كيف أستعمل الايتيونز

عبارة عن بطاقة تستخدم لشراء الاشياء بطريقة سهلة وخالية من المشاكل، وتتوفّر البطاقة في معظم المحلات التجارية، هل تعلم كيف تستعمل الايتيونز؟ وكيف يتم شحن البطاقة؟

4 إجابات

يُعتبر برنامج iTunes من البرامج الرائدة جداً في أيامنا هذه، كيف لا وهو الأفضل في تنظيم وتشغيل الوسائط الرقمية على كلٍ من جهازك المحمول وحاسوبك. الاختلاف الجوهري بين الايتيونز وأيَّ مشغّل وسائط آخر هو إمكانية الحصول على مقاطع فيديو موسيقية، وأفلام، وكتب صوتية، وبرامج تلفزيونية وطبعاً كلٌّ بحقِّهِ.

ما عليك سوى تحميل التطبيق من متصفحك الاعتيادي على كلٍّ من الجهاز المحمول و الحاسوب وإنشاء حساب خاص عليه ومزامنة الجهتين مع بعضهما لتتمتع بتنزيل وإضافة وحذف كل ما تشاء وترغب من موسيقى، وترتيب ما حمّلتهُ بين هاتفك وحاسوبك، إنّهُ عالمٌ كامل من الإمكانيات بين يديك.

لكن…يدعم نظام الايتيونز الخاص بويندوز فقط سلسلة الـ i من الأجهزة المحمولة أي: iPhone, iPad, iPod. إذا قمتَ بوصل أي مُشغل وسائط بخلاف ما سبق ذكره أو حتى أحد أجهزة لينكس إلى ويندوز يعمل عليه الايتيونز، فلن يراه التطبيق ليتمّ التوصيل.

حاول البعض الالتفاف حول الموضوع بإيجاد أنظمة لاختراق الايتيونز، وكمثال عليها ما ستجدهُ إنْ بحثتَ في غوغل عن “اختراق Linux iPod”. على ما يبدو فهي فعّالة حقاً، لكن، وللأسف الشديد، فإنّ هذه البرامج المُخترقة لن تعمل سوى على نسخ قديمة، إذ أنّ الجديد لن يعمل عليها، مما يعني أنّ شركة آبل لم تقدم الدعم للهواتف الأخرى من الشركات المُنافسة لتتيح استخدام الايتيونز عليها، ويحرمها من شراء خدمات ومنتجات آبل .

أكمل القراءة

أصبح iTunes أكثر من مجرد تطبيق أو منصة لتشغيل الموسيقى، حيث امتد ليصبح وسيلة أساسيّة لإدارة مكتبات الموسيقى والفيديو لمستخدمي أجهزة شركة آبل، ويقدم التطبيق الكثير من المزايا مثل تنظيم الموسيقى ونسخ الأقراص المضغوطة وغيرها، وإليك طريقة استخدام التطبيق وإضافة الأغاني:

  1. قم بفتح التطبيق وسجل الدخول عبر حسابك.
  2. اضغط على زر File واختر Add to Library.
  3. اختر الأغاني التي تريد إضافتها إلى مكتبتك الموسيقيّة.

أستعمل الايتيونز

في حال كانت الأغاني لديك موجودة على أقراص CD يمكنك بسهولة إضافتها إلى مكتبتك الموسيقيّة عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بإدخال القرص المضغوط في جهاز الكمبيوتر.
  2. اضغط على زر CD في تطبيق آيتيونز.
  3. اضغط على Import CD.
  4. سيقوم التطبيق تلقائيًا بنسخ الأغاني الموجودة على القرص وإضافتها إلى مكتبتك الموسيقيّة.

أستعمل الايتيونز

أمّا لشراء الأفلام أو المقاطع الموسيقيّة أو الكتب الإلكترونيّة الصوتيّة أو غيرها وإضافتها إلى مكتبتك، فيمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول على iTunes باستخدام حساب Apple.
  2. اضغط على صفحة الحساب الشخصي بجانب شريط البحث وقم بإدخال معلومات حساب آبل الخاص بك، ولكن يجب عليك أن تعلم أنّه لكي تستطيع الشراء يجب أن يكون لديك طريقة للدفع الإلكتروني مثل بطاقات الائتمان.
  3. اضغط على iTunes Store.
  4. ابحث عن المحتوى الذي تريد شراءه وإضافته إلى مكتبتك.

أستعمل الايتيونز

أكمل القراءة

يستخدم تطبيق أيتيونز (iTunes) على أجهزة الآيفون، وهو تطبيق يستخدم لتنزيل الأغاني وسماع الأغاني ومشاهدة مقاطع الفيديو، كما يقدم التوافق بين جهاز الآيفون والكومبيوتر الشخصي الخاص بك، وإليك خطوات لتنزيل الأغاني باستخدام الأيتيونز:

  • بعد أن تقوم بتنزيل التطبيق على جهازك الآيفون، قم بإضافة الأغاني إلى مكتبة أيتيونز الخاصة بك، ثم افتح التطبيق واذهب  إلى خيار “file” وبعدا اختر “Add Folder to Library” واسترجع مجلدات الموسيقى إلى جهاز الكومبيوتر الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بتوصيل جهازك الآيفون بالكومبيوتر الشخصي باستخدام وصلة USB، واسترد ما تريد من الموسيقى.
  • عليك الآن مزامنةُ جِهازك، انقر على أيقونةِ “iPode/iPhone” في العمود الأيسر من iTunes واختر بعدها زر ” الموسيقى” في الشريط العلوي. اختر بعدها زر “Sync” في الزاويةِ اليُمنى السفلى من iTunes سيبدأ iTunes مزامنة جهازك وسيبلغك عندما يكتمل.
  • عند اكتمال المزامنة، اختر زر “إخراج” لتخرج من جهازك، أي انقر السهم الصغير بجانب رمز iPhone/iPode، وبهذا تكون قد انتهيت من تنزيل الأغاني باستخدام تطبيق أيتيونز.

أكمل القراءة

ITunes أو الايتيونز هو أحد البرمجيات الأكثر شهرة وفعالية بين البرامج التي تعمل على أجهزة آبل Apple لذا نجد بعض الأشخاص من غير مستخدمي آبل يتجنبّون استعماله، لصعوبة توافقه مع الأجهزة الأخرى إلّا وفق متطلّبات معينة، وهو برنامج مخصّص لتشغيل الموسيقى وراديو الإنترنت والفيديوهات وشراء الأسطوانات والأغاني الفردية والاستماع إلى الكتب الصوتية وتحويل أنواع الملفّات غير المحمية بالتنسيق الذي تحدّده وإنشاء قوائم تشغيل ومشاركة الموسيقى عبر شبكة الإنترنت وغيرها.

إليك خطوات استعمال الايتيونز ITunes عل نظام ويندوز متطابقة تقريبًا لواجهة ماك، وهي طبعًا من متطلّبات تشغيله على حاسبك:

استعمال الايتيونز

  • يمكنك مباشرة نقل مكتبتك الموسيقية إليه، حيث وبمجرّد بدء تنصيبه سيسألك إن كنت ترغب منه أن يجد جميع ملفاتك الموسيقية على حاسبك ويستوردها مرة واحدة وتنظيمها لك في مجلّدات وفقًا لاسم الفنان وحسب اسم الألبوم، وفي حال لم تكن ترغب بذلك تجاهل هذه الخطوة، حيث بإمكانك يدويًا بعد الثبيت تحديد ما تريد نقله لأيتيونز.
  • في أعلى واجهة البرنامج لديك خياران في قائمة “ملف”، بحيث يمكنك إما إضافة مجلّد أو ملف أو “استيراد”، وفي حال اختيارك للخيار الثاني سيبحث عن ملفّاتك الموسيقية ويعرض عليك استيرادها كلّها دفعة واحدة، وهي تقنيًا نفس الخطوة التي قام بعرضها مسبقًا.
  • بعد إضافتك لبعض الأغاني إليه يمكنك الآن إنشاء قائمة تشغيل بسهولة من خلال الرمز “+” في أسفل القائمة على يسار واجهة البرنامج وإضافة ملفّات إليها من خيار “إضافة إلى قائمة تشغيل” عند النقر اليساري بالفأرة على الملف، من ثم نسخها إذا أردت إل قرص مضغوط CD أو DVD.
  • أو تحميل الملفات الموسيقية من أجهزتك الذكية من نوع آبل عند وصلها إلى حاسبك عبر منفذ USB وبالعكس.

استعمال الايتيونز

  • يمكنك الوصول إلى متجر أيتيونز الذي يحوي ملايين الأغاني وآلاف الكتب الصوتية ومقاطع الفيديو والبودكاست والأفلام والبرامج التلفزيونية والتطبيقات وغيرها بمجرّد النقر على الزر الموجود في واجهة التطبيق أيضًا، وشراء ما تريد منها عبر تسجيل الدخول باستخدام معرّف آبل الخاص بك وما فيه من ملفاتك ومشترياتك.

استعمال الايتيونز

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف أستعمل الايتيونز"؟