقف في وجه هذه الطموحات، فكيف تتجاوز عقبة الماديّة لتحقق أحلامك وطموحاتك؟

5 إجابات

هذا هو هاجسي الدائم ومشكلتي الكبرى.

لم أجد حتى الآن حلاً جذرياً  للأمر، لازلت أعتمد على ما أستطيع تأمينه من دخل بسيط كي أستمر بالتطور في المجال الذي أحبّه قدر الإمكان.

أكمل القراءة

تم التعليق

أعتقد بأن المنح المقدمة من بعض الدول العلمية هي أحد الحلول للعقبات العلمية ويمكننا استغلالها, وأيضا التعليم الإلكتروني المجاني قد يكون حلا لمواجهة العقبات المالية.

العمل + ترشيد النفقات

ضع هدفك الأكبر دائمًا أمام عينيك، وحاول تفكيكه لأهداف أقل، حتى لا تحبط في البداية، وأبحث عن عمل حر يقدم لك أي دخل، وبالطبع رشد نفقاتك حتى تستطيع الادخار…

أكمل القراءة

أعتقد التغلب على العائق المادي بتكون بالبحث عن عمل ومحاولة العيش بالضروريات لفترة مما يتيح فرصة للإدخار الأمر قد يكون صعب في البداية ولكن بعد مرور فترة ستجد أنك قد إدخرت مبلغا يشعرك بالأمان المادي

أكمل القراءة

يمكنك البحث عن فرصة عمل حر freelancer، هذا قد لا يعوق التزامك بمواعيد ومهام دراستك العلمية، ويساعدك على توفير قسط لا بأس به من المال في نفس الوقت!
هذا أمر بسيط وسهل للغاية؛ خاصة في ظل العصر التكنولوجي الذي نعيش به؛ فبمجرد استخدامك لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال الإنترنت؛ “فيسبوك، تويتر، إنستقرام، لينكد إن“، وتصفح صفحات فرص العمل والتواصل مع أشخاص مهتمين بالمجال ذاته، يمكن أن يصادفك الوظيفة التي تناسب قدراتك ومهاراتك، أو ربما هي ما تساعدك على تحسين موهبتك أو قدراتك الشخصية من أجل زيادة فرص حصولك على هذه الوظيفة.
كما يمكنك استخدام تطبيقات غوغل ومحرك بحث غوغل للوصول إلى مقالات مكتوبة عن كيفية الحصول على منح ممولة ومدعمة من دول عربية أو أجنبية؛ يمكنك تحقيق طموحاتك العلمية بعد الالتحاق بها، عادة ما تهتم المواقع التعليمية المتخصصة مثل قسم التعليم الخاص المتوفر بموقع مجلة “أراجيك تعليم“؛ بتجميع مثل هذه المنح أو الدورات التدربية المجانية التي تتاح على بعض المواقع الإلكترونية مجانًا، وتمكنك من الالتحاق بها من وأنت جالس في منزلك ومنشغل بالقيام بأعمال أخرى.

أكمل القراءة

تم التعليق

كلامك صحيح ،حيث أني أتبع هذه الطريقة في العمل.

بالتأكيد بالبحث عن عمل! أنصحك بأن تبحث عن أي مهارة عندك وتطورها، وتبحث عن عمل يناسبها، ويمكنك العمل بشهادتك الدراسية أيضًا، حتى تستطيع الحصول على مبلغ جيد، يعينك على البدء في مشوارك العلمي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف أستطيع إزالة العقبات المادية في وجه طموحاتي العلمية؟"؟