تحظى منصة انستغرام بشعبيّة واسعة وانتشار كبير في جميع أرجاء العالم، وفي غضون سنوات قليلة من انطلاق تطبيق انستغرام، أصبح واحدًا من أشهر وأهم منصات التواصل الاجتماعيّ، وسرعان ما جذب ملايين المستخدمين لما يقدّمه من مزايا جذابة وتجربة فريدة تميّزه عن باقي المنصات الأخرى على غرار فيسبوك وتويتر وغيرها. استخدام المنصّة يشبه سائر وسائل التواصل الأخرى، أنشئ حسابًا وادخل إليه. لن يكون التسجيل بالأمر الصعب أبدًا، فهناك فيض من الإرشادات والشروحات الدعائيّة، ولعلّك هنا تسأل كيف أسجل الخروج من الإنستغرام في حال مللت أو أردت إنشاء حساب آخر؟ تعرّف معنا.

تطبيق انستغرام

انستغرام هي منصة تواصل اجتماعي مجانيّة تصب اهتماها على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، بحيث يمكن للمستخدمين نشر صورهم الشخصيّة أو صور رحلاتهم أو إنجازاتهم المختلفة ومشاركتها مع أصدقائهم بالإضافة إلى إمكانيّة تضمين منشوراتهم إشارات إلى الأصدقاء أو المواقع الجغرافيّة بالإضافة إلى إمكانية تعديل الصور بشكل واسع وإضافة الفلاتر المختلفة، وكحال أغلب منصات التواصل الاجتماعية يتيح انستغرام إمكانية الإعجاب بالصور والفيديوهات وإضافة التعليقات، بالإضافة إلى ذلك يقدّم انستغرام خدمات التواصل والدردشة من خلال الرسائل ضمن التطبيق، أو إجراء مكالمات صوتيّة ومكالمات فيديو على حدٍ سواء.

يُعتبر انستغرام منصّة قويّة وذات سمعة مرموقة، ممّا يجعل منها الخيار الأنسب لأصحاب الأعمال والشركات لتوسيع أنشطتهم التجاريّة، من خلال الإعلان عن منتجاتهم والترويج لعلامتهم التجاريّة، كما أنّ المنصة تقدّم الدعم الفني لهذا النوع من الحسابات التي تمنح المستخدم تجربة أفضل وتزودهم بالإحصاءات والمعلومات القيّمة، وقد لاقى الترويج عبر انستغرام إقبالًا شديدًا حيث يقول 60% من الأشخاص بأنّهم اكتشفوا منتجات جديدة من خلال انستغرام.§

تاريخ منصة انستغرام

يمكن اعتبار قصة نجاح هذا التطبيق من القصص الملهمة والمذهلة، حيث استغرق تطوير التطبيق ثمانية أسابيع فقط! وسرعان ما بدأت قصة صعوده الهائل واكتسبت الشركة شهرة كبيرة في غضون عدّة أشهر من إطلاق التطبيق.

قام كيفن سيستروم (Kevin Systrom) بتصميم النموذج الأولي للتطبيق، وبعد عرض فكرته على بعض رجال الأعمال حصل على التمويل الكافي لبدء مشروعه وانضم إليه مايك كريجر (Mike Krieger)، وتم إطلاق التطبيق بشكل رسميّ في 6 أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2010 على هواتف آبل، واستطاع التطبيق استقطاب 25000 مستخدم في أول يوم على إطلاقه!

وفي نهاية الأسبوع الأول من إطلاق التطبيق وصل عدد مرات تحميل التطبيق على متجر آب ستور إلى 100000، وبحلول منتصف شهر ديسمبر ارتفع عدد المستخدمين إلى مليون! واستمر التطبيق بنجاحه وتألقه وتحطيم كل التوقعات، وفي عام 2012 أطلقت الشركة التطبيق الخاص بأجهزة أندرويد، وقامت شركة فيسبوك بالاستحواذ عليها عن طريق صفقة شراء بلغت مليار دولار أمريكيّ.§

ووفقًا للإحصاءات الحالية يبلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا أكثر من مليار مستخدم! ويستخدم ما يزيد عن 500 مليون مستخدم ميّزة القصص بشكل يوميّ، كما أنّ الإناث تشكّل 51% من إجمالي المستخدمين.§

يرغب الكثير من الأشخاص بتسجيل الخروج من حساباتهم لأسباب متعدّدة مثل بيع هاتفهم الذكيّ أو إعارته لأحد الأصدقاء أو حتى لأخذ فترة من الراحة بعيدًا عن التطبيق، وفيما يلي الدليل الشامل لهذه العمليّة البسيطة للغاية.

تسجيل الخروج من الإنستغرام عبر التطبيق

يتوفّر تطبيق انستغرام على كل من هواتف أندرويد وآيفون، وهما متماثلان للغاية حيث يمتلكان نفس الواجهة ويتشاركان نفس التصميم وطريقة الاستخدام، فإذا كنت تريد تسجيل الخروج من حسابك عبر تطبيق انستغرام، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى التطبيق

    افتح تطبيق انستغرام على هاتفك الذكيّ
    كيف أسجل الخروج من الإنستغرام

  2. الوصول إلى الملف الشخصيّ

    اضغط على صورة الملف الشخصيّ الموجودة في الزاوية اليمنى من الشريط السفلي للتطبيق.
    كيف أسجل الخروج من الإنستغرام

  3. فتح القائمة الجانبيّة

    اضغط على رمز الخطوط الثلاثة الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق.
    كيف أسجل الخروج من الإنستغرام

  4. الوصول إلى الخيارات

    اضغط على خيارات (Settings).
    كيف أسجل الخروج من الإنستغرام

  5. تسجيل الخروج من الإنستغرام

    قم بالتمرير نحو الأسفل واختر تسجيل الخروج (Log Out).
    كيف أسجل الخروج من الإنستغرام

  6. تذكّر البيانات

    سيسألك التطبيق عما إذا كنت ترغب منه أن يتذكّر بيانات حسابك الأمر الذي سيساعدك بعمليّة تسجيل الدخول في المرة المقبلة بحيث لن تكون مضطرًا إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، يمكنك اختيار تذكّر أو عدم التذكر.
    كيف أسجل الخروج من الإنستغرام

تسجيل الخروج من الانستغرام عبر المتصفح

إن كنت تستخدم انستغرام عبر جهاز الكمبيوتر، يمكنك تسجيل الخروج بطريقة سهلة، وخطوات أقل ممّا هي عليه في الهواتف الذكيّة، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. توجّه إلى الموقع الرسمي لانستغرام من خلال الضغط على هذا الرابط.
تسجيل الخروج من الانستغرام عبر المتصفح
  1. من الصفحة الرئيسيّة اضغط على صورة الملف الشخصيّ في أعلى الصفحة.
كيف أسجل الخروج من الإنستغرام
  1. اختر تسجيل الخروج.§ §
تسجيل الخروج من الانستغرام عبر المتصفح