كيف أستعمل مترجم قوقل؟

2 إجابتان

تعدُ ترجمة قوقل (Google Translate) من أفضل الخدمات المُقدمة من شركة قوقل، وأكثرها طلبًا وزيارة ومن أفضل مواقع للترجمة على الاطلاق، فمن خلال هذهِ الخدمة بات التواصل مع الأشخاص الآخرين المتواجدين في دولٍ أخرى أسهل من أي وقت مضى، وتتميز الخدمة بعدد اللغات الموجودة التي تجتاز المئة لغة، كاللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية واليونانية والصينية والإيطالية واليابانية والعبرية واليديشية وغيرها الكثير، كما إنه يوفِّر العديد من الميزات كـ:

  • ترجمة نص عبر الإنترنت: تتيح لك الخدمة ترجمة أكثر من 103 لغة.
  • ترجمة نص دون إنترنت: في حال عدم وجود شبكة يمكن أن تترجم لـ59 لغة.
  • الترجمة عبر الكاميرا: تتيح لك حوالي  88 لغة.
  • الترجمة عبر الصور: أي تحميل صور عبر الموقع للحصول على ترجمة أكثر دقة، وتتيح لك حوالي 50 لغة.
  • المحادثات: ويوجد أيضًا ترجمة للمحادثات، تشمل 43 لغة.
  • الكتابة اليدوية: أي عبر الكتابة على الشاشة، وتتيح لك 95 لغة.
  • يمكنك سماع العبارات التي تكتبها، من خلال رمز مكبر صوت صغير على الجانب الأيمن من كل ترجمة، وتعد هذه الميزة مفيدة جدًا، عندما تكون غير متأكد من طريقة نطق الكلمات.
  • أيضًا لسهولة نسخ النص المُترجَم، يمكنك الضغط على رمز النسخ في أسفل المربع، ويمكنك أيضًا مشاركة النص عبر البريد أو التطبيقات.

فإذا أردت زيارة أحد البلدان لابدّ أن تجهِّز التطبيق على هاتفك، وتتعلم معنا كيف تحقق منه أقصى استفادة ممكنة، الخدمة سهلة الاستخدام، وسنشرح ذلك بالخطوات التالية:

  • يمكنك الوصول لخدمة عبر الدخول أي مُتصفِح موجود، أو عبر تحميل التطبيق، سواءً من قوقل بلاي (Google Play) لأجهزة الأندرويد أو آب ستور لأجهزة الآي أو إس (App Store)، ويقدم كلا الإصدارين نفس الميزات تقريبًا.
  • عند فتح التطبيق أو المُتصفِح، سترى شاشة الترجمة مقسومة لمربعين، إحداها لكي تكتب فيه نصك وهو الذي على اليسار “يمينك”، والثاني النص المُترجَم والذي سيكون على اليمين “يسارك”، لذا أولًا عليك اختيار لغة النص المُراد ترجمته من قائمة منسدلة ستراها على الأعلى، وتختار اللغة التي تريد أن تترجم إليها من القائمة المُنسدلة الخاصة بالمربع الأيمن، وإذا أدت عكس اللغات يمكنك الضغط على إشارة السهمين في المنتصف، ومع الوقت سيضع لك قوقل اللغات التي تستخدمها بشكل مستمر، لسهولة التعامل.
  • بعد أن تختار اللغة، انقر لكتابة النص الذي تريد، سواء من خلال لوحة المفاتيح الخاصة بك أو عبر لوحة المفاتيح الافتراضية التي سترى رمزها بأسفل المربع تقريبًا، وتوفر الخدمة ميزة التصحيح التلقائي في حال وجود أخطأت بالكتابة.

مترجم قوقل

  • في القسم السفلي من نفس المربع، سترى ثلاثة خيارات، إحداها للكاميرا، اضغط عليها ستسمح لك بالوصول إلى الكاميرا والحصول على ترجمة فورية، ويمكنك أيضًا اختيار صور من جهازك، ويمكنك أيضًا تشغيل الصوت للفظ الكلمة أو الجملة المطلوبة بدلاً من كتابتها، أما للترجمة عبر الكتابة اليدوية ما عليك سوى الضغط على رمز القلم الموجود على الجانب الأيمن من الشاشة لفتح شاشة الكتابة اليدوية.

مترجم قوقل

أكمل القراءة

قوقل هي شركة أمريكية أسسها عام 1998 لاري بيج (Larry Page) وسيرجي برين (Sergay Brin) تختص بخدمات الإنترنت وقد بدأت الشركة مع محرك البحث “جوجل” ولكن توسعت لاحقًا لتقديم خدمات عديدة منها خدمة الترجمة.

إنَّ مترجم قوقل هو خدمة مجانية تقدمها شركة قوقل أونلاين وتستخدم للترجمة بين أكثر من 100 لغة، وهي سهل الاستخدام وبسيطة غير معقدة، فعند فتح مترجم قوقل تفتح شاشة الترجمة وعلى يسار الشاشة تكون اللغة التي تترجم منها، أما على اليمين فهناك اللغة التي تريد أن تترجم إليها، وسيحاول المترجم معرفة اللغات التي استخدمتها مؤخرًا واختيارها تلقائيًا، ولكن يمكنك تغيير هذه اللغة عبر الضغط على خيار اللغة فستظهر لك قائمة طويلة فيها جميع اللغات المتاحة، ويمكنك أيضًا عكس اللغات التي تستخدمها بالضغط على السهمين المتواجدين في منتصف الشاشة.

وبعد اختيار اللغات المناسبة تقوم بكتابة النص الذي تريد ترجمته في مربع النص،ليقوم المترجم بالترجمة تلقائيًا، وقد يقترح اقتراحات أخرى إذا كنت قد أخطأت في الكتابة.

وسوف ترى مكبر صوت صغير بجانب كل ترجمة، عند الضغط عليه ستتم قراءة الترجمة، وكذلك يمكنك الضغط على أيقونة الكاميرا وذلك سيسمح لك بأخذ الصور ورفعها ليتم ترجمة المكتوب فيها، ويمكن مشاركة الترجمة التي قد قمت بترجمتها وذلك إما عبر الضغط على زر النسخ ولصق الترجمة في المكان الذي تريد استخدامه، أو بالضغط على النقط الثلاث ثم اختيار المشاركة للمشاركة في التطبيقات الأخرى.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف أستعمل مترجم قوقل؟"؟